دشن "طلاب من أجل مصر"، حملة للتبرع بالدم لصالح أخواتنا الفلسطينيين بقطاع غزة بجامعات ومعاهد عدة. 

 

وتضمنت الحملة الأماكن الآتية:  

كلية الطب وكلية التربية جامعة سوهاج، وجامعة عين شمس، جامعة القاهرة، وجامعة حلوان، وجامعة بنها بمحافظة القليوبية، كلية العلوم جامعة الزقازيق، المجمع الطبي جامعة طنطا محافظة الغربية، جامعة كفر الشيخ، جامعة جنوب الوادى محافظة قنا، كلية الحقوق جامعة المنصورة الدقهلية، كلية هندسة المطرية القاهرة، جامعة المنيا، وجامعة أسوان، وكلية الطب القصر العيني.

   

 

وسطر طلاب الجامعات المذكورة ملحمة وطنية عن طريق التسابق للتبرع بالدعم؛ حيث توافد الطلاب بحشود غفيرة؛ لتأكيد وطنيتهم وواجبهم نحو الأشقاء الفلسطينيين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسرة طلاب من أجل مصر الفلسطينيين حملة للتبرع بالدم طلاب من اجل مصر ملحمة وطنية من أجل مصر محافظة الغربية محافظة قنا محافظة القليوبية كفر الشيخ حلوان جامعة المنصورة الأشقاء الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء

يحتفل العالم اليوم 14 يونيو باليوم العالمي للتبرع بالدم، من كل عام، وهو اليوم الذي حددته جمعية الصحة العالمية رسمياً كحدث سنوي في عام 2005 يتيح فرصة خاصة للاحتفاء بالمتبرعين بالدم في كل أنحاء العالم.

حملات التبرع بالدم تحافظ على ثبات الإمدادات خلال شهر رمضان بالمغرب حملات التبرع بالدم تحافظ على ثبات الإمدادات خلال شهر رمضان بالمغرب

ويهدف الاحتفال المقرر من الصحة العالمية بغرض التوعية ومعرفة الاحتياطات و أهمية هذا الإجراء.

وفي اليوم العالمي للتبرع بالدم، يعتبر التبرع بالدم هو إجراء تطوعي يمكن أن يساعد في إنقاذ الأرواح، هناك عدة أنواع من التبرع بالدم، يساعد كل نوع على تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة.

التبرع بالدم

ويعتبر كل تبرع بالدم هدية ثمينة تنقذ الأرواح والتبرع المتكرر أمر أساسي لتهيئة إمدادات مأمونة ومستدامة للدم. 

 التبرع بالدم الكامل هو أكثر أنواع التبرع بالدم شيوعًا، خلال هذا التبرع، يتم التبرع بحوالي نصف لتر من الدم الكامل،  يتم بعد ذلك فصل الدم إلى مكوناته الخلايا الحمراء والبلازما وأحيانًا الصفائح الدموية.

ويتم أثناء فصل مكونات الدم توصيل المتبرع، بجهاز يجمع ويفصل أجزاء مختلفة من دمك، وتشمل مكونات الدم هذه الخلايا الحمراء والبلازما والصفائح الدموية، يقوم الجهاز بعد ذلك بإرجاع الأجزاء المتبقية من الدم إليك.

التبرع بالصفائح الدموية ، يجمع الصفائح الدموية فقط،  الصفائح الدموية هي الخلايا التي تساعد على وقف النزيف عن طريق التكتل وتشكيل سدادات في الأوعية الدموية (التخثر).

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • طب عين شمس تحتفل باليوم العالمى للتبرع بالدم
  • طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • محافظة القاهرة تفتح مجازرها مجانا للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى
  • في لفتة إنسانية.. مديرية أمن الأقصر تنظم حملة للتبرع بالدم
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • «إقامة دبي» تُنظّم حملة دمي لوطني
  • اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى
  • بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة تنظمان حملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي