موسكو (وكالات) 

أخبار ذات صلة انسحاب روسيا من معاهدة حظر التجارب النووية الإمارات وروسيا تدعوان إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن  الوضع في الشرق الأوسط

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس، على الشراكة الاستراتيجية لبلاده مع كوريا الشمالية خلال زيارة رفيعة المستوى إلى بيونج يانج. 
وقال لافروف، في بداية محادثاته، إن العلاقات بين البلدين وصلت إلى مستوى جديد في الاجتماع الذي عقد بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في روسيا سبتمبر الماضي.

 
وقال وزير الخارجية الكوري الشمالي تشوي سون هوي، إن هناك «حيوية جديدة في العلاقات بين البلدين»، مضيفاً أن زيارة لافروف تهدف إلى تنفيذ الاتفاقات التاريخية التي تم التوصل إليها الشهر الماضي.
 كما التقى الوزير الروسي بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لمدة ساعة تقريباً، لكن لم تتوافر على الفور تفاصيل عن محادثاتهما.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا كوريا الشمالية سيرجي لافروف

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتفق الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول اليوم /الجمعة/ مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرضيايف،على مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مجال البنية التحتية. 

وشدد يون - خلال قمة عقدها مع نظيره الأوزبكي أثناء زيارته طشقند في إطار جولته الخارجية الحالية في آسيا الوسطى - على أهمية النهوض بالشراكة الاستراتيجية الخاصة بينهما نحو شراكة أكثر تطلعا للمستقبل في الوقت الذي تشهد فيه أوزبكستان تطورا ديناميكيا.

واتفق الرئيسان - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) - على توسيع مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشروعات خدمات المياه والطرق السريعة، على أن تقوم كوريا الجنوبية للمرة الأولى بتصدير القطارات فائقة السرعة المصنعة محليا إلى أوزبكستان في إطار اتفاق بقيمة 195 مليون دولار أمريكي تقريبا.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد بدأ في العاشر من يونيو الجاري جولة خارجية لمدة 6 أيام إلى آسيا الوسطى بزيارة تركمانستان، ثم توجه بعد ذلك إلى كازاخستان، ووصل أمس الخميس إلى أوزبكستان آخر محطات جولته الخارجية.


ويعتزم "يون" خلال هذه الجولة العمل من أجل تعزيز التعاون مع دول آسيا الوسطى الغنية بالموارد والترويج لمبادرة طريق الحرير الكوري التي تهدف إلى إنشاء منصة جديدة للشراكة بين كوريا الجنوبية ودول آسيا الوسطى.
 

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟
  • وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • الكرملين يشيد بكوريا الشمالية قبيل زيارة لبوتين