عدد من الدول العربية أعلنت إلغاء حفلاتها وأنشطتها الفنية ومراسم الاحتفال، وذلك تضامنا مع الأحداث في قطاع غزة.

مصر تؤجل أنشطة فنية

مصر من أولى الدول التي أجَّلت وألغت عددا من الأنشطة الفنية التي تقام على أرضها في الفترة الحالية أو الفترة المقبلة، ومن بينها مهرجان الجونة السينمائي، والتي أعلنت إدارته أن يقام بداية من يوم 27 أكتوبر بدلا من الجمعة الماضية 13 أكتوبر، كما تم تأجيل مهرجان الموسيقى العربية الذي كان من المقرر أن يقام بداية من 24 نوفمبر المقبل وكان من المقرر أن يغني بحفلاته كل من أصالة، أنغام، أحمد سعد، تامر عاشور.

كما تم تأجيل عدة حفلات ومن بينها حفل أحمد سعد وروبي والذي كان من المقرر إقامته اليوم الأربعاء بإحدى الجامعات الخاصة بأكتوبر.

تونس تلغي المظاهر الاحتفالية في قرطاج

ومن الدول التي تضامنت مع الأحداث تونس، فقررت إدارة مهرجان قرطاج إلغاء المظاهر الاحتفالية للدورة الرابعة والثلاثين الذي من المقرر إقامته آخر الشهر الجاري، وسيقام بفعاليات سينمائية فقط دون أي مظاهر احتفالية.

سلطنة عُمان تلغي حفل يوم المرأة

أعلنت أيضا سلطنة عُمان إلغاء الفعاليات الفنية، تضامنا مع الأحداث، ومن بينها حفل ماجدة الرومي، فكتبت دار الأوبرا السلطانية: «تعلن دار الأوبرا السلطانية عن إلغاء حفل يوم المرأة العمانية وإيقاف كل الحفلات الأخرى حتى إشعار آخر، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق».

كما علقت ماجدة الرومي قبل إلغاء الحفل وكتبت عبر موقع «X»: «جِئتُ والقلبُ بهجة وأمان ما سِوى الشوق قادني لعُمان أُنشدُ الحب والسلام.. لأرضٍ زينتها الواحاتُ والشطآن».

جِئتُ والقلبُ بهجة وأمان
ما سِوى الشوق قادني لعُمان
أُنشدُ الحب والسلام...
لأرضٍ زينتها الواحاتُ والشطآن

نلتقي قريباً في عُمان#ماجدة_الرومي @ROH_Muscat pic.twitter.com/zY1qJ10xkN

— Majida El Roumi ماجدة الرومي (@majidaelroumi) August 29, 2023 الكويت تلغي الفعاليات الفنية

كما أعلنت الكويت من قبل إلغاء الفعاليات الفنية، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء، ومن بين الحفلات التي تم إلغاؤها حفلات «ليلة العمر» ومن بينها حفلات لحسين الجسمي، تامر عاشور، رحمة رياض، بهاء سلطان.

الأردن يلغي حفل رامي صبري

كما تم إلغاء حفل رامي صبري بالأردن، تضامنا مع الأحداث وكتب رامي صبري عبر الإنستجرام: «تضامنا مع شعب فلسطين الحبيبة تم تأجيل حفلة ليالي بالأردن والذي كان من المقرر تاريخها 20/10/2023».

View this post on Instagram

A post shared by Ramy Sabry (@ramysabry8)

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الجونة مهرجان قرطاج حفلات فلسطين ماجدة الرومی مع الأحداث ومن بینها تضامنا مع من المقرر

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وتونس توقعان على مذكرة تفاهم في مجال التعاون في التنمية الاجتماعية

العُمانية: وقّعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون الاجتماعية التونسية على مذكرة تفاهم بعنوان "التعاون في مجال التنمية الاجتماعية". وقع المذكرة من جانب سلطنة عُمان معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، ومن الجمهورية التونسية معالي مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في تنمية وحماية الأسرة والطفل ورعايتهما، ورعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، ورعاية وحماية كبار السن، ودعم مشروعات الأسر المنتجة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي لهذه الأسر.

