صحيفة اليوم:
2024-06-11@20:17:02 GMT

بايدن يصل الأراضي المحتلة غدًا الأربعاء

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

بايدن يصل الأراضي المحتلة غدًا الأربعاء

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه من المقرر أن يتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فلسطين المحتلة غدًا الأربعاء، وسط أسوأ تصعيد للعنف منذ سنوات.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض أمس الاثنين، إن الرئيس جو بايدن سيسافر بعد ذلك إلى الأردن للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

أخبار متعلقة مجلس الأمن يرفض مشروع قرار روسي يدين استهداف المدنيين في غزةالأونروا: مليون فلسطيني نزحوا من غزة منذ بدء قصف الاحتلالأعمال الكراهية

وعلّق بايدن، على قتل رجل أمريكي طفلًا مسلمًا بـ26 طعنة وإصابة والدته في ولاية إلينوي، قائلًا إن أفراد أسرة الصبي مسلمون فلسطينيون "جاءوا إلى أمريكا بحثًا عما نسعى إليه جميعًا، مأوى للعيش والتعلم والصلاة في سلام".

وأضاف في بيان: "هذا العمل المروع من أعمال الكراهية ليس له مكان في أمريكا".

وليد جنبلاط لـ #بايدن: هل ستترك الشعب الفلسطيني يحترق بالقنابل الإسرائيلية؟#فلسطين | #اليومhttps://t.co/mKdHhbuRBk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 12, 2023

وتابع عبر حسابه الرسمي على "إكس": "شعرت أنا وجيل بالاشمئزاز عندما علمنا بالقتل الوحشي لطفل ومحاولة قتل والدته في إلينوي. تعازينا وصلواتنا مع العائلة".
وأكمل: "كأميركيين، يجب علينا أن نتحد ونرفض الإسلاموفوبيا وجميع أشكال التعصب والكراهية، لقد قلت مرارًا وتكرارًا إنني لن أصمت في وجه الكراهية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: د ب أ رويترز واشنطن الأراضي الفلسطينية المحتلة جو بايدن الأوضاع في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى دعم برامج المساعدات الإنسانية المقدمة لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، لإغاثة الشعب الفلسطيني المنكوب.
وقال في كلمته أمام المؤتمر، إن الوقت قد حان لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة منذ 8 أشهر من إبادة جماعية، وما يعانيه في الضفة بما فيها القدس من جرائم الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين.
أخبار متعلقة إطلاق "باركود" رقمي لاستعراض خدمة المنصات الدينيةأجواء روحانية في المسجد الحرام وجهود مكثفة من الجهات المعنية لتسهيل الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال يواصل قصف غزة - وفاالعدوان على غزةودعا الرئيس الفلسطيني مجلس الأمن وأطراف المجتمع الدولي كافة إلى الضغط على إسرائيل، من أجل فتح جميع المعابر البرية لقطاع غزة، وتسليمها للحكومة الفلسطينية الجديدة.
وشدد على ضرورة مواصلة الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم وانسحاب جميع القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، لفتح المجال لقيام دولة فلسطين واستلامها مهامها كاملة.
وجدد الرئيس الفلسطيني أن الحل السياسي المبني على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، واعتراف مزيد من دول العالم بها، تمهيداً لتنفيذ حل الدولتين، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على خطوط عام 1967، وحل قضية اللاجئين وفق القرار الأممي 194، بما يحقق الأمن والسلام في منطقتنا والعالم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بثلاث تهم
  • عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • كيف تستفاد فلسطين من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • اعتراف 4 دول أوروبية بفلسطين يدعم حل الدولتين.. كيف؟
  • اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع يدعم اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • النرويج تثمن جهود الجزائر بمجلس الأمن حول غزة
  • «أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن