تجمع مشيعون غلبت عليهم دموعهم، الإثنين، لأداء صلاة الجنازة في مسجد، ووضعوا ورودا بيضاء وصفراء عند قبر طفل مسلم من أصول فلسطينية، عمره 6 أعوام، طعنه رجل حتى الموت في شيكاغو بولاية إلينوي الأميركية.

وأقيمت جنازة الطفل وديع الفيومي، في مسجد بضاحية بريدجفيو في شيكاغو، وهي منطقة تضم الكثير من الأميركيين ذوي الأصول الفلسطينية.

وتدلت الأعلام الفلسطينية من نوافذ السيارات في موكب باتجاه المسجد، فيما كتب على لوحة إعلانية رقمية "أوقفوا التحريض على العنف والكراهية ضد المجتمعات الفلسطينية والعربية والمسلمة".

وقالت جوهي فهيم، وهي جارة لأسرة الطفل: "إنه أمر مفجع. هذا الطفل لا يستحق أن يموت بسبب ما يحدث في الخارج".

وأضافت: "ما حدث في بلينفيلد سيجعل الناس يفهمون أن هذا الأمر يضر بالوطن، وأن هذا الطفل قُتل لأنه مسلم، لكن كان من الممكن بسهولة أن يكون من أي عرق أو جماعة عرقية".

الشرطة قالت إن استهدافه ووالدته جاء لأنهما أمريكيان من أصل فلسطيني

ويأتي مقتل الفيومي على خلفية الصراع المحتدم بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، بعد الهجوم الذي شنه مسلحو الحركة المصنفة إرهابية، على إسرائيل قبل أكثر من أسبوع.

وفي 7 أكتوبر، شن مسلحو حركة حماس هجوما على إسرائيل استهدف مدنيين، بالإضافة إلى مقرات عسكرية وأسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء

كما أسفر الرد الإسرائيلي الذي استهدف مناطق واسعة من غزة عن مقتل المئات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء.

وبحسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة في غزة، لقي 2750 فلسطينيا حتفهم جراء الضربات الجوية الإسرائيلية على القطاع، والتي تستمر منذ أن شنت حماس هجومها الدموي على إسرائيل.

ويضع الصراع المجتمعات اليهودية والفلسطينية المسلمة في الولايات المتحدة في حالة توتر وخوف من رد فعل عنيف محتمل ضدهم.

ومنذ اندلاع الحرب، أبلغ مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) عن "حالات مضايقات أو ترهيب أو تخريب أو منشورات على الإنترنت تحمل تعصبا من أشخاص ذوي مناصب مسؤولة في نيويورك وبوسطن وفيلادلفيا وسانت لويس وكليفلاند وتكساس وغيرها من المناطق".

المشتبه به يواجه اتهام بالقتل من الدرجة الأولى

وقالت الشرطة إن الطفل فيومي ووالدته، حنان شاهين (32 عاما)، تعرضا لهجوم، السبت، من مالك المنزل الذي تستأجره الأسرة في بلدة بلينفيلد، على بعد نحو 64 كيلومترا جنوب غربي شيكاغو.

وتعرض الطفل لنحو 26 طعنة، بينما أصيبت والدته بجروح متعددة، ومن المتوقع أن تنجو.

وقال المجلس، نقلا عن رسائل نصية أرسلتها حنان إلى والد طفلها من المستشفى، إن "المعتدي حاول خنق الأم، وقال (أنتم أيها المسلمون، يجب أن تموتوا)، ثم طعن الأم والطفل مرارا".

جريمة مقتل طفل إلينوي.. والده يكشف تفاصيل علاقة الجاني بالضحية "إنه ملاك. ملاك صغير على هيئة إنسان"، هكذا وصف عدي الفيومي طفله وديع الذي كان يبلغ من العمر ست سنوات، قبل أن يطعنه ووالدته، رجل أميركي يبلغ من العمر 71 عاما في ولاية إلينوي الأميركية، في جريمة كراهية بالتزامن مع الحرب بين إسرائيل وغزة، لأن أصلهما فلسطيني، بحسب الشرطة. 

