وقعت أكاديمية قطر للمال والأعمال مذكرة تفاهم مع الأكاديمية المالية في المملكة العربية السعودية؛ وذلك بهدف التنسيق وتعزيز التعاون المشترك على صعيد تنمية وتأهيل وتطوير قدرات الكوادر البشرية العاملة في قطاع الخدمات المالية والمصرفية. 
وقع مذكرة التفاهم كل من السيد خليفة الصلاحي اليافعي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، والسيد مانع بن محمد آل خمسان الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية.


وأكد اليافعي أن الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الأكاديمية الرامية إلى تعزيز أوجه التعاون وبناء الشراكات المحلية والإقليمية والدولية مع مختلف الهيئات والمؤسسات المرموقة، واستكمالا للجهود التي تبذلها الأكاديمية في سبيل تأهيل وإعداد جيل من المهنيين المتخصصين، القادرين على قيادة القطاع المالي مستقبلًا.
وأضاف اليافعي أنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم تعزيز التعاون والاستفادة المتبادلة من خبرات وقدرات وإمكانات الطرفين في مجال تطوير وتنظيم وإدارة وتنفيذ برامج ودورات تدريبية لتأهيل الكوادر العاملة في الاختصاصات المالية والمصرفية، وهو ما من شأنه دعم جهود الدولة المستمرة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.
ومن جانبه صرّح آل خمسان.. يأتي توقيع مذكرة التفاهم، في إطار توفير تجربة تدريب فريدة من نوعها، ستسهم في الارتقاء بمهارات وقدرات الكوادر المتخصصة في القطاع المالي، وهو ما ينسجم مع التوجهات الاستراتيجية للأكاديمية والرامية إلى دعم وتعزيز القدرات البشرية في القطاع المالي من خلال الشراكة مع أفضل الجهات الإقليمية والعالمية لتقديم حلول للتدريب والتطوير من شأنها تعزيز التميز المهني في القطاع المالي.»
واتفق الطرفان بموجب مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون في سبيل تبادل الزيارات والخبرات المالية والقانونية، والاستعانة بها في مختلف الأنشطة التي تهم أي من الطرفين، وتبادل المناهج وبرامج التدريب المختلفة التي تفي بمتطلبات الجانبين والمعتمدة لدى كل منهما فيما لا يتعارض مع حقوق الملكية، هذا بالإضافة إلى تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل والندوات والمؤتمرات وأي من الأنشطة الأخرى التي تهم الطرفين وبما لا يتعارض مع منظومة عملهم.
وتأسست أكاديمية قطر للمال والأعمال في العام 2009، وهي أكاديمية متخصصة في تقديم برامج التدريب والتطوير المهني للقطاع المالي في دولة قطر. كما تمنح الأكاديمية منتسبيها مجموعة من أفضل الشهادات الدولية المعتمدة والمختصة بالمجال المالي والمصرفي، وتختص بتقديم أربعة أنواع من البرامج، وهي برامج الشهادات المهنية وبرامج التنمية الوطنية، والبرامج المصممة حسب الطلب، والبرامج الأكاديمية بالتعاون مع جامعة نورثمبريا. وتستهدف الأكاديمية من خلال برامجها، دعم مسيرة التوطين بدولة قطر عبر تزويد سوق العمل بالكفاءات والقيادات المهنية المجهزة بأحدث المعارف والمهارات النظرية والتطبيقية المرتبطة بالمجال المالي والمصرفي، وذلك بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائها من الجهات الحكومية والخاصة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أكاديمية قطر للمال مذکرة التفاهم القطاع المالی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي

ليبيا – أعلن وزير النقل المصري كامل الوزير، عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا بعد عطلة عيد الأضحى لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي.

الوزير ذكر خلال فعاليات الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد بالقاهرة، الأربعاء، أن المشروع يهدف إلى تأكيد التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتسهيل حركة التجارة ونقل البضائع.

وأوضح الوزير المصري أن الخط الجديد سيكون بطول 750 كيلومترا، ويجرى تنفيذه على مراحل، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 23 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن عن وظائف أكاديمية بمختلف فروعها (التفاصيل)
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • «المصرف المركزي»: 3.9% نمو متوقع للاقتصاد الوطني في 2024
  • تفاهم بين «زايد لأصحاب الهمم» و«الإمارات المالي» بالتوظيف
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • تعاون بين «غرف دبي» وغرفة التجارة الأسترالية
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك وChevron الأمريكية