اليوم 24:
2024-06-02@22:38:48 GMT

تحذير من أمطار عاصفية بدءا من الخميس

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن أمطارا قوية وهبات رياح قوية مع تطاير الغبار مرتقبة من الخميس إلى الجمعة بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية (من 35 إلى 75 ملم) مرتقبة من الساعة السادسة مساء من يوم الخميس إلى الساعة الثالثة صباحا من يوم غد الجمعة، بأقاليم العرائش، وفحص-أنجرة، وطنجة-أصيلة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، ووزان وشفشاون.

كما تتوقع المديرية أمطارا قوية (من 25 إلى 35 ملم)، من الساعة العاشرة ليلا من يوم الخميس إلى الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة، بأقاليم فاس ومكناس وتازة والحاجب وصفرو ومولاي يعقوب وتاونات والحسيمة والرباط والقنيطرة وسلا وتمارة – الصخيرات.

وتتوقع أيضا أمطارا قوية (من 25 إلى 35 ملم)، من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباح من يوم غد الجمعة، بأقاليم إفران وبني ملال وخنيفرة والحوز.

كما تتوقع المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 80 إلى 100 كلم/س) يوم الخميس من الساعة الثانية عشرة زاولا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، بأقاليم تطوان، والمضيق-الفنيدق، والفحص-أنجرة، والعرائش وطنجة-أصيلة وشفشاون والحسيمة.

ويتوقع أيضا هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 70 إلى 75 كلم/س)، من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس، بأقاليم القنيطرة وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، وسلا، والرباط، وتمارة-الصخيرات، والمحمدية، وبن سليمان، والنواصر، ومديونة، وسيدي بنور، والجديدة، والدار البيضاء، وبرشيد، وآسفي، والخميسات، وبركان، ودريوش، والحاجب، ومولاي يعقوب، وفاس، وصفرو، وتاونات، ومكناس وخنيفرة.

وتتوقع المديرية الظاهرة ذاتها (من 70 إلى 80 كلم/س)، من الساعة الثانية عشرة زوالا من يوم الخميس إلى الساعة الرابعة مساء من يوم غد الجمعة ، بكل من أقاليم ورزازات وميدلت وبولمان وتازة وإفران وكرسيف والناظور، وكذا من 70 إلى 80 كلم/س من منتصف الليل إلى الساعة الرابعة مساء من يوم غد الجمعة بكل من أقاليم فكيك وتنغير والرشيدية.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ من یوم الخمیس الخمیس إلى إلى الساعة من الساعة

إقرأ أيضاً:

الجمعة القادمة: نادى قارون بالفيوم يطلق المرحلة الثانية لاختبارات فرق الناشئين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي قارون الرياضي، عن إطلاق المرحلة الثانية والنهائية من اختبارات إعداد فرق الناشئين، وذلك بناءً على رغبة أعضاء النادي. ستقام الاختبارات يوم الجمعة 7 يونيو، في الثامنة مساءً بالصالة المغطاة بالنادي.

تأتي هذه المرحلة بعد نجاح المرحلة الأولى، التي شهدت إقبالاً كثيفاً من الأعضاء، وحضرها أعضاء مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار محمود غبد التواب مبارك. وستُجرى المرحلة الثانية تحت إشراف هاني حمدي الروبي، عضو مجلس الإدارة ومقرر النشاط الرياضي للألعاب الجماعية.
من جانبه أكد "الروبي"أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير وتنمية مهارات اللاعبين الناشئين في مختلف الألعاب الجماعية، وتأهيلهم ليكونوا نواة قوية للفرق الكبرى في المستقبل. من خلال هذا المشروع، يتم توفير برامج تدريبية متقدمة ومتكاملة تهدف إلى صقل المواهب الشابة وتعزيز قدراتهم الفنية والبدنية.

ويهدف النادي من خلال هذه الاختبارات إلى اكتشاف المواهب الجديدة وتطوير الفرق الناشئة ليكونوا نواة قوية لفرق المستقبل. ويشدد النادي على أهمية مشاركة الناشئين في هذه الاختبارات لتحقيق أعلى مستوى من الاستفادة وتطوير المهارات الرياضية لدى اللاعبين الصغار.

ومن جهه اخرى وفي ختام مباريات الدور قبل النهائي لبطولة كأس منطقة الجيزة لكرة السلة، تمكنت ناشئات كرة السلة بنادي قارون تحت 16 سنة من تحقيق الفوز  على فريق نادي إنفينيتي بنتيجة 14 / 13 في المباراة التي أقيمت على ملاعب نادي صيد الدقي.

وبهذا الانتصار المستحق، ينفرد فريق ناشئات نادي قارون بالمركز الثاني في الدور قبل النهائي عن جدارة واستحقاق.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات الدور النهائي للبطولة ذاتها يوم الاثنين القادم .

وقاد الفريق فنياً الكابتن أحمد نبيل، وتولت كابتن أميرة عبد القادر المهام الإدارية للفريق، والدكتور وليد يحيى أخصائي إصابات الفريق، والدكتور ياسر عبد الرحمن مشرف الأنشطة الرياضية، والدكتور محمد مصطفى مدير النشاط الرياضي.

أشاد  هاني حمدي الروبي بالروح القتالية والأداء البطولي الذي أظهرته اللاعبات خلال المباراة. وأكد على أهمية هذا الفوز الذي يعكس التفاني والعمل الجاد الذي يبذله الفريق والجهاز الفني والإداري، متمنياً لهم المزيد من النجاح والتوفيق في المرحلة النهائية من البطولة.

وتقدم مجلس إدارة نادي قارون الرياضي برئاسة المستشار محمود عبد التواب مبارك وهاني حمدي الروبي، عضو مجلس الإدارة ومقرر النشاط الرياضي للألعاب الجماعية، بخالص التهنئة لناشئات النادي والجهاز الفنى والادارى على الروح الرياضية العالية والأداء المتميز.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. جو حار مع أمطار رعدية ورياح قوية بهذه المناطق
  • طوفان الأقصى.. حقائق الواقع وسيناريوهات المستقبل الحلقــة الثانية عشرة (٣-٢).. الحرب تتوسع والبحر الأحمر يشتعل
  • الجمعة القادمة.. نادي قارون بالفيوم يطلق المرحلة الثانية لاختبارات فرق الناشئين
  • تساقط أمطار مُعتبرة على هذه الولايات اليوم
  • سوناك: الغارات البريطانية على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"
  • الجمعة القادمة: نادى قارون بالفيوم يطلق المرحلة الثانية لاختبارات فرق الناشئين
  • هل ستنهار الهدنة؟ الحوثي يوجه رسالة تحذير قوية للسعودية بشأن نقل البنوك من صنعاء
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • من بحري لقبلي.. مواعيد القطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • “صامدون كالجبال الراسيات”.. رسالة قوية من مسن بمخيم جباليا (فيديو)