وقال رئيس مكتب كير في شيكاغو، أحمد رحاب، الإثنين: "هذا يوم ثقيل. إنه أسوأ كابوس تحول إلى حقيقة. لقد كان فتى جميلا. أحب عائلته وأصدقاءه. أحب كرة القدم وكرة السلة. لقد دفع ثمن أجواء الكراهية".

وأضاف أحمد أن والدة الطفل "جاءت من الضفة الغربية إلى الولايات المتحدة قبل 12 عاما، وهاجر والده الفلسطيني الذي كان يعيش في الأردن قبل 9 سنوات".

وقال مسؤول بالمنطقة، إن المشتبه به، جوزيف تشوبا (71 عاما)، اتُهم بالقتل من الدرجة الأولى ومحاولة القتل من الدرجة الأولى، وتهمتين بارتكاب جرائم كراهية والضرب بسلاح مميت.

وزارة العدل أيضا تحقيقا اتحاديا في جرائم كراهية

وتجري وزارة العدل أيضا تحقيقا اتحاديا في جرائم كراهية. ولم يقدم تشوبا أي اعتراف خلال مثوله أمام المحكمة، الإثنين، وتم احتجازه.

وذكرت صحيفة "شيكاغو صن تايمز" أن ممثلي الادعاء قالوا في جلسة الاستماع، إن تشوبا "أصبح غاضبا من الحرب وشعر بالقلق من المستأجرين المسلمين، بعد الاستماع إلى البرامج الإذاعية التابعة للتيار المحافظ".

ولم يكن المحامي العام الذي يمثل تشوبا متاحا للتعليق، حسب وكالة رويترز.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی شیکاغو

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن غارة جوية إسرائيلية على مشارف بلدة عيترون في جنوب البلاد أدت إلى مقتل شخصين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن جنوده رصدوا أحد مسلحي جماعة حزب الله اللبنانية في منطقة عيترون وبعدها بقليل هاجمته طائرة إسرائيلية.

وجاء في تقرير للوكالة اللبنانية أن القوات الإسرائيلية أطلقت صاروخين موجهين مستهدفة مقهى في محطة للوقود مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المتجر والمحطة والمنطقة المحيطة.

وقال حزب الله إن مسلحيه ردوا بإطلاق صواريخ على موقع مالكية في شمال إسرائيل ثم رشقة من صواريخ فلق 2 على مركز قيادة عسكري في شمال إسرائيل.

وقال مصدر أمني لرويترز إن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الجماعة هذا النوع من الصواريخ بعد إطلاق الصاروخ فلق 1 في عشرات الهجمات السابقة.

وقالت القوات الإسرائيلية إن طائراتها قصفت أيضا البنية التحتية في منطقة الخيام بعد أن أطلقت الدبابات في وقت سابق النار على مبنى عسكري لحزب الله في منطقة كفركلا.

ويدور الصراع بين إسرائيل وحزب الله بالتوازي مع حرب غزة لكنه تصاعد في الأيام القليلة الماضية مما زاد المخاوف من اندلاع مواجهة أوسع بين الجانبين.

وتقول جماعة حزب الله، حليفة حماس، إن هجماتها تهدف إلى دعم الفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف الإسرائيلي في غزة.

وأجبر القتال، الذي يعد الأعنف بين حزب الله وإسرائيل منذ أن خاضا حربا في عام 2006، عشرات الآلاف من الناس على الفرار من منازلهم على جانبي الحدود.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • بعد إحالة المتهمين للمحاكمة.. ماذا حدث في جريمة قتل طفل شبرا الخيمة؟ «اعرف القصة»
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • لوحة غامضة على باب دورة المياه !
  • مستقبَلين بالهدايا والورود.. وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا
  • من هم الأسرى الأربعة المحررين من النصيرات وسط غزة ؟
  • بعد أشهر قليلة من زواجهما ...جريمة بشعة مقتل شابة على يد زوجها في تعز (صورة)
  • مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان