أعلنت شركة آيتل itel Mobile، العلامة التجارية العالمية المتخصصة في مجال الحياة الذكية وتوفير منتجات إلكترونية ذات جودة عالية بأسعار تنافسية، عن ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية للتوسّع في تصنيع عدد من منتجاتها محليًا؛ تلبية لاستراتيجية الدولة للاتجاه نحو التصنيع المحلي، وتوطين صناعة التكنولوجيا، ولا سيما على صعيد الهواتف الذكية.

وتعتزم آيتل من خلال استراتيجيتها الجديدة لعام 2024، الاتجاه لتصنيع كل منتجاتها وإنتاج المزيد من الهواتف الذكية داخل مصر، بالتعاون مع كبرى مصانع تصنيع الهواتف المحمولة واكسسواراتها؛ وهي سيكو، وماس، وسيليكون فالي.

يأتي ذلك بعدما حققت خطط آيتل الأولية للتصنيع المحلي نجاحًا كبيرًا؛ خصوصًا بإنتاجها هاتف p40 الذي حقق مبيعات فاقت التوقعات في السوق المحلية، كما بدأت تصنيع موديلات أخرى مثل S23 وA60s والتي تعد من أشهر منتجاتها حول العالم.

وفي إطار استثماراتها داخل مصر، تتعاون آيتل مع شركة راية للإلكترونيات، إحدى شركات راية للتجارة – تحت مظلة مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، باعتبارها شريكاً إستراتيجيًا، ومن المقرر أن تتوفر منتجات آيتل لدى منافذ راية ستورز بمختلف أنحاء الجمهورية وكذلك على منصتيّها للبيع الإلكتروني؛ موقع وتطبيق راية شوب.

قال جين لونج يانج، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن توجه آيتل لتعزيز أنشطة التصنيع داخل مصر يأتي تتويجاً للجهود الحكومية المشجعة على توطين صناعة الإلكترونيات، واستغلال للحوافز الاستثمارية التي تقدمها وزارة الاتصالات المصرية لدعم توطين صناعة الهواتف الذكية من خلال نقل الخبرات الصينية في هذا المجال للسوق المصري.

تعد هذه خطوة توفر بدورها المزيد من فرص العمل للشباب المصري، وتساعد علي انتشار العلامة التجارية في السوق الإفريقي الذي يعد أحد أهم الأسواق بالنسبة لآيتل.

تابع لونج يانج، أن آيتل سعيدة بالحضور في السوق المصرية، وأن خطواتها للتصنيع المحلي من خلال الشراكة مع سيكو مصر أثبتت القدرات العالية التي يتمتع بها هذا الاقتصاد، موضحًا أن اختيار هاتفي S23 و A60s، ليكونا نواة المرحلة الثانية من التصنيع المحلي، إستناداً إلى ما يتمتعان به من قدرات تكنولوجية عالية تلبي احتياجات المستهلك المصري، خصوصًا أنهما حققا نجاح ساحق عند طرحهما بمختلف الأسواق العالمية.

قال محمد سمير، مدير آيتل مصر، إن الشركة تستهدف تعزيز تواجدها في السوق المصري من خلال زيادة قدرتها على التصنيع المحلي لمزيد من المنتجات خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنها بدأت بالفعل في إنتاج عدد من المنتجات الأخرى بخلاف الهواتف الذكية، ضمن فئة إكسسوارات المحمول لتلبية احتياجات السوق المحلي منها.

أكد سمير أن جميع منتجات الشركة المصنعة في مصر نجحت في اجتياز كل الاختبارات والفحوص الفنية التي تتبعها مصانع الشركة الرئيسة بالصين بالإضافة إلى ضوابط التصنيع في السوق المصرية؛ كما اجتازت الاختبارات الفنية الخاصة بالعلامة التجارية صنع في مصر.

كما وقع الاختيار بعناية على شركة راية كشريك استراتيجي داخل مصر، انطلاقاً من الحضور الجغرافي القوي للشركة وخبراتها الواسعة في سوق توزيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية وخدمات ما بعد البيع.

قال باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية: "نعتز بالشراكة مع آيتل في ضوء استراتيجيتها للتوسع في السوق المصرية، ونسعد باختيار راية للإلكترونيات كشريكً إستراتيجياً للشركة الرائدة، إذ يستند هذا الاختيار إلى الثقة التي تتمتع بها راية لدى شركائها حول العالم. و تعتبر رايه البوابه الرئيسية لدخول العلامات التجارية الى السوق المصرى حيث أننا نكرس جهودنا كشركاء نجاح للشركات التي تقرر طرح منتجاتها في مصر من خلالنا، بالارتكاز على إمكاناتنا اللوجستية الهائلة، وحضورنا الجغرافي الذي يغطي جميع أنحاء الجمهورية بأكثر من 70 فرع، وبخدماتنا الإلكترونية المتطورة من خلال تطبيق وموقع راية شوب و خدمات ما بعد البيع بأكثر من 20 مركز خدمة. وقد نالت راية ثقة شركائها بفضل عملها الدؤوب لأكثر من 24 عاماً في السوق المصري والإفريقي، والتطوير المستمر لتجربة تسوق مميزة، والفهم العميق لاحتياجات جميع فئات العملاء والعمل على تلبيتها".

أضاف مجاهد: "نُشيد باتجاه شركة آيتل الرائدة للاستثمار في مصر، والاستفادة من أحدث التقنيات التصنيعية، والمناخ الاستثماري، والتوجه الوطني الداعم لتوطين الصناعات التكنولوجية بمصر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيتل السوق المصرية الهواتف الذكية مصر سيكو رأيه فی السوق المصریة فی السوق المصری الهواتف الذکیة داخل مصر من خلال فی مصر

إقرأ أيضاً:

"حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج

عقدت اللجنة التنفيذية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج، اليوم، اجتماعًا تنسيقيًا برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي، المنسق العام للمبادرة بالمحافظة، وبحضور أعضاء اللجنة وذلك لبحث سبل تكثيف حملات التوعية بالمبادرة بين المواطنين والمستثمرين، وحثهم على التقدم بمشروعاتهم الخضراء الذكية على منصة المبادرة الإلكترونية.

أكد الدكتور عبد الهادي على ضرورة عقد ندوات توعوية بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، خاصة في المناطق الصناعية، وتعريف كافة المعنيين في المحافظة بطرق التقديم عبر منصة المبادرة

وشدد على النجاح الكبير الذي حققته المبادرة خلال دورتيها السابقتين، مُشيرًا إلى أن المبادرة الوطنية لمشروعات الخضراء الذكية تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدولة المصرية في التعامل مع التغيرات المناخية، من خلال تقديم مشروعات تُساهم في تحقيق أهداف الاستدامة.

يذكر أن المبادرة الوطنية لمشروعات الخضراء الذكية، قد انطلقت في محافظات الجمهورية تحت إشراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف التأكيد على رؤية الدولة المصرية في التعامل مع التغيرات المناخية، وذلك من خلال تقديم مشروعات تساهم في تحقيق تلك الأهداف، ووضع خريطة للمشروعات الخضراء الذكية وربطها بجهات التمويل، وجذب الاستثمارات لها.

وتصنف المشروعات المشاركة بالمبادرة إلى 6 فئات، تضم المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة، خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأيضاً المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، وستتم المنافسة على مستوى جميع المحافظات لاختيار 18 مشروعا فائزًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس نوكيا يجري أول مكالمة هاتفية ثلاثية الأبعاد في العالم
  • 7 خطوات لحماية هاتفك من الاختراقات
  • شاهد.. هونر تطلق ماجيك في فلب القابل للطي
  • راية ضمن قائمة فوربس لأقوى 50 شركة عامة في مصر
  • “غوغل” تختبر نظاماً في البرازيل لمكافحة سرقة الهواتف الذكية
  • حزب مصر 2000: «التنسيقية» ساهمت في تنمية الحياة السياسية بمصر
  • "تبدأ من 2 مليون و300 ألف جنيه".. سيارات إكس بينج الكهربائية تنطلق بمصر
  • غوغل تختبر في البرازيل خاصية لمكافحة سرقة الهواتف الذكية
  • "حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج
  • دعوى قضائية في أمريكا ضد شركة «آبل» لاحتكارها أسواق الهواتف الذكية