أزمة تلو الأخرى تطارد الزمالك الجريح، الذي ختم موسمه المنقضي خالي الوفاض بدون أي إنجازات أو بطولات، لينتهي به المطاف بالتأهل إلى الكونفدرالية بدلًا من حجز مقعده في دوري أبطال أفريقيا، ورغم كل تلك المعاناة، لن تكون مشاركته في البطولة القارية مؤكدة، بسبب اللوائح الصارمة التي يضعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

فرصة وحيدة لنجاة الزمالك من الاستبعاد من الكونفدرالية

لا مفر للزمالك من مصيره المظلم الذي يواجهه، بتهديده بالاستبعاد من بطولة الكونفدرالية، حال فشله في تسوية جميع أموره المالية، والديون المتراكمة على مدار السنوات المنقضية، بسبب التأخر في دفع مستحقات اللاعبين والمدربين على مدار الفترة الماضية، ما بدوره جعله مهددًا بالإقصاء قبل بداية مرحلة المجموعات من البطولة.

لوائح الاتحاد الأفريقي تنص على استبعاد الأندية التي تواجه أحكامًا نهائية في بعض القضايا المرفوعة من قبل أي من الجهات، ومن سوء حظ الفارس الأبيض، أنه يملك في الوقت الحالي، العديد من القضايا المحسومة بشكل نهائي، لعل أبرزها قضية المغربي خالد بوطيب ومستحقاته المتأخرة، إلى جانب أزمة مستحقات سبورتنج لشبونة الخاصة بمحمود عبدالرازق شيكابالا وأخيرًا أتشيمبونج.

لائحة «كاف» تنص على أحقية سحب رخصة الأندية بعد منحها بشكل رسمي، حال استمرار عدم استيفاء أي من شروط إصدار الترخيص؛ أو انتهاء القوانين الخاصة بالحصول على التراخيص للمشاركة في بطولات أفريقيا، على أن يقوم «كاف» بمراقبة الأندية الحاصلة على الرخصة بانتظام، من أجل ضمان استمرار الالتزام بشروط التراخيص.

أبرز شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمنح التراخيص للأندية المقرر مشاركتها في المسابقات القارية، تتمثل في ضرورة سداد مستحقات اللاعبين والمدربين وتصفية الديون، ويسمح بالاتفاق على التقسيط والجدولة بموافقة من لجنة التراخيص في كاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاف الزمالك نادي الزمالك الكونفدرالية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

الزمالك يصرف مستحقات جوزيه جوميز على دفعتين

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سداد مستحقات المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول على مرتين وتكون الدفعة الأولى خلال الأيام القادمة بينما تكون الثانية عقب صرف مكافآة التتويج بلقب بطولة الكونفدرالية.

جلسه خاصه لمدرب الزمالك مع شيكابالا والونش

ويواصل الزمالك استعداداته لملاقاة سيراميكا كليوباترا، في الجولة الخامسة والعشرين بالدوري الممتاز و التي تقام على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في تمام السابعة مساء يوم الجمعة المقبل.

وقام المدرب البرتغالي بدراسة نقاط قوة وضعف الفريق المنافس خلال الأيام الماضية من أجل التحضير الجديد للقاء والنجاح في تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط للمنافسة على لقب الدوري .

على جانب آخر شهدت الآونة الأخيرة قيام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم عمر الساعي لاعب وسط فريق الإسماعيلي على مسؤولي الزمالك لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوف الأبيض.

ويسعى مسؤولو الزمالك للتعاقد مع لاعب وسط جديد في فترة الانتقالات الصيفية، في ظل انتهاء عقد محمد أشرف"روقا" لاعب وسط الأبيض بنهاية الموسم الجاري.

ومن المنتظر أن يبدأ الزمالك التفاوض مع الإسماعيلي في الفترة المقبلة لمعرفة شروطه لبيع اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصرف مستحقات جوزيه جوميز على دفعتين
  • أزمة كهرباء العراق مؤامرة تقف خلفها مافيا المولدات.. ماذا تقول الطاقة النيابية؟
  • ايقاف القيد صداع في رأس إدارة الزمالك
  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • الزمالك ينتظر مكافأة الكونفدرالية لإنهاء أزمة مستحقات جوميز المتأخره
  • عمر جابر يكشف كواليس حديثه مع لاعبي الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية
  • عمر جابر: هذه اللحظة كانت فارقة للاعبي الزمالك في نهائي الكونفدرالية
  • رئيس اتحاد البوتشيا يتوج نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة بكأس الاتحاد 2024
  • تصريحات نارية لـ القيعي وميدو.. عبدالله السعيد يشعلها ولاعبي الأهلي سبب بطولات الزمالك