سجلت وزارة الداخلية التونسية، مساء اليوم، تواجد الآلاف من المتظاهرين في الشارع الرئيسي الحبيب بورقيبة، ومدن أخرى احتجاجا على القصف الإسرائيلي الهمجي المستمر على قطاع غزة.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه "تم تسجيل تواجد حوالي 20 ألف شخص بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة و17 ألف شخص بوسط مدينة صفاقس و12 ألف شخص بمدنين و10 آلاف شخص بقفصة، وما بين 3000 إلى 7000 شخص بكل ولاية من بقية ولايات تونس".

RT

وقال المكلف بالإعلام بوزارة الداخلية فاكر بوزغاية، إن "أعداد المتظاهرين بشارع الحبيب بورقيبة ناهز 17 ألفا".

RT

 وتدفق الآلاف من المتظاهرين على الشارع الرئيسي الحبيب بورقيبة، اليوم الأربعاء، احتجاجا على القصف الإسرائيلي المستمر منذ 12 يوما على قطاع غزة.

RT

كما تجمع المحتجون على مقربة من مقر السفارة الفرنسية، ملوحين بالرايات الفرنسية، ومطالبين بطرد السفير الفرنسي احتجاجا على "انحياز" باريس لإسرائيل.

وشهدت أغلب المدن التونسية مسيرات ليلية غاضبة أمس الثلاثاء، عقب القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة.

إقرأ المزيد مسيرة حاشدة في تونس: "الشعب يريد تحرير فلسطين"(فيديو) إقرأ المزيد "الجيش العربي فين".. مظاهرات في قلب القاهرة تطالب بتدخل عسكري عربي لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة إقرأ المزيد مظاهرات حاشدة في عدة دول عربية تنديدا بارتكاب إسرائيل مجزرة المستشفى المعمداني في غزة (فيديو)

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الحرب على غزة القدس طوفان الأقصى قطاع غزة مظاهرات الحبیب بورقیبة احتجاجا على

إقرأ أيضاً:

مظاهرات عارمة في شوارع تل أبيب.. 120 ألف شخص يتوعدون نتنياهو لأول مرة

تظاهر عشرات الآلاف من المتظاهرين المناهضين لحكومة دولة الاحتلال في تل أبيب، مساء السبت، مطالبين الحكومة بالمضي قدما في اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية، وإقالة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي وإجراء انتخابات مبكرة، بحسب ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية.

تفاصيل أكبر مظاهرة في تل أبيب

وقال المشاركون في المظاهرة، إنها الأكبر منذ مذبحة أحداث السابع من أكتوبر،  حيث قدر منظمو الاحتجاج أن نحو 120 ألف متظاهر حضروا مسيرة تل أبيب، ونُظمت مظاهرات مماثلة في مواقع عديدة في أنحاء دولة الاحتلال، بحسب ما كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل». 

وفي ساحة الديمقراطية بعد انتهاء التجمع الرسمي، واصل المتظاهرون الهتاف المطالبة بالإفراج عن المحتجزين وأشعل بعض النشطاء النار في الساحة، وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين. 

مشاهد من مظاهرات تل أبيب 

وبحسب صحيفة «هآرتس» العبرية، تم اعتقال اثنين من المتظاهرين، واستخدمت الشرطة مدفع الصوت لتفريق المتظاهرين، إلى جانب إحضار مدفع مياه إلى الحدث ولكن لم يتم استخدامه، مشيرة إلى أن نحو 14 شرطيًا، من بينهم المفوض العام آفي عوفر، نائب قائد قسم شرطة تل أبيب، أصيبوا خلال اشتباكات مع المتظاهرين.

وأصيب عوفر بجروح تطلبت العلاج الطبي، بحسب التقرير، وبعد انتهاء الجزء الرسمي من المظاهرة، انضم المتظاهرون إلى عائلات بعض الرهائن في مظاهرة قريبة في شارع بيجن.

وفي سياق منفصل توعدت عائلات المحتجزين بالوصول لبيت عائلة نتنياهو الخاص، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل، والموافقة على المقترح الأخير الذي أعلنه جو بايدن، الرئيس الأمريكي، الجمعة. 

 

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في شوارع مانهاتن بنيويورك احتجاجا على الحرب المستمرة في غزة (فيديوهات + صور)
  • قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب
  • مظاهرات عارمة في شوارع تل أبيب.. 120 ألف شخص يتوعدون نتنياهو لأول مرة
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل للمحتجزين
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب اليوم للمطالبة بصفقة تبادل فورا
  • "كلنا أطفال غزة "هتافات المتظاهرين في باريس احتجاجا على العدوان ضد غزة
  • 238 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36284
  • استشهاد 14 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • جراء القصف المستمر على غزة.. استشهاد 14 فلسطينيًا اليوم
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)