قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيام على ضحايا جريمة قصف مستشفى  المعمداني بغزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني،  وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

عاجل.. جلسة طارئة لمجلس الشيوخ للنظر في تداعيات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية عاجل.

. نتنياهو لبايدن: لن نسمح لمصر بفتح معبر رفح أو إدخال مساعدات لغزة

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرأي العام المصري والعربي يتأثر بعضه ببعض، ومصر بها 105 مليون مواطن، معقبًا: "إذا استدعى الأمر أن أنا أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض فكرة تهجير الفلسطينيين فستروا ملايين المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصري في هذا الأمر".

وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، اليوم الأربعاء، أن عملية الحصار المطبق على القطاع وقطع الكهرباء والمياه ومنع الوقود والمساعدات للقطاع هدفه النهائي نقل الفلسطينيين لمصر، ونحن نرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير لسيناء".

وتابع الرئيس السيسي، أنه تناول مع المستشار الألماني القمة التي دعت إليها مصر لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام، وأكد أهمية أن تثمر القمة عن مخرجات تساهم في وقف التصعيد الحالي، حقنًا لدماء المدنيين والتعامل مع الوضع الإنساني وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الرئيس السيسي القضية الفلسطينية الشعب المصري الأراضي الفلسطينية فتح معبر رفح تصفية القضية الفلسطينية فضائية إكسترا نيوز مستشفى المعمداني بغزة جريمة قصف مستشفى المعمداني قصف مستشفى المعمدان تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

إبراهيم المهيدب يعلن عزمه الترشح لرئاسة نادي النصر

المناطق_الرياض

أعلن إبراهيم المهيدب، الأحد، عن ترشحه لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة نادي النصر غير الربحية، خلفًا للإدارة الحالية برئاسة مسلي آل معمر التي انتهت فترتها مع نهاية الموسم الماضي.

وأوضح المهيدب عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي أنه سيقدم أوراق الترشح، الإثنين، كاشفًا في الوقت نفسه عن أن مجلس إدارته يضم رجال أعمال وإداريين بخبرات كبيرة، متمنيًا التوفيق لما يخدم النصر وجمهوره.

أخبار قد تهمك النصر يهزم الأخدود بثلاثية في دوري روشن 9 مايو 2024 - 11:07 مساءً الهلال يقصي النصر ويتأهل لنهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة 2 مايو 2024 - 9:03 مساءً

ويأتي عزم المهيدب الترشح لرئاسة مؤسسة نادي النصر غير الربحية قبل يوم من فتح باب الترشح الذي يستمر لمدة خمسة أيام، وفقًا لما حددته اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية، الأحد الماضي.

ويلي فتح الترشح، فحص وإعلان القائمة الأولية في الثامن من يونيو الجاري لمدة خمسة أيام، على أن تكون فترة الطعون ضد القائمة لمدة أربعة أيام بدءًا من 13 من الشهر ذاته، وبعدها بيوم يتم النظر في الطعون المقدمة لمدة أربعة أيام، ومن ثم تعلن القوائم النهائية للمرشحين والناخبين في الـ18 منه، فيما تجرى عملية الاقتراع والجمعية العمومية في الـ20 من الشهر ذاته.


وتنعقد الجمعية العمومية في نادي النصر لاختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية، كما هو حال أندية الهلال والاتحاد والأهلي بعد انتقال 75 في المئة من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة، ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية الذي أقر الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: 7 أكتوبر نسفت محاولات تصفية القضية.. وحماس حركة مقاومة
  • إبراهيم المهيدب يعلن عزمه الترشح لرئاسة نادي النصر
  • نيابة عن الرئيس السيسي.. «المشاط» تترأس وفد مصر بالقمة الكورية الأفريقية
  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • أسامة كمال: الرئيس السيسي تصريحاته ثابتة من القضية الفلسطينية وطلباته معروفة لكل قادة العالم
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يحمل على عاتقه هموم الوطن والعبور به إلى بر الأمان
  • برلماني: القمة المصرية - الصينية تستهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • أستاذ علاقات دولية: العلاقات العربية الصينية مهمة لدعم القضية الفلسطينية (فيديو)