احتشد عدد كبير من المواطنين في شارع النصر بمدينة نصر بالقاهرة، من أجل دعم الشعب الفلسطيني، والتأكيد على رفض فكرة التهجير التي تدعو إليها إسرائيل، مؤيدين خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه المستشار الألماني، أولاف شولتس.

وكان الرئيس السيسي، حذر خلال المؤتمر، من المحاولات الإسرائيلية لدفع الفلسطينيين للنزوح إلى سيناء، بحجة إبعاد المدنيين عن هجماتها التي تدّعى أنّها ضد المقاومة المسلحة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه «إذا استدعى الأمر أن أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض الفكرة فسترون ملايين من المصريين يخرجون للتعبير عن الرفض ودعم الموقف المصري».

وبالفعل قرر ملايين المواطنين الخروج للتعبير على أرض الواقع في مختلف المحافظات لدعم الشعب الفلسطيني.

وذكر عبد العزيز حسين، أمين العمل الجماهيري بحزب مصر بلدي، في تصريحات لـ«الوطن» من داخل شارع النصر، أن مئات الآلاف من المواطنين محتشدين منذ بداية صباح اليوم، ضد إسرائيل دعما لفلسطين، وللتأكيد على رفض تهجير أهل غزة.

عبدالعزيز حسين: كلنا نفوض السيسي

وأضاف حسين «كلنا ضد إسرائيل ولازم المساعدات توصل غزة، ورافضين تهجيرهم، إحنا بندعم أشقاءنا في فلسطين وأرض غزة ولا للعدوان ولا للتهجير»، مؤكدًا أن الجميع في محافظات مصر، يفوضون الرئيس عبدالفتاح السيسي لعمل كل ما يلزم لحماية الوطن وسلامة أرضها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم فلسطين محافظات مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم الموقف المصري خطاب الرئيس شارع النصر مظاهرات فلسطين مظاهرات لدعم فلسطين

إقرأ أيضاً:

توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي

افتتح اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب بجنوب سيناء، معرضًا للملابس ينظمه مجلس المدينة بالتنسيق مع المجتمع المدني تحت شعار "ملابسك تسعدهم"، لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان، لإدخال الفرحة والبهجة عليهم في عيد الأضحى المبارك وكافة المناسبات.

 

وقال رئيس المدينة، إن المعرض يضم قطع ملابس جديدة والبعض الآخر مستعمل، لتوزيعها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية والأطفال الأيتام، بالتعاون مع المجتمع المدني ورجال الأعمال، لافتًا إلى أن هذه المعارض تسهم بدرجة كبيرة في تنمية مبدأ التكافل الاجتماعي بين المواطنين.
أشاد رئيس المدينة، بالمعروضات والقائمين على تنظيم المعرض، معربًا عن خالص تقديره للجهود المبذولة لإدخال البهجة والفرحة على الأسر الأولى بالرعاية مع قدوم العيد، من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأثنى على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي بالمدينة للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأوضح أن المعرض يتضمن أكثر 1000 قطعة ملابس بالمجان تتناسب مع كافة الأعمار، ويجري توصيل الملابس إلى عدد كبير من الأسر لمنازلهم، مؤكدًا أن المعرض مستمر على مدار العام لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، وتحقيق التكافل الاجتماعي بين مواطني المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • قرينة الرئيس السيسي تهنئ الشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • وقفة احتجاجية تندد بالدعم الأمريكي لـ"إسرائيل" ضد غزة في الأردن
  • وقفة احتجاجية تندد بالدعم الأمريكي "لإسرائيل" ضد غزة في الأردن
  • مئات الأردنيين يشاركون وقفة احتجاجية تنديداً بالدعم الأمريكي لإسرائيل ضد غزة
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا
  • وقفة احتجاجية للعاملين بمعهد أورام طنطا لعدم صرف رواتبهم قبل عيد الأضحي