دبي في 15 أكتوبر/ وام/ تستعرض محاكم دبي خلال مشاركتها في الدورة الـ43 لمعرض جيتكس جلوبال التي تنطلق غدا وتستمر حتى 20 أكتوبر الجاري بمركز دبي التّجاري العالمي، أحدث المشروعات المبتكرة والتِّقنيات الرقميَّة، التي تعد نقلة نوعيَّة تضاف لمحاكم دبي في توظيف الإمكانات لجعل دبي منصة عالميَّة رائدة ومن أبرزها، خدمة نظام الصَّرف الآلي، خدمة المسار السَّريع للكاتب العدل و الزَّواج المدني عن بعد.

يأتي ذلك تماشياً مع توجيهات صاحب السُّمو الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدَّولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو بناء مدينة ذكيَّة متكاملة من خلال حكومة تعتمد خدماتها على التكنولوجيا الرقميَّة.

وقال سعادة طارش عيد المنصوري رئيس محاكم دبي بهذه المناسبة إن محاكم دبي ستطرح تطورات مذهلة بميدان التقنيات الرقيمة لخدمة الجمهوروتعزيز فعالية النظام القضائي وتسهيل الوصول إلى العدالة وتسريع إجراءات التقاضي من بينها خدمة الصَّرف الآلي التي كانت تعتمد في السَّابق على أكثر من إدارة للانتهاء من تحويل المبلغ المودع لخزينة المحكمة لكن بعد تفعيل نظام الصَّرف الآلي تتم برمجة عمليات الإدارات المختصة بإجراءات الصَّرف ليقوم النظام آلياً بتنفيذها وخلال مدة لا تتجاوز يوم عمل.

وشدد المنصوري على التزام محاكم دبي بتطوير بيئة رقميَّة آمنة وموثوقة تمكن الأفراد من الوصول إلى الخدمات القضائيَّة بسهولة وسرعة.

عاصم الخولي/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: محاکم دبی

إقرأ أيضاً:

"مطارات عمان" تستعرض الحلول التقنية المبتكرة لتعزيز تجربة السفر وتدشن 3 خدمات جديدة

 

مسقط- الرؤية

حققت "مطارات عُمان" نجاحات فاعلة خلال مشاركتها في النسخة الـ33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا "كومكس 2024"، وسط حضور كبير من داخل سلطنة عُمان وخارجها، للتعريف بأبرز الخدمات التي تقدمها للزوار عبر مطارات سلطنة عُمان، بوابات الفرص والجمال والمستقبل.

وعبر الشيخ أيمن الحوسني الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان" عن سروره بنجاح هذه المشاركة والتي جاءت ضمن استراتيجية الشركة لتقديم صورة بارزة لأبرز التقنيات والابتكارات في عالم المطارات لسهولة وسرعة الإجراءات للمسافرين، حيث تم استعراض الحلول التقنية المبتكرة في مجال الطيران والمطارات، والتي تعزز من تجربة السفر من خلال التحول الرقمي.

وأكد أن "مطارات عُمان" تمثل نموذجا بين مختلف المطارات العالمية في خدماتها وإجراءاتها السلسة التي تمثل بيئة مريحة لجميع المسافرين سواء في مطار مسقط الدولي أو مطار صلالة وكذلك مطاري الدقم وصحار، خاصة وأن هذه المطارات نالت العديد من الجوائز العالمية نظير جهودها المتواصلة في خدمة المسافرين وعملها الدائم للاستفادة من افضل الابتكارات في عالم المطارات وتجربة السفر.

وعلى هامش المشاركة، وقعت "مطارات عُمان" اتفاقية شراكة مع "عمانتل" لتوفير خدمة "واي فاي 7" في مطارات السلطنة، لتكون مطارات عُمان أول المطارات في العالم في استخدام هذه التقنية المتقدمة.

وتأتي هذه الاتفاقية في وقت تشهد فيه مطارات السلطنة نموا كبيرا في حركة المسافرين، وهو ما يستلزم تبني أحدث التقنيات والخدمات الحديثة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمثل هذه الخدمات.

ويأتي هذا التطور في إطار الخطوات الاستباقية المستمرة التي تقوم بها "مطارات عُمان" لتعزيز البنية الأساسية الرقمية وتقديم حلول تقنية متطورة تسهم في تحقيق رؤية عُمان 2040 للتحول الرقمي وتطوير قطاع الطيران بالتعاون مع "عمانتل" كشريك تقني في رحلة التحول الرقمي.

‫كما وقعت "مطارات عمان" اتفاقية مع "بن بلس" أحد مزودي حلول المشتريات المؤسسية، بهدف توفير حلول تحويل وأتمتة وتبسيط عمليات الدفع في منصة واحدة، ‏ويتيح التطبيق لأصحاب الأعمال بقطاع الضيافة الفنادق والمطاعم والمقاهي والمكاتب الوصول إلى شبكة من الموردين الموثوقين وإجراء عمليات الدفع بطريقة سلسة وفعالة.

‏ووقعت "مطارات عُمان" اتفاقية شراكة مع شركتي الخليج للحاسبات الآلية "جي بي أم عمان" وشركة سيسكو لتحديث الشبكات السلكية في مطاري مسقط الدولي وصلالة. ‏

كما تم على هامش المشاركة في المعرض تدشين خدمة البوابات الذكية، واستعراض مركز الابتكار بمطارات عُمان ومخرجاته، إضافة إلى تدشين خدمة إشعارات الطوارئ بمطارات عُمان، واستعراض تقنية كشف الطائرات في سماء المطارات "الدرون"، وتدشين خدمة نظام تسليم الحقائب الذاتي بمطار مسقط الدولي.

مقالات مشابهة

  • "مطارات عمان" تستعرض الحلول التقنية المبتكرة لتعزيز تجربة السفر وتدشن 3 خدمات جديدة
  • هيئة الحكومة الرقمية تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • "مُزن" تطلق خدمة فتح الحسابات المصرفية الرقمية
  • تضمّن إنجازات عززت ريادة المملكة دوليًا.. “الحكومة الرقمية” تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • ماذا تستفيد الثورة السورية من قرار القضاء الفرنسي ضد مسؤولين في النظام؟
  • ماذا تستفيد الثورة السورية من قرار القضاء الفرنسي ضد قيادات في النظام ؟
  • جيتكس إفريقيا 2024.. مباحثات مغربية-أمريكية حول التنمية الرقمية
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • المغرب وجيبوتي يوقعان بمراكش مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في التنمية الرقمية
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا