دبي في 13 أكتوبر / وام / اختتمت أمس الخميس الدورة التدريبية التنشيطية لحكام دوري أدنوك للمحترفين، التي نظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، في الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر الجاري.
وقدم سالم علي الشامسي رئيس لجنة الحكام، في اليوم الختامي للدورة، الشكر لمحاضري الاتحاد الدولي ماسيمو بوساكا مدير إدارة الحكام في الاتحاد الدولي للعبة، وخورخي لاريوندا، والمحاضرين المحليين على جهودهم الكبيرة خلال المحاضرات النظرية والتطبيقية بالدورة.


وأكد الشامسي أهمية التعاون المستمر بين اتحاد الكرة والفيفا، الذي يهدف إلى تطوير أداء قضاة الملاعب.
وأوضح أن مثل هذه الدورات تساهم في تحقيق مجموعة من الأهداف، أبرزها المشاركة في مسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، التي يُنظمهما الاتحاد القاري للعبة خلال الموسم الحالي، واختيار طاقم تحكيم إماراتي لبطولة كأس آسيا "قطر 2023"، بالإضافة لاختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم لطاقم تحكيم إماراتي في بطولة كأس العالم للناشئين "إندونيسيا 2023".

رضا عبدالنور/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

أحمد العياد عضو لجنة تحكيم "فيبرسي" بمهرجان عمّان السينمائي الدولي

عمان - الوكالات

أعلن مهرجان عمّان السينمائي الدولي، انضمام الناقد السينمائي السعودي أحمد العياد، لأعضاء لجنة تحكيم جوائز الاتحاد الدولي للنقاد "فيبرسي"، التي تقام ضمن فعاليات النسخة الخامسة من المهرجان، والتي تنطلق في الفترة من 3 إلى 11 يوليو المقبل.

وأوضحت إدارة المهرجان أنه تم اختيار "العياد" ضمن لجنة "فيبرسي" التي تعد إحدى المسابقات الهامة بالمهرجان، نظرا لخبرته الكبيرة وإسهاماته المتنوعة في مجال صناعة السينما.

وبجانب "العياد"، فإن لجنة تحكيم "فيبرسي" تضم أيضا كل من الناقدة الفنية البولندية علا سلوى، والمهندس الفنان رونالد ب. غلاسبرغن.

يشار إلى أن أحمد العياد، صحفي وناقد سعودي بارز، خبرته تمتد لأكثر من 12 عاما شارك خلالها في العديد من المهرجانات السينمائية الهامة في العالم من بينها "كان"، "برلين"، "تورنتو"،"فينيسيا"، بالإضافة لعدد من المهرجانات بالوطن العربي مثل"القاهرة"، "البحر الأحمر"، و"الجونة".

وسبق وأن تم اختياره كعضو لجنة تحكيم بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته الـ 24 التي أقيمت العام الماضي، فيما كان قد تم اختياره أيضا ضمن لجنة قراءة النصوص بهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، وعمل كمسئول للبرمجة في سينما "ثمانية".

من ناحية أخرى، طُرح للعياد العديد من مقالات النقد السينمائي عبر عدة إصدارات سينمائية، بجانب إجرائه الكثير من اللقاءات الحوارية مع عدد من صناع السينما العرب والأجانب أبرزهم الممثل الأميركي جوني ديب ، عبدالرحمن سيساكو،يسري نصر الله .

هذا بالإضافة إلى أنه مؤسس ورئيس تحرير موقع "فاصلة" السينمائي، بجانب عمله كمسئول للقسم الفني في موقع "إيلاف".

مقالات مشابهة

  • التعمري يلمح لإنتقاله إلى دوري روشن للمحترفين
  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • ‎طاقم تحكيم سعودي يدير مباراة أستراليا و فلسطين
  • بعد تألقه بأبطال آسيا .. عملاق سعودي يوجه أنظاره إلى سفيان رحيمي
  • لجنة الحكام تكلف طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة الأخضر والأردن
  • الناقد السعودي أحمد العياد ينضم إلى تحكيم جوائز الاتحاد الدولي للنقاد "فيبرسي"
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا للمغربي رحيمي لخلافة مواطنه حمد الله
  • أحمد العياد عضو لجنة تحكيم "فيبرسي" بمهرجان عمّان السينمائي الدولي