درعا-سانا

أقام المجتمع المحلي في درعا بالتشارك مع القطاع الحكومي مبادرات لتنفيذ مشاريع لتحسين الواقع الخدمي بالمحافظة، ما ينعكس إيجاباً على المواطنين.

وبلغت القيمة الاجمالية للمشاريع المنفذة هذا العام في مدينة بصرى الشام وبلدات السهوة والغارية الشرقية والجيزة بالريف الشرقي 8.970  مليارات ليرة سورية.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين رئيس مجلس بلدة الغارية الشرقية إسماعيل الزعبي أن المجتمع المحلي بالتعاون مع محافظة درعا نفذ طرقاً جديدة وأخرى تخديمية ببقايا مقالع وستوك حجر، إضافة إلى إعادة تأهيل الطرق الواصلة إلى المدارس مع تأهيل مدارس البلدة وبناء طابق إضافي في الإعدادية وحفر سبع آبار لمياه الشرب ودعمها بمنظومة طاقة شمسية لاستمرارية الضخ وبناء مركز صحي متطور.

وأضاف الزعبي: إن المجتمع المحلي بالتعاون مع الجهات المعنية أعاد ترميم بناء مجلس البلدة على نفقته وإنارة بعض طرقات البلدة وزود مركز الهاتف بمنظومة طاقة شمسية لضمان استمرارية الاتصالات، مبيناً أن القيمة الإجمالية للمشاريع المنفذة تجاوزت 6.5 مليارات ليرة سورية.

بدوره رئيس مجلس بلدة السهوة غسان الديات بين أن المجتمع المحلي تعاون مع مؤسسة مياه درعا لصيانة وتأهيل ثلاث آبار لمياه الشرب مع دعمها بالتجهيزات الفنية والميكانيكية بقيمة إجمالية بلغت 120 مليون ليرة سورية.

فيما أشار رئيس مجلس مدينة بصرى الشام سليمان الشحمة إلى أن المجتمع المحلي ساهم في حفر آبار لمياه الشرب وأعاد تأهيل آبار أخرى وقدم لمشفى بصرى الوطني محطة لتعبئة أسطوانات الأكسجين لزوم العمل بقيمة إجمالية بلغت 850 مليون ليرة سورية.

رئيس مجلس بلدة الجيزة محمد طبش قال: إن المجتمع المحلي تبرع بمليار ونصف المليار ليرة سورية لتنفيذ مشاريع خدمية في البلدة، توزعت على إعادة تأهيل بئر لمياه الشرب والمباشرة بحفر أخرى، وصيانة المدارس بالتعاون مع مديرية التربية وتجهيزها بمستلزمات العملية التعليمية وإشادة سور للثانوية في البلدة.

رضوان الراضي وقاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجتمع المحلی لمیاه الشرب لیرة سوریة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر بطاقة 65 ألف م3 يوميا

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جار حاليًا إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر، بطاقة 65 ألف م3 يوميًا، وقابلة للتوسع إلى طاقة 130 ألف م3 يوميًا، لخدمة أهالى مدينة مرسى مطروح بمياه الشرب، بتكلفة 2.8 مليار جنيه، والتى نفذتها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة للوزارة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تم وجارٍ تنفيذ 11 مشروعًا لمياه الشرب، وصرف صحى الحضر، لخدمة أهالى محافظة مطروح، وتتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ تلك المشروعات، حيث يجرى تنفيذ 3 مشروعات لمياه الشرب، و5 مشروعات لصرف صحى الحضر، وتم الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات لصرف صحى الحضر.

وأشار اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطين (بقطر 800 مم للخط) الناقلين للمياه من محطة الرميلة إلى الخزانات الاستراتيجية المؤمنة لإمداد مدينة مرسى مطروح بالمياه فور التشغيل النهائى للمحطة، حيث تم ربط الخطين بخط البولي إيثلين قطر 1000 مم المغذي للخزانات الاستراتيجية كتحويلة (مناورة للخطوط) لحين الانتهاء من العدايتين للخطين أسفل خط السكة الحديد إسكندرية / مطروح، وأسفل الطريق المؤدي لمدخل محافظة مطروح.

مقالات مشابهة

  • بحد أدنى 260 درجة.. شروط التقديم بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • «القابضة للمياه»: تشغيل مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع خلال عيد الأضحى
  • إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر بطاقة 65 ألف م3 يوميا
  • صيانة وتأهيل خمس آبار للشرب في ريف الحسكة
  • تحديد أماكن تجمع ألعاب وفعاليات الأطفال بدرعا خلال عيد الأضحى
  • الإسكان: إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • وزير الإسكان: جار إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح
  • عقب تعرضه للإتلاف والسرقة .. محافظ أسوان يكلف بإصلاح المحبس العمومي لمياه الشرب