المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسية بالمنطقة اليوم، اجتماع لجنة الدفاع المدني بالمنطقة.

ونوّه سموه، في مستهل الاجتماع، بالدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع الدفاع المدني في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-, مؤكداً على أهمية الاجتماع وما يتضمنه من موضوعات تعنى بأعمال الدفاع المدني، والتنسيق بين جميع الإدارات المعنية لتحقيق الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

أخبار قد تهمك عضو هيئة التدريس في جامعة حائل: بدأت الفرق المشاركة بتقديم مشاريعها على منصة وكالة ناسا الفضائية وفي حائل بلغ عددهم 242 مشاركا 7 أكتوبر 2023 - 2:36 مساءً جامعة حائل تحقق التميز البحثي والابتكار من خلال حزمة من البرامج النوعية الجديدة 30 سبتمبر 2023 - 5:42 مساءً

واستعرض سموه التقارير الواردة من الدفاع المدني واللجنة الرئيسية وكذلك تقارير اللجان الميدانية بخصوص الاستعداد لموسم الأمطار, كما اطلع على نسب الإنجاز في المشروعات الجاري تنفيذها لمشاريع درء أخطار السيول والسدود وتصريف مياه الأمطار, ووجه بمضاعفة الجهود, وتفعيل الخطط المعدة وضرورة التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المشاركة في أعمال اللجنة.

كما ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة حائل الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير

أبها- واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وذلك في مقر إمارة منطقة عسير.

وثمن سمو أمير منطقة عسير خلال اللقاء، الدعم غير المحدود الذي تحظى به منطقة عسير وجميع مناطق المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – منوهًا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية والقطاعات الأمنية؛ لتوفير سبل الأمان والسلامة والطمأنينة للمواطنين والمقيمين والزائرين والسياح في مناطق المملكة كافة.

واطلع سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بحضور سمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، على عدد من المبادرات التنموية التي تشرف على تنفيذها إمارة منطقة عسير، وذلك في مقر الإمارة؛ تمثلت في مبادرة” فتبينوا” التي أطلقتها الإمارة بهدف الحد من الشكاوى الكيدية، ومبادرة حلول تحديات رجال الأعمال لدعم الاستثمار في المنطقة، ومبادرة الخطة التطويرية الشاملة للإمارة لبناء منظومة عمل احترافية ومحفزة.

حضر عرض المبادرات، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، وكبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

الجهود الأمنية
والتقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، بالقيادات الأمنية في منطقة عسير، وذلك في مقر شرطة المنطقة.

ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله – للقيادات الأمنية بمنطقة عسير ولمنسوبيهم.
وأشاد الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال اللقاء، بالجهود المستمرة التي تبذلها القطاعات الأمنية في منطقة عسير، ومناطق المملكة كافة، مشيرًا إلى دورها الأساس في تعزيز الأمن، وتوفير سبل الأمان والسلامة للمواطنين والمقيمين والزائرين والسياح.

كما دشّن سموه عدداً من المشروعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية في منطقة عسير، ومقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير، في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية لتعزيز الأمن البيئي في مناطق المملكة كافة، كما دشّن تطبيق ضبط المخالفات البيئية.

وتأتي هذه المشروعات امتدادًا للدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتوجيهاتهما المستمرة – حفظهما الله – لتوفير الإمكانات كافة لرجال الأمن لأداء مهامهم في جميع مناطق المملكة؛ للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والزائرين والسياح.

مكافحة المخدرات
والتقى سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بحضور سمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، مدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، وعدداً من قيادات مكافحة المخدرات في المنطقة ، وذلك في مقر المديرية العامة. ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – للجميع، مؤكدًا سموه أنه بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة تستمر الجهود الأمنية في جميع مناطق المملكة لتعقب وضبط مروجي ومهربي المخدرات والتعامل معهم بكل حزم لحماية الوطن من آفة المخدرات، ومن نشاطاتهم الإجرامية.

وأشاد سمو وزير الداخلية خلال اللقاء، بالجهود التي يبذلها رجال المكافحة في منطقة عسير بجانب زملائهم في القطاعات الأمنية الأخرى للتصدي لمخططات مهربي ومروجي المخدرات التي تستهدف أمن الوطن وشبابه.
كما التقى سموه بعدد من المواطنين، ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء- حفظهما الله – لأهالي منطقة عسير.

مقالات مشابهة

  • نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة “جباليا” باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير
  • أبرز توصيات أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعدداً من قيادات المكافحة في منطقة عسير
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة عسير
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي بالقيادات الأمنية في منطقة عسير
  • جامعة الملك عبدالعزيز تطلق الخطة الإستراتيجية “تأثير” لكلية الاتصال والإعلام