كشف الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، تفاصيل جديدة عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني، مشيرا إلى أنه يعد من جرائم الحرب التي يرتكبها  الكيان الإسرائيلي المحتل لأراضينا الحرة في فلسطين.

مستشفى المعمداني في غزة| حكاية صرح مسيحي خلده التاريخ وفضح الاحتلال

وأضاف ماك شرقاوي، في تصريحات تلفزيونية، أن إسرائيل تريد تفريغ قطاع غزة من خلال اتباع سياسة الأرض المحروقة .


ولفت الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، إلى أن تل أبيب حولت 19 ألف كيلو متر من شمال غزة إلى ركام، ودمرت 30 ألف منزل.


واشار إلى أن نتنياهو يريد تحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للسكن، موضحا أن نتنياهو يريد تنفيذ مخطط يعملون عليه منذ 30 عاما ولكنه اصطدم بالرئيس عبد الفتاح السيسي. 


واستطرد أن هناك اتصالات على مدار الساعة بين الدول العربية وهناك تماسك في الجبهة العربية لمواجهة المخطط التوسعي الإسرائيلي، مضيفا أن أمريكا شريكة في جرائم إسرائيل بغزة لكونها امتنعت عن التصويت على مشروع القرار الروسي لوقف الحرب.


توقع الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قمة القاهرة المقرر انعقادها يوم السبت المقبل من أجل غزة.
وأوضح أنه لأول مرة تستخدم تل أبيب سياسة الأرض المحروقة ومساواة غزة بالأرض، فقد أضحى حي الرمال الراقي في غزة اسم على ورق.


واستطرد أن المقاومة الفلسطينية أجرت عملية جراحية 3 ساعات لمستوطنة وقعت أسيرة، وذلك في مستشفى تحت الأرض داخل الأنفاق من أجل إنقاذ حياتها، موضحا أن هذا سلوك المقاومة في التعامل مع من يقتلون الأطفال.


وأوضح أن بايدن والإدارة الأمريكية أدركوا أن حل القضية الفلسطينية يبدأ من مصر، مشيرا لاستمرار الإستفزازات الإسرائيلية في غزة من الكيان الصهيوني.


وأضاف الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، أن الإعلام الغربي سقط في مستنقع التضليل والكذب والشائعات ضد الفلسطينيين.
وأوضح أن قناة سي إن إن الأمريكية سقطت في مستنقع الكذب والتضليل ضد الفلسطينيين، موضحا أن التضليل الإعلامي الغربي ساهم في بث الكراهية ضد العرب في أمريكا.
واختتم: يهود أمريكا طالبوا إسرائيل في مظاهرات حاشدة بعدم قتل الفلسطينيين بأسمائنا، كما طالبوا إسرائيل بألا يقتلوا الفلسطينيين باسم الدولة اليهودية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الاسرائيلي الرئيس عبد الفتاح السيسي الروسي فلاديمير بوتين الروسي فلاديمير الرئيس الروسى مستشفى المعمداني في غزة مستشفى المعمداني مظاهرات حاشدة

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”

قال الإعلامي أسامة كمال، إن حركة حماس خطفت أكثر من 200 إسرائيلي يوم 7 أكتوبر بـ"موتوسيكلات"، وفي المقابل انظروا على الجهود ومجهود إسرائيل الذي تم بذله من أجل تحرير 4 محتجزين، موضحًا أنه ليس داعم لحركة حماس، ولكنه يتساءل عن الفارق بين التعاطف مع المدنيين الإسرائيليين ونظرائهم الفلسطينيين.

وأشار  "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، إلى أن ما حدث من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في مخيم النصيرات ليس دفاعًا عن النفس، وهو إجرام شبه دولة بدعم من قوى عظمى وعجز للقانون الدولي، مشددًا على أن رغم كل ما يحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي في مرمى غضب المتظاهرين وأهالي أسرى المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، متابعًا: "وزير إسرائيلي وصف نتنياهو بالخسيس بعد مقتل ابنه المحتجز في غارة لجيش الاحتلال".

الجامعة العربية تعرب عن استيائها لتراجع الرئيس الأرجنتينى عن حضور اجتماع بسبب فلسطين رابطة العالم الإسلامي تطلق 11 مبادرة لحشد الدعم الإعلامي للاعتراف بدولة فلسطين

وأوضح أن هناك مقال لصحفي إسرائيلي والذي يؤكد أن نتنياهو لم يبلغ شركاءه بعملية النصيرات التي تسببت في تحرير 4 من المحتجزين الإسرائيليين ولكنها في المقابل تسبب في استشهاد مئات الفلسطيين وإصابة مئات المدنيين الفلسطينيين.، قائلًا: "إسرائيل صنعت فيلم أكشن من أجل تحرير 4 رهائن ولم يهتموا بالضحايا المدنيين".

وأضاف أن مروحية انتظرت القوات الإسرائيلية على الرصيف البحري الأمريكي، وهو يستخدم من أجل عمليات خداعية تحت حماية أمريكية، موضحًا أنه فيلم أكشن مكون من غطاء جوي وقنابل وقذائف وفرق خاصة من أجل تحرير 4 محتجزين.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • مصطفى الفقي: إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية
  • خبير أمريكي عن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة: فضفاض وحبر على ورق
  • اعتراف إسرائيلي: أضعنا مبادئ الحرب العشرة تحت الأرض وفوقها في غزة
  • مصر.. عريس يضرب عروسه في حفل الزفاف ويثير غضب أهلها ورواد مواقع التواصل
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • أسامة كمال: شكل المحتجزة الإسرائيلية المحررة مؤخرا كشف أكاذيب نتنياهو
  • "وصمة عار".. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة
  • وصمة عار.. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة