تشهد محافظة الأقصر أعمال انتخابات نقابة الأطباء بالأقصر، بانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة، ومجلس النقابة الفرعية لأطباء الأقصر.


وتجري أعمال الانتخابات بمقر النقابة الفرعية بالأقصر، حيث يتنافس على مقعد النقيب، كل من:  الدكتور عبد الحكيم سليم نقيب الأطباء الحالي، والدكتور أبو النجا الحجاجي.

فيما يتناقس على مقعد فوق السن، ثمانية أطباء، تشمل القائمة كل من الأطباء: الدكتور إبراهيم حسن،  الدكتور أحمد أبو القاسم، الدكتور أحمد حسن عبد الحميد، الدكتور أحمد سلطان،  الدكتور احمد منتصر، الدكتورة سمية بدر الدين، الدكتور عادل توفيق، والدكتور محمد عمارة.

وعلى مقعد تحت السن، يتنافس كل من: الدكتور الحسين رجب والدكتورةالزهراء حساني، والدكتور بهاء العديسي، والدكتور بولا عادل، والدكتور محمود عبد الحارس،  والدكتور هاني فكتور.

وتستمر أعمال الاقتراع حتى الخامسة عصر اليوم الجمعة، وتعلن النتائج عقب الانتهاء من فرز الأصوات، ثم إعلان الفائزين بالمقاعد من المرشحين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتخابات الأقصر التجديد النصفي لنقابة الاطباء الأطباء

إقرأ أيضاً:

في 3 ولايات.. انطلاق التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأمريكية

بدأت انتخابات الرئاسة الأمريكية رسمياً في الولايات المتحدة، بعد فتح مراكز الاقتراع أبوابها في التصويت المبكر في ثلاث ولايات أمريكية هي فيرجينيا، ومينيسوتا، وساوث داكوتا أمس الجمعة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها شبكات تلفزيونية أمريكية على الإنترنت اصطفاف الناخبين في ولاية فيرجينيا للإدلاء بأصواتهم. ومن المقرر أن يستمر عمل مراكز التصويت المبكر في الولاية حتى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

كما أتاحت ولايتا مينيسوتا، وساوث داكوتا الفرصة أمام الناخبين، اعتباراً من أمس الجمعة، للإدلاء بأصواتهم شخصياً بطريقة مختلفة، حيث أن الولايتين من بين 23 ولاية تسمح للناخبين بتسليم أصواتهم الغيابية شخصياً إلى مكاتب الانتخابات أو المواقع المحددة الأخرى بدل إرسالها بالبريد.

وبعدما أصبح التصويت المبكر شائعاً في العقد الماضي، توقع الخبراء أن يدلي عدد كبيرا من الناخبين بأصواتهم مبكراً في في انتخابات العام الجاري.

يذكر أنه في انتخابات 2020، أدلى أكثر من 69 % من الناخبين بأصواتهم في الانتخابات، إما بالاقتراع عبر البريد أو بالتصويت الشخصي المبكر، وفقاً لبيانات الانتخابات التي جمعها مختبر علوم بيانات الانتخابات بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

Early in-person voting begins in 3 key states https://t.co/nDHSvNEFR0 pic.twitter.com/IOQ7XpkHdB

— ABC7 News (@abc7newsbayarea) September 21, 2024

وأظهرت البيانات أن هذه النسبة كانت 40 % في انتخابات 2016، و33 % في انتخابات 2012.

مقالات مشابهة

  • افتتاح قاعة رياض الأطفال بمعهد الدكتور أحمد عمر هاشم
  • نقابة الأطباء تؤكد استعدادها تقديم الدعم للحالات المصابة بأسوان
  • المرض الغامض في أسوان.. بيان من نقابة الأطباء بشأن الأزمة
  • الأطباء: مستعدون لتقديم أي دعم للمواطنين والمستشفيات بأسوان بعد انتشار "النزلات المعوية"
  • في 3 ولايات.. انطلاق التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • عاجل| أول تعليق من النقابة بعد نشر طبيب تجميل صور لمناطق حساسة لمرضاه على السوشيال ميديا
  • الانتخابات الأميركية انطلاق التصويت المبكر في 3 ولايات
  • الانتخابات الأميركية.. انطلاق التصويت المبكر في 3 ولايات
  • نداء استغاثة من بشري لنقابة المهن التمثيلية بسبب عمل فني.. ماذا قالت؟
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم