عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تنفيذ 1600 منشأة للحماية من أخطار السيول وحصاد مياه الأمطار».

خطة لبناء المنشآت والسدود

وذكر التقرير، أنه تزامنا مع دخول موسم الشتاء تنفذ وزارة الموارد المائية والري حوالي 1600 منشأ للحماية من أخطار السيول، وتوفير عوامل الأمان اللازمة للمواطنين والمنشآت، وتستهدف خطة بناء المنشآت والسدود العمل على حصاد مياه الأمطار وتجميعها، لاستخدامها في مناطق التجمعات البدوية في الشرب والرعي وغيرها من الأغراض الخاصة بالأهالي في تلك المناطق.

تشكيل غرف العمليات ومراكز الطوارئ

وبجانب تلك الأعمال الإنشائية يتم تشكيل غرف العمليات ومراكز الطوارئ التي تعمل على تعمل مدار الساعة لرصد ومتابعة حالة الأمطار والسيول التي تتعرض لها البلاد من خلال مركز التنبؤ بالفيضان التابع للوزارة والذي يرصد ويتابع ويتنبأ بكميات ومواقع هطول الأمطار والسيول قبل حدوثها بـ72 ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيول الأمطار

إقرأ أيضاً:

عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب

ألحقت عاصفة من البَرَد أضرارا بالغة بطائرة ركاب أثناء اقترابها من مطار العاصمة فيينا، أمس الأحد، في الوقت الذي تضرب النمسا عواصف رعدية عنيفة مصحوبة بأمطار غزيرة خلفت فيضانات في مختلف أنحاء البلاد.
تسبب البَرَد في تحطيم جزء من مقدمة الطائرة وبتشقق نوافذ قمرة القيادة في طائرة الخطوط الجوية النمساوية التي كانت تقل سياحا عائدين من "بالما دي مايوركا" التابعة لإسبانيا.
بعد إصدار نداء استغاثة، هبطت الطائرة بسلام في مطار فيينا. ولم يصب أي من الركاب أو أفراد الطاقم في الحادث.
شركة الطيران، التي لم تذكر عدد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة، قالت في بيان اليوم الاثنين "بحسب طاقم قمرة القيادة، لم تكن العاصفة مرئية على رادار الطقس".
في الأسابيع الأخيرة، أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات في جميع أنحاء النمسا حيث تدخل رجال الإطفاء أكثر من 2000 مرة في عدة مقاطعات.
وتعرضت المنطقة القريبة من الحدود مع سلوفينيا والمجر في مقاطعتي "ستيريا" و"بورغنلاند" الجنوبيتين لأضرار بالغة بشكل خاص وتحدثت تقارير إعلامية عن انهيار سد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في النمسا استمرار هطول الأمطار حتى مساء الأربعاء.

أخبار ذات صلة مقتل شخص بعدما سحبه محرّك طائرة في مطار بهولندا مقتل 3 أشخاص وتشريد 5000 جراء عاصفة في الفلبين المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • العقيد الطلحي يتفقد مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بمنطقة مكة المكرمة
  • قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية المكلف يتفقد مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بمنطقة مكة المكرمة
  • قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية المكلف يتفقد مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة
  • الكويت: تشكيل فريق من المطافئ والطب الشرعي للتعرف على الوفيات والمصابين في حريق مبنى المنقف
  • البيئة تطلق فعاليات ورشة العمل الكبرى حول الحد من أخطار البلاستيك
  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • بتكلفة تتجاوز 108 ملايين ريال.. “الشؤون البلدية” توقّع عقدًا لتصريف السيول ببريدة
  • وزير “الشؤون البلدية” يوقع عقدًا لتصريف السيول ببريدة بتكلفة تجاوزت 108 ملايين ريال
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب