أعلنت وزارة الدفاع البريطانية عن توجه سفن الأسطول الحربي البريطاني إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لدعم إسرائيل على خلفية التصعيد حول قطاع غزة.

وقالت الوزارة في منشور على "إكس" ("تويتر" سابقا)، يوم الثلاثاء، إن "مجموعة عملياتية للقوات البحرية الملكية، بما فيها سفينتا Argus وLyme Bay، غادرت جبل طارق وتوجهت إلى شرقي المتوسط".

???????? Royal Navy task group including @RFAArgus & @RFALymeBay has left Gibraltar for the eastern Mediterranean to reinforce regional stability & provide contingency options in the coming weeks. A @RoyalAirForce A400M delivered supplies ahead of the group's departure. pic.twitter.com/8Hk57ZbScm

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) October 17, 2023

وأضاف أن الهدف من تحرك السفن البريطانية هو "تعزيز الاستقرار في المنطقة وتوفير الخيارات تحسبا لأي طارئ في الأسابيع القريبة القادمة".

إقرأ المزيد بريطانيا تكشف عن هدف إرسال سفنها إلى شرق المتوسط

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قد أعلن عن إرسال القوات البريطانية إلى شرق المتوسط لدعم إسرائيل على خلفية مواجهتها حركة "حماس" في قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأبيض المتوسط القضية الفلسطينية جبل طارق سفن حربية طوفان الأقصى قطاع غزة إلى شرق

إقرأ أيضاً:

الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة (شاهد)

قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الوضع الميداني في قطاع غزة ما زال متصاعدا، فالليلة الماضية من أصعب الليالي على ستوى قطاع غزة بشكل عام، حيث لم تتوقف الغارات على معظم أحياء القطاع، وشهدت المحافظة الوسطى لقصف عنيف، واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال ساعات الليل منزلا الصوص الخصوص في مخيم البريج، حيث استشهد معظم أفراد العائلة حينما كانوا داخل المنزل، ومعظمهم من الأطفال.

الدفاع الصينية: بكين تدفع من أجل وقف إطلاق النار في غزة خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة الطائرات الحربية الإسرائيلية 

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه بعد هذا القصف بعدة دقائق، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل آخر بجوار هذا المنزل يعود لعائلة الهور، استشهد فيه 4 من المواطنين، وفي مخيك النصيرات قصف الطائرات الحربية الإسرائيلي منزل لعائلة جحجوج استشهد على إثرها فلسطينيين وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح مختلفة.

وأشار إلى أنه صبيحة هذا اليوم استهدفت في داخل مخيم النصيرات طائرات قوات الاحتلال الحربية مركبة مدنية كانت تقل 3 من الفلسطينيين استشهدوا على الفور، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى أشلاء ممزقة نتيجة القصف الإسرائيلي.

السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تعلن عن حادث جنوب غرب الحديدة باليمن
  • البحرية البريطانية تنصح السفن بالحذر بعد حادث قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث قبالة سواحل الحديدة
  • واشنطن تبحث الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة
  • وسط تكتّم رسمي.. بريطانيا تسيير 60 رحلة جوية عسكرية لإسرائيل
  • الجيش البريطاني سيّر 60 رحلة من قاعدته الجوية بقبرص إلى إسرائيل
  • الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة (شاهد)
  • سوناك: الغارات البريطانية على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"
  • مشاهد مؤثرة لضحايا الغارات الأمريكية البريطانية في مدينة الحديدة
  • أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للشهر الرابع تواليا