عدن (عدن الغد) خاص:

 

تفقد مساء يوم السبت وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي بمعية مدير دائرة المنظمات منسق البنك الدولي بمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الأستاذ عمر علي باجبار سير العمل في المركز الصحي بمدينة بروم، والعمل الجاري تنفيذه في مشروع الطوارئ التوليدية وغرفة العلميات بالمركز بحضور مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل .

وخلال الزيارة التفقدية استمع الوكيل ومدير دائرة المنظمات من مدير الصحة الأستاذ بارميل إلى صورة كاملة عن ما يقدمه المركز الصحي من خدمات طبية وعلاجية للمرضى، موضحا سير العمل في مشروع الطوارئ التوليدية وغرفة العلميات ونسبة الإنجاز في المشروع والتي وصلت 70٪، مبينا إحتياجات المركز ومتطلبات الضرورية خلال الفترة القادمة، شاكر الدعم الكبير والجهود المبدولة من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة متمثلا في المدير العام الدكتور محمد صالح الجمحي والسلطة المحلية في المديرية ممثلة في المدير العام الدكتور خالد حسن الجوهي .

وبهذا الخصوص أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي أن الهدف من الزيارة هو التعرف على إحتياجات المراكز والوحدات الصحية بالمديرية وأبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل والارتقاء بالخدمات الطيبة والعلاجية المقدمة للمرضى وتطويرها وتحسين جودة العمل .

بدوره أفاد مدير دائرة المنظمات منسق البنك الدولي بمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الأستاذ عمر علي باجبار أن الوزارة ومكتب الصحة بالمحافظة يحرص دوما على الإرتقاء بالخدمات الصحية ويسعى دوما إلى تطوريها من خلال دعم الوزارة والمنظمات الدولية المانحة، مبينا حجم الجهود التي تبذل لترفيع مركز صحي بروم إلى مشفى ريفي يسهم في تقديم خدمات متناسبة مع التزائد السكاني في مدينة بروم وضواحيها ويواكب إحتياجات المواطنين ومطالبهم من الخدمات الطبية التخصصية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحة العامة والسکان

إقرأ أيضاً:

"صحة الشرقية" تعلن حالة الطوارئ بجميع المستشفيات خلال عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم رفع درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية التابعة لمديرية الصحة بالشرقية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه سيتم التشديد على إدارة الطوارئ بضرورة تواجد الأطباء والتمريض والفنيين والأمن مع مضاعفة الأعداد وإعداد جدول لأيام العيد ومنع الإجازات والراحات والأذونات للنوبتجيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم توفير الأدوية اللازمة والمستلزمات الطبية للاستقبال والطوارئ كما تم توفير الدم ومشتقاته والتأكد من توافر الأكسجين والوقود اللازم لتشغيل المولدات الاحتياطية وعمل الصيانة اللازمة وتواجد فني بالمستشفى لمتابعة الوضع.

واوضح وكيل الوزارة انه سيتم التنسيق بين مديرية الصحة والطب البيطري والتموين للإشراف علي مراقبة محلات الجزارة والمجازر للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة للاهالي خلال ايام العيد. 

تشكيل غرفة عمليات

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد قرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف عمليات فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات لمواجهة الطوارئ واتخاذ ما يلزم بشأنها

كما قرر المحافظ إلغاء كافة الاجازات لجميع القيادات التنفيذية وضرورة تواجد طاقم ادارى وفنى بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية أيام أجازة العيد لتقديم الخدمات على الوجه الأكمل للمواطنين .

ونبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات والاهتمام بنظافة البيئة مشددا على مديرية التموين بتكثيف الحملات على الاسواق والمجازر والتأكد من جودة المنتجات المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل مرور إشرافي مكثف لصحة البحر الأحمر تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك
  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة أرض الملاعب
  • إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا
  • "صحة الشرقية" تعلن حالة الطوارئ بجميع المستشفيات خلال عيد الأضحى
  • تحرير 14 محضر مخالفة فى حمله للمرور على محلات وشوادر الجزارة بالقصاصين
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي