أعلنت جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، بكامل هيئاتها من مجلس الجامعة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، والطلاب، عن تأييدها الكامل ودعمها المطلق لقرارات الرئيس السيسي لحماية للأمن القومي المصري ودعما لاستقرار السلام بالمنطقة، والحفاظ على الحقوق المشروعة الشعب الفلسطيني.

جامعة أسيوط ترفض مخططات الاحتلال الإسرائيلي الهادف إلى تهجير أهالي غزة

وبحسب بيان رسمي أعلنت الجامعة رفضها لكل مخططات الاحتلال الإسرائيلي الهادف إلى تهجير أهالي قطاع غزة إلى سيناء، لمخالفتها قواعد القانون الدولي الإنساني، وما يعد أيضا اعتداءا  سافرا علي حدود الدولة وهو ما ترفضه مصر تحت أي ظرف.

  كما أيدت الجامعة في بيانها دعوة القيادة المصرية لطرفي الصراع بالعودة إلى مائدة المفاوضات على أساس حل الدولتين والتسليم المطلق بأنه لا حل إلا بالسلام العادل الذي يضمن  حق الأشقاء الفلسطينيين في البقاء على أراضيهم واستعادة ما سلبه الاحتلال  منهم بالمخالفة لمقررات الشرعية الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط السيسى الشعب الفلسطيني غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية

تفقد اليوم، الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أعمال الاختبارات الإلكترونية لطلاب الفرقة الأولى للمعهد الفني للتمريض، والتي تعقد بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية

واطمأن رئيس الجامعة على حسن سير الامتحانات من جميع النواحي، وأشاد بالجهد المتميز الذي يقدمه مركز الاختبارات الإلكترونية، مؤكدا حرص الجامعة على النهوض بالعملية التعلمية، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية والتي تعد أحد أهم أهداف التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية.

وأشار «المنشاوي» إلى أن جامعة أسيوط تسعى إلى إجراء عملية تحديث شامل في المنظومة التعليمية بداية من إنشاء المقررات الدراسية على المنصات الرقمية، وإنشاء بنوك الأسئلة، وتصميم مواصفات الورقة الامتحانية، وتنفيذ الاختبارات سواء ورقيًا أو إلكترونيًا في المعامل، وتصحيح إجابات الطلبة على الأسئلة الموضوعية آليًا، وصولا إلى إصدار النتائج، والتي ينفذها مجموعة من خبراء القياس والتقويم التربوي، وتكنولوجيا التعليم.

وبدأ المعهد الفني للتمريض منظومة الاختبارات الالكترونية مع كليه التمريض عام 2019 (الأعمال الفصلية) إلى عام 2022 على Moodle plateform، ومنذ عام 2022 إلى الآن على منصة (MKCL) التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

كما أجرى المنشاوي، جولة تفقدية لمُتابعة أعمال امتحانات نهاية العام الجامعي 2023/2024 بكلية الخدمة الاجتماعية، والتى يؤديها ما يقرب من 12 ألف طالب، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالمولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتفقد رئيس الجامعة لجان امتحانات الفرقة الثالثة لكلية الخدمة الاجتماعية، وذلك للتأكد من مدى انتظامها، وتطبيق كل القواعد والضوابط العامة المُنظمة للعملية الامتحانية، وذلك بحضور الدكتور سعودي محمد حسن عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

تهيئة المناخ المناسب للامتحانات 

وتابع رئيس الجامعة خلال جولته بلجان امتحانات كلية الخدمة الاجتماعية، الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وتطبيق جميع الإجراءات اللازمة، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب؛ لتأدية اختباراتهم في أجواء منظمة، وبأقصى درجة من الانضباط؛ لمساعدتهم على التركيز وتحقيق التفوق.

ووجّه المنشاوي؛ بسرعة تصحيح أوراق الامتحانات بالتوازي مع عقدها، ومتابعة أعمال التصحيح بشكل يومي داخل الكنترولات لسرعة إعلان النتائج للطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط: تفعيل التدريب الميداني للطلاب
  • ‏مصادر طبية في غزة: ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 36439 منذ السابع من أكتوبر
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض
  • ترقيات وامتحانات لـ 190 ألف طالب.. تعرف على أهم قرارات مجلس جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية
  • نيجيرفان بارزاني: نأمل أن تشجع ذكرى تأسيس الاتحاد حماية الكيان الفيدرالي وحقوق إقليم كوردستان
  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • الثالثة خلال أيام.. جامعة بلجيكية جديدة تقرر تعليق التعاون مع الاحتلال
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بـ جامعة بنها