كشف مصدر في شمال سيناء عن الموعد الرسمي لفتح معبر رفح، لدخول المساعدات الإنسانية لأهل غزة المتضررين من القصف الإسرائيلي.

موعد فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية

وقال المصدر إن فتح معبر رفح، يكون اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 في تمام الساعة ال 10 صباحا.

فتح معبر رفح

ويتم دخول المساعدات الإنسانية لأهل غزة، وذلك بعد أن تم الاتفاق بين الرئيس السيسي، والرئيس الأمريكي بايدن.

20 شاحنة من المساعدات تصل لأهل غزة عبر معبر رفح اليوم

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن يوم 18 أكتوبر 2023 أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على السماح بمرور 20 شاحنة من المساعدات، للعبور من معبر رفح، لكي تصل إلى الشعب الفلسطيني، وذلك كبداية، لأن هذا المعبر الوحيد، الذي يصل بين مصر وغزة وغير خاضع لسيطرة الجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري لـ«الحدث»: 20 شاحنة مواد إغاثية ستدخل غزة غدا عبر معبر رفح

مصادر لـ «القاهرة الإخبارية»: فتح معبر رفح غدا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي فلسطين إسرائيل معبر رفح الرئيس الأمريكي المساعدات الإنسانية أهل غزة فتح معبر رفح موعد فتح معبر رفح فتح معبر رفح لأهل غزة

إقرأ أيضاً:

حكومة غزة: القوات الإسرائيلية منعت دخول نحو 3 آلاف شاحنة مساعدات للقطاع خلال 13 يوما

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، إنه لليوم الـ13 على التوالي تمنع القوات الإسرائيلية إدخال المساعدات للقطاع، مطالبا العالم بالتحرك فورا قبل وقوع كارثة إنسانية.

إقرأ المزيد مقتل مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه بغارة إسرائيلية في دير البلح

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأنه "لليوم الثالث عشر على التوالي يمنع الاحتلال الإسرائيلي إدخال المساعدات الغذائية والتموينية والأدوات والمستلزمات الطبية ويمنع إدخال الوقود للمستشفيات وللأجهزة التي تقدم الخدمات الإنسانية وكذلك يمنع سفر الجرحى والمرضى بعد احتلال معبر رفح الحدودي وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما يضاعف الأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة".

وأضاف في تصريح صحافي، أنه "خلال أيام إغلاق المعبرين منع الاحتلال إدخال قرابة 3000 شاحنة مساعدات مختلفة، ومنع 690 جريحا ومريضا من السفر لتلقي العلاج في المستشفيات خارج قطاع غزة، وهذا يشكل خطورة واضحة في ظل انهيار المنظومة الصحية واستهداف وتدمير وحرق وإخراج المستشفيات عن العمل بشكل كامل، وهو ما يعزز ارتكاب الاحتلال لجريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء".

وتابع أن "الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لم يقوموا بواجبهم ولم يمارسوا الدور المطلوب منهم لمنع الإبادة الجماعية، بل إنهم منحوا الاحتلال الضوء الأخضر للاستمرار في جريمة الإبادة الجماعية، ومواصلة سياسات التجويع والحصار في مخالفة واضحة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وحملت الحكومة في غزة، "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي كامل المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة الجماعية"، ودانت "استمرار هذه الجريمة بكل العبارات"، وطالبت "كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية إلى إدانة هذه الجريمة المستمرة للشهر الثامن على التوالي".

وطالبت أيضا، "كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية، وفتح المعابر فورا قبل وقوع الكارثة الإنسانية، والسماح لإدخال المساعدات لأكثر من 2 مليون و400 ألف إنسان يعيشون في قطاع غزة بينهم 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد". 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حكومة غزة: القوات الإسرائيلية منعت دخول نحو 3 آلاف شاحنة مساعدات للقطاع خلال 13 يوما
  • حكومة غزة: الاحتلال يمنع إدخال 3 آلاف شاحنة مساعدات ويمنع سفر 690 شخصا للعلاج
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ 13 على التوالي
  • مع استمرار إغلاق المعابر.. تحذير أممي عاجل: المجاعة في شمال غزة وشيكة
  • الأمم المتحدة: المعابر البرية أكثر فاعلية لنقل المساعدات.. حماس:الرصيف الأمريكي لا يكفي
  • ‎الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • الأغذية العالمي يفرغ حمولة أول سفينة مساعدات تصل رصيف غزة العائم
  • الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • الأمم المتحدة : الطرق البرية الأكثر جدوى لإيصال المساعدات الى غزة
  • "البيت الأبيض": قلقون من تأثير العمليات العسكرية في رفح على دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة