طوفان الأقصى.. انفجر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت، في وجه مذيع قناة تلفزيونية بريطانية خلال مقابلة يوم الخميس، لسؤاله عن مصير الأطفال الفلسطينيين الذين سيتعين إيقاف أجهزة دعم حياتهم في الحاضنات بسبب قطع إمدادات الكهرباء عن القطاع.

وقال بينت بغضب، "هل أنت جدي تستمر في سؤالي عن المدنيين الفلسطينيين؟! ما هذا، ما خطبك؟! ألم ترى ما حدث؟! نحن نقاتل النازيين!".

وأضاف بينيت أن الجيش الإسرائيلي لا يستهدف المدنيين.

وتابع، "الآن، يمكن للعالم أن يأتي ويجلب لهم أي شيء يريدونه، إذا كنت تريد أن توفر لهم الكهرباء فلا بأس. لن أقوم بتزويد عدوي بالكهرباء أو الماء. إذا أراد أي شخص آخر، فلا بأس. نحن لسنا مسؤولين عنهم".

رئيس وزراء الاحتلال السابق نفتالي بينت يرد على سؤال قطع الاحتلال الكهرباء عن المستشفيات وحاضنات الأطفال: "حقًا تسألني عن الفلسطينيين المدنيين؟ ما هي مشكلتك؟". pic.twitter.com/3rPQpODzzi

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 12, 2023

وعندما طلب المذيع من بينيت عدم رفع صوته خلال المقابلة، رد رئيس الوزراء السابق بالقول: "عار عليك يا سيد".

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفلسطينيين رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت حماس طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو)

أكدت إيناس حمدان القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل الفلسطينيين "أونروا"، أن شاحنات المساعدات التي تدخل قطاع غزة قليلة ولا تكفي احتياجات المدنيين.

حرب إسرائيلية كبيرة على وكالة أونروا بغزة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تعلق على محاولة تفكيك الوكالة وطرد الاحتلال لها من القدس (فيديو)

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن الدمار طال جميع أنحاء قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، ويجب إمداد وكالة أونروا بجميع المساعدات اللازمة لمواجهة الكارثة الإنسانية في غزة.

وأشارت إلى ضرورة إيصال المياه النظيفة إلى النازحين وإدخال كميات كافية من الوقود لقطاع غزة، قائلةً: “نأمل زيادة تمويل الوكالة خلال الفترة المقبلة حتى نتمكن من تقديم الخدمات”.

وعلقت على مطالب الاحتلال بإخلاء مقر أونروا الرئيسي في حي الشيخ جراح شرقي القدس في غضون 30 يومًا، بداعي "استخدام الأرض دون موافقة دائرة أراضي إسرائيل".

5.9 مليون لاجئ فلسطيني يعتمدون أونروا

وذكرت أن 5.9 مليون لاجئ فلسطيني يعتمدون بشكل كامل على المنظمة، موضحة أن فكرة تفكيك الأونروا ليست جديدة.

 أوضحت، أن معاناة النازحين الفلسطينيين في ظل تقييد دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة مستمرة منذ 3 أسابيع، إذ دخلت نحو 200 شاحنة من معبر كرم أبو سالم، لكنها نقطة في بحر الاحتياجات الضخمة التي تتزايد مع استمرار موجات النزوح.

أشارت إلى أن تصنيف الاحتلال الإسرائيلي للوكالة كمنظمة إرهابية، يرفضه الاتحاد الأوروبي، موضحة أن أونروا العمود الفقري وطوق النجاة للنازحين الفلسطينيين، مؤكدة أنه يوجد 5.9 مليون لاجئ وتقدم خدمات التعليم والطعام لهم.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: 7 أكتوبر نسفت محاولات تصفية القضية.. وحماس حركة مقاومة
  • رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار
  • وزير إسرائيلي سابق: “إسرائيل” على حافة هزيمة استراتيجية غير مسبوقة
  • الخداع الأمريكي على حساب دماء الفلسطينيين
  • تَمَغْرِبِيتْ والقضية الفلسطينية
  • رئيس وزراء أستراليا السابق: هكذا يمكن أن يتعامل العالم مع ترامب إذا فاز بالرئاسة
  • وزير إسرائيلي سابق: “إسرائيل” على حافة هزيمة استراتيجية والمسؤولون “يبيعون الإسرائيليين أوهاماً
  • لماذا استشاط قادة تل أبيب غضباً بإعلان بايدن مقترح وقف إطلاق النار في غزة؟ محلل استراتيجي يجيب
  • مذيع بقناة إماراتية يدعو سكان عدن إلى هذا الأمر بعد الوفيات بسبب الحر
  • أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو)