سفينة يو إس إس جيرالد آر فورد.. أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، توجيه سفينة «يو إس إس جيرالد آر فورد» (CVN-78)، يوم الأحد الماضي، نحو شرق البحر المتوسط، باتجاه المنطقة الجنوبية من الأراضي المحتلة، رداً على عملية طوفان الأقصى.

وتعتبر سفينة يو إس إس جيرالد آر فورد، هي أكبر قوة فتاكة في العالم، نظرا لامتلاكها الأدوات والبحارة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 18210.

85 متر مربع، وتم بناؤها خصيصًا لخوض الحروب في القرن الحادي والعشرين.

معلومات عن سفينة يو إس إس جيرالد آر فورد

- تعد سفينة يو إس إس جيرالد فورد حاملة طائرات تابعة القوات البحرية الأمريكية وهي في نفس الوقت تصنيف لنوع سفن جديدة، يسمى «تصنيف جيرالد فورد».

- سميت باسم الرئيس الأمريكي السابق جيرالد فورد.

سفينة يو إس إس جيرالد آر فورد

- أُعطى أمر بناء حاملة الطائرات الجديدة إلى شركة «نورثروب غرومان» في 10 سبتمبر 2008 بتكلفة 4.5 مليار دولار لبناء حاملة الطائرات سي في إن-78، ولكن خزانة الكونغرس كانت تقدر لها 11.4 مليار دولار في يونيو 2008.

- دشنت السفينة بتنزيلها إلى الماء في 9 نوفمبر 2013، وقامت بتدشينها «سوزان فورد بيلز» أبنة جيرالد فورد.

- بعد تدشينها بقليل تبين أن حاملة الطائرات لا تفي «بتصنيف نيمتز» الذي يتطلب زيادة معدلات إقلاع وهبوط الطائرات عليها، وكان تطوير نوع مقلاع كهرومغناطيسي جديد لم ينته تقنيا بعد، وكذلك نظام الالتقاط عند الهبوط وأجهزة الرادار لتوجيه الطيارين ومصاعد الذخيرة، فكان معدل زيادة الإقلاع والهبوط يستدعي وقتا أقصر بين تجهيز كل طائرة والطائرة التي بعدها، لكي تفي لشروك تصنيف نيمتز.

- كان الخبراء يعتقدون أن ايفاء تلك الشروط سوف يتحقق عند بدء خدمة حاملة الطائرات في عام 2016، ومع ذلك فإن هيئة الخبراء قدرت زيادة في التكلفة تصل إلى 25%، مما يعطل بناء حاملتي الطائرات الجديدتين بنفس التصنيف الجديد، وهما يو إس إس جون كينيدي (CV-67) ويو إس إس إنتربرايز (CVN-80).

سفينة يو إس إس جيرالد آر فورد

- تعتبر سفينة فورد هي أحدث حاملة طائرات تابعة للبحرية الأميركية وأكثرها تقدمًا.

- تحمل السفينة ما يقرب من 5 آلاف بحّار، بالإضافة إلى طائرات حربية.

- تمتلك فورد ثلاثة أضعاف إنتاج الطاقة البالغة 600 ميجاوات، من مفاعلاتها النووية، مقارنة بما تمتلكه حاملات الطائرات (Nimitz) القديمة، التي تصل لديها إلى 200 ميغاوات.

- تمتلك أحدث أنظمة الرادار في الأسطول البحري الأميركي، حيث تمتلك رادار ثنائي النطاق الجديد، وهو قادر على البحث والتتبع، واكتشاف طائرات وصواريخ العدو، ومن ثم توجيه الصواريخ للاعتراض والمواجهة.

- تحتوي فورد أيضًا على 4 أنظمة أسلحة Phalanx Close-In للدفاع ضد الطائرات والصواريخ والسفن الصغيرة، و4 مدافع رشاشة من عيار M2.50.

اقرأ أيضاًرغم التنسيق بين واشنطن وتل أبيب.. ضباط استخبارات أمريكان: إسرائيل فشلت أمنيًّا وسيبرانيًا!

الإمارات وأمريكا تبحثان تطورات قضية فلسطين

أمريكا تحذر شركات الطيران من التحليق بأجواء إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل اسرائيل اخبار فلسطين امريكا حرب فلسطين اليوم إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر فلسطين واسرائيل اسرائيل في حرب حرب في قطاع غزة حرب فلسطين و اسرائيل إسرائيل في حرب امريكا و اسرائيل أمريكا و إسرائيل إسرائيل أمريكا حرب إسرائيل إسرائيل وامريكا حاملة الطائرات جیرالد فورد

إقرأ أيضاً:

طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية تبدأ اختبارات التحليق (فيديو)

أعلنت شركة الطائرات المتحدة الروسية بدء اختبارات التحليق لاعتماد طائرات SJ-100 المعدّلة والمجهزة بمكونات روسية الصنع في مطار غروموف في جوكوفسكي في ضواحي موسكو.

وقالت الشركة في بيان لها أمس:" تم اختبار نظام وقود روسي الصنع مخصص لهذه الطائرات. كانت مدة الرحلة ساعتين ونصف، وجرت بسلاسة، ولم يتم تسجيل أية مشكلات في المعدات".

مقالات مشابهة

  • أمريكا تنشر صور حاملة الطائرات ”أيزنهاور” بعد إعلان الحوثيين تدميرها في البحر الأحمر.. شاهد كيف أصبحت؟
  • بيان أمريكي يؤكد مغادرة المدمرة ميسون للبحر الأحمر
  • أمريكا تسحب أكبر مدمرة حاملة للطائرات من البحر الأحمر
  • طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية تبدأ اختبارات التحليق (فيديو)
  • رئيس بنك التنمية الجديد: مصر تمتلك تجربة رائدة في مشروعاتها القومية لدعم الاقتصاد المحلي
  • ما في شي ألعب.. هكذا رد لبنانيون على طائرات للاحتلال خرقت جدار الصوت (شاهد)
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية
  • إصابة حاملة طائرات أميركية في البحر الأحمر.. حقيقة الصورة المتداولة
  • إذاعة جيش الاحتلال: 10 طائرات حربية نفذت غارات في النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: 10 طائرات حربية إسرائيلية تحلق في سماء النصيرات