صحيفة البلاد:
2024-09-22@16:57:02 GMT

معالجة شكاوى فواتير وخدمات الكهرباء

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

معالجة شكاوى فواتير وخدمات الكهرباء

البلاد – جدة

أصدر مجلس إدارة هيئة تنظيم المياه والكهرباء المستمرة ، قراره المتضمن الموافقة على تعديل دليل المعايير المضمونة لخدمات الكهرباء لحماية المستهلك، وتحفيز مقدم الخدمة لتحقيق مستوى متقدم، وتعويض المستهلكين أو طالبي الخدمة في حال إخفاق الوفاء بحدود المستويات المحددة.

وبحسب الجريدة الرسمية، ألزمت الهيئة جميع مقدمي الخدمة بتطبيق الدليل لضمان تحقيق المستوى المستهدف للخدمة، وتحديد التعويضات المستحقة في حال أخفق مقدم الخدمة الكهربائية في الوفاء بالحد الأدنى المطلوب من هذه المعايير، وذلك في إطار يستهدف حفظ حقوق جميع الأطراف سواء للمستهلكين أو مقدمي الخدمة الكهربائية.

وأشارت الهيئة إلى أن الدليل اشتمل على ثمانية معايير تتمثل في مدة إعادة الخدمة الكهربائية بعد السداد، ومدة إيصال الخدمة الكهربائية أو التعديل عليها، وعدد انقطاعات الخدمة الكهربائية والمدة المستغرقة لإعادتها، ومدة تسجيل الخدمة أو الإلغاء للمستهلك الفعلي، بالإضافة إلى مدة معالجة شكاوى الفواتير، والإشعار قبل الانقطاع المخطط له، وأخيراً الخدمات المتعلقة بفصل الخدمة الكهربائية لعدم السداد في الأوقات والحالات المحظورة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الكهرباء الخدمة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

برلماني: استمرار التغاضي الدولي عن جرائم إسرائيل يكشف ازدواجية المعايير

أدان النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بمواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية، عملياتها التصعيدية العسكرية، فى الشرق الأوسط، من خلال قصف مناطق فى الأراضى اللبنانية وارتكاب جرائم في غزة الفلسطينية مما يؤدى إلى تهديد السلم والأمن الدوليين فى المنطقة والعالم بأثره، رغم التحذيرات الدولية والإقليمية من خطورة التصعيد العسكرى.

وقال القاضي، أن استمرار التغاضي الدولي عما تفعله إسرائيل منذ عام في قطاع غزة  وتوسيع دائرة العدوان مع لبنان يكشف ازدواجية المعايير في التعامل مع المجازر التي يرتكبها الاحتلال بشكل يومي.

وحذر القاضي، من اتساع دائرة الصراع بعد غارات إسرائيلية على بيروت والاستمرار في العدوان على غزة، مطالبا  الشرعية الدولية متمثلة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بتصحيح نهجها تجاه الشعب الفلسطيني بإيقاف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري، ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، وتمكين الفلسطينيين من إقامة دولتهم على حدود عام 1967.

مقالات مشابهة

  • السيسي يتابع خطط تطوير الكهرباء والتمويل ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين
  • مقدم الطريقة الكركرية: كل المريدين حصلوا على البيعة عبر الإنترنت
  • سبتمبر وعشرة أعوام من الوفاء
  • علي بابا وإنفيديا تتعاونان في حل متقدم للقيادة الذاتية وخدمات الحوسبة
  • كهرباء ميسان تعلن المباشرة بنظام جباية فواتير الاشتراك
  • ترامب يقدم 41 وعدا يعتزم الوفاء بها في اليوم الأول كرئيس
  • تزايد شكاوى المرضى بعد امتلاء أقسام مستشفى الصداقة بـ عدن بالقمامة
  • برلماني: استمرار التغاضي الدولي عن جرائم إسرائيل يكشف ازدواجية المعايير
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يعد أوكرانيا بمليون قذيفة رغم عدم قدرته على الوفاء
  • “أرحومة” يبحث مع مدراء شركة الكهرباء متابعة جهود إعادة الشبكة الكهربائية في سبها