وشملت المذكرة التعاون في تنظيم العمل الاجتماعي والتطوعي وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني، والتنسيق المشترك في المؤتمرات العربية والإقليمية والدولية لإبراز تجارب كلا الجانبين في مجال التنمية الاجتماعية، إلى جانب تبادل الخبرات في مجال التأهيل المستمر للعاملين في جميع مجالات التعاون المشترك، وتبادل الزيارات والبحوث والخبرات المتعلقة بها.

واطلعت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية والوفد المرافق لها خلال الزيارة إلى الجمهورية التونسية على "المركب الاجتماعي والتربوي لأطفال التوحد" وتعرفوا على تجربة المركب بشأن هذه الفئة من خلال برامجه وأنشطته الهادفة إلى إعداد الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد للدمج المدرسي، وتنمية استقلاليتهم الذاتية، وتحسين قدراتهم الذهنية والمعرفية، بالإضافة إلى الأنشطة وبرامج الرعاية والتأهيل المقدمة لهذه الفئة.

كما زارت معاليها "مركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي"، وتعرفت على مهامه في احتضان الأشخاص فاقدي السند العائلي أو المادي أو المعنوي، والفئات الأخرى التي بحاجة للرعاية الظرفية مع توفير الإقامة في مقر المركز وتأمين مستلزمات الرعاية الأساسية والعناية الطبية والنفسية مع العمل على توجيههم للبرامج الاجتماعية والمشروعات التي تسهّل إدماجهم اجتماعيًّا واقتصاديًّا.

وقال سعادة الدكتور هلال بن عبدالله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية: إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التنمية الاجتماعية وبما يخدم مصالحهم المشتركة، ومتابعة لمخرجات اللجنة العُمانية التونسية التي عُقدت في مسقط خلال الفترة من 30-31 يناير 2024م.

وأضاف سعادته: إن هذه الزيارة تؤكد الحرص المشترك وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين في كافة المجالات، وفتح آفاق أرحب للتعاون في مختلف المجالات ذات العلاقة بالتنمية الاجتماعية، وتبادل الخبرات والتجارب لتحقيق المنافع المتبادلة، خاصة وأن سلطنة عُمان تولي أهمية لمحور الإنسان والمجتمع وفق رؤية "عُمان 2040"، والذي يعد أساسًا لتطور الدول وتقدمها، كما أن التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية بين البلدين سيسهم في تأطير التعاون والارتقاء به بين المؤسسات المعنية في البلدين الشقيقين.

واختتم سعادة السفير بأن الزيارة تأتي للاطلاع على التجربة التونسية في مجال التنمية الاجتماعية والعناية بالأسرة والطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، والاستراتيجيات التي تقوم الجمهورية التونسية بتنفيذها في مختلف مؤسساتها.

مقالات مشابهة

  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وفياريال بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم
  • الحميدي : إلغاء المعسكرين المقرر إقامتهم خارج المملكة .. فيديو
  • حجة.. وقفة في الشغادرة تضامنا مع فلسطين وفعالية بسنوية الصرخة
  • وقفة في الشغادرة بحجة تضامنا مع فلسطين وفعالية بسنوية الصرخة
  • عُمان وتونس تبحثان التعاون في جوانب دعم وتمكين الأسرة
  • تضامناً مع فلسطين… مظاهرة حاشدة في لندن وتواصل الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية
  • ماجدة موريس: عادل إمام فنان ذكي والمسرح ساعده على فهم جمهوره
  • سلطنة عُمان وتونس توقعان على مذكرة تفاهم في مجال التعاون في التنمية الاجتماعية
  • ماجدة خير الله لـ الوفد |منى زكي على كوكب أم كلثوم.. تجربة الآمال والمخاطر