ضمن جهود المحافظة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة والجهات المعنية لتفعيل دور الاستراتيجية القومية للسكان وربطها بجهود التنمية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبناء على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

 

واصلت وحدة السكان بالمحافظة بإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، وبمتابعة من الدكتورة فاطمة الزهراء رئيس وحدة السكان المركزية بالوزارة الجهود لدعم الشراكات وتنفيذ آليات التشبيك مع الجهات المختلفة.

 

أسوان.. توافد السائحين للاستمتاع بالمقومات المتنوعة بعروس المشاتى ري أسوان: تطهير الترع والمصارف بـ 36 مخرا صناعيا السكان

والتقى نيافة الأنبا بيشوى أسقف إيبارشية أسوان وتوابعها برئيس وحدة السكان بالمحافظة رانيا مغربي في حضور القس أثناسيوس موريس منسق وحدة السكان بالكنيسة. 

وقد تناول اللقاء تفعيل سبل التشبيك والتعاون وأساليب الارتقاء بمنظومة العمل خلال المرحلة الحالية ، والتعريف بوحدة السكان ودورها في تحسين الخصائص السكانية ورصد المشكلات والتنسيق لحلها ومتابعة التنفيذ والتنويه عن محاور الاستراتيجية القومية للسكان ، والتوعية بالقضية السكانية وأبعادها ، وكذا التعريف بالحوكمة الحكومية التي تعتبر إطار مؤسسي كامل وتشاركي قائم على الشفافية والوضوح ، والتعريف بالمؤشرات القياسية ونسبة التركيب النوعي والعمرى والتغيير السكاني.

افتتاح فعاليات ندوة برنامج المرأة تقود بالمحافظات المصرية في أسوان نائب محافظ أسوان تتابع معدلات تنفيذ مشروع إنشاء عمارات الإيواء العاجل بالأعقاب جهود 

وكان قد المحافظ على أن المرأة أصبحت في صدارة المشهد العام ومقدمة الصفوف ، ولهذا فإن تمكين المرأة الأسوانية يأتي ضمن أولويات الأجندة التنفيذية لما تمتلكه المرأة من كفاءة وإصرار على النجاح والتميز في كل وقت ، والنماذج المشرفة كثيرة على مستوى المحافظة ، فالدولة المصرية في الجمهورية الجديدة لديها إيماناً راسخاً بدور ومكانة وقدرات المرأة الفذة ، ولذا فقد نجحت باستحقاق في أرقى المناصب التي تقلدتها ، فهناك الوزيرة والمحافظ ونائب المحافظ والبرلمانية والقاضية والدبلوماسية والجامعية وغيرها .

وقدم المحافظ شكره للأكاديمية الوطنية للتدريب بقيادة الدكتورة رشا راغب على جهودها فى إعطاء فرص حقيقة للمرأة وللشباب من أجل التمكين والقيادة بالـتأهيل والتدريب والبرامج المتقدمة ، وأيضاً شكره لجامعة أسوان بقيادة الدكتور أيمن عثمان لرعاية الجامعة للكثير والكثير من الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات ، مطالباً من سيدات أسوان بأهمية المشاركة في هذا البرنامج التدريبي الهادف ليتم تحقيق أكبر استفادة ممكنة ، وخاصة في ظل التعاون المثمر مع الأكاديمية الوطنية للتدريب لتنفيذ سلسلة متنوعة من البرامج التدريبية على أرض أسوان للتسهيل والتيسير على أبناء المحافظة حيث تستهدف هذه البرامج تمكين المرأة والشباب في كافة المجالات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات وحدة السکان

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته للمسئولين بمديرية التضامن الاجتماعي بتسخير كافة الإمكانيات أمام المتقدمين للمشاركة في مبادرة " الأب القدوة لعام 2024 " التي أطلقتها الوزارة.

موضحاً بأنه إن كان في أمهاتنا الحنان ففي آبائنا الأمان ودفء الأسرة وبر النجاة، فالأب يشكل عمود الأساس الذى تقوم عليه الأسرة، ومصدر القواعد الثابتة فيها، والمسئول عن التأكد من الالتزام بها وتنفيذها، وهو يعد مصدر الحماية والأمان والاستقرار للأم والأطفال على حد سواء لإنشاء جيل واعى ملتزم بالمبادئ والأخلاق الحسنة، وقادر على تحمل المسئولية لمواصلة ملحمة البناء والتعمير والتنمية داخل الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه أوضح محمد يوسف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأنه تنفيذاً لتكليفات وزيرة التضامن ومحافظ أسوان فقد تم فتح باب المسابقة، والذى يستمر حتى يوم الخميس 27 يونيو الجاري بمقر المديرية وفقاً للشروط والمعايير والضوابط المنظمة وذلك بالتنسيق مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع وذلك لاختيار النماذج المتميزة للأب المصري.

لافتاً بأن المسابقة تتضمن التنافس بين المرشحين الذين يستقدموا على فئات أب طبيعي، وأب لأبن من ذوى الإعاقة، ويكون له دور في حصول الأبن على تفوق دراسي أو رياضي، بالإضافة إلى فئة أب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده البيولوجيين سواء كان كفالة من إحدى دور الرعاية أو أولاد زوجته أو أولاد أحد أفراد أسرته.

وأوضح محمد يوسف بأن طلب الترشح يتضمن استمارة اختيار للأب القدوة، وجميع المستندات الدالة على صحة البيانات المذكورة بالاستمارة من صورة لبطاقة الرقم القومي ومؤهل الأب، وصور معتمدة من المؤهلات الدراسية للأبناء، وصور الرقم القومي للأبناء أو شهادات الميلاد، وصور من شهادة التأهيل للأبن من ذوى الهمم، وصورة من شهادات البطولات الحاصل عليها الأبن من ذوى الهمم، والشهادات المرضية في حالة مرض الأب.

لافتاً بأنه يضاف لذلك 2 صورة فوتوغرافية حديثة للأب، والتأكيد على أن يدون بالاستمارة رقم تليفون محمول للأب أو أحد أفراد الأسرة، وتستبعد الطلبات غير المستوفاة للبيانات والمرفقات الموضحة سالفاً.

مقالات مشابهة

  • «قومي المرأة» يوقع بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات مع «معلومات الوزراء»
  • «التحالف الوطني» يوزع وجبات إفطار على المواطنين الصائمين بأسوان
  • سلطة تعز تؤكد فتح طريق عصيفرة من طرف واحد
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