قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان اليوم السبت، "نشيد بالجهود المصرية لإعادة فتح المعبر".
وطالبت "حماس" بتدشين ممر آمن ومستمر إلى قطاع غزة لتوفير الحاجات الإنسانية والخدمية.
ومنذ ساعات، أعيد فتح معبر رفح البري  شمال سيناء، أمام الممر الإنساني لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.


وشهدت منطقة معبر رفح البري حركة غير عادية كانت منتظرة طوال الـ15 يوما الماضية لإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية لإنقاذ آلاف الجرحى والمصابين من الفلسطينيين من آثار القصف الإسرائيلي العنيف على  المنازل، والتي هدمت على قاطنيها، ما خلف وراءه العشرات من الشهداء والجرحى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدخال المساعدات الإنسانية الأدوية والمستلزمات الطبية الأشقاء الفلسطينيين إسرائيل الفصائل الفلسطينية القصف الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية فتح معبر رفح فصائل المقاومة الفلسطينية قطاع غزة مصر

إقرأ أيضاً:

السفارة الألمانية بالقاهرة تتحول إلى مركز تحقيق مع أهالي قطاع غزة

كشفت مصادر دبلوماسية، عن تحول السفارة الألمانية في القاهرة إلى مركز تحقيق وجمع معلومات استخباراتية عن المقاومة الفلسطينية من أهالي قطاع غزة، الراغبين في الحصول على تأشيرة للسفر إلى ألمانيا.

وأوضحت المصادر أن هذه التحقيقات تجري بالتنسيق بين المخابرات الألمانية والاحتلال الإسرائيلي، ويخضع المتقدمين في السفارة الألمانية لتحقيقات واسعة النطاق، وفق ما أورده موقع "قدس اليومية".

ونقل الموقع أن دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية تتعاون مع هيئة الاستخبارات والمهمات الخاصة في إسرائيل "الموساد"، لابتزاز آلاف الفلسطينيين الموجودين في مصر حاليا، خلال محاولتهم السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، بعد نزوحهم قسرا من قطاع غزة.



وأورد الموقع شهادات لعدد من الفلسطينيين الذين تعرضوا للابتزاز والتحقيق في السفارة الألمانية، والذين يرغبون في الحصول على تأشيرة، لغرض مواصلة تعليمهم، مؤكدين أن التحقيقات تتطرق إلى السؤال عن عناصر المقاومة وتفاصيل تتعلق بمعركة "طوفان الأقصى".

من جانبها، كشفت مجلة "فوكس" الأوروبية أن سلطات برلين فرضت قيودا على منح الفلسطينيين من قطاع غزة تأشيرة الدخول إلى ألمانيا من مصر، منوهة إلى أن القيود طالت الموظفين العاملين في المنظمات الألمانية.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج: عسكريون إسرائيليون يرفضون استمرار الحرب ومصر ثاني المتضررين بعد الفلسطينيين
  • كاتب صحفي: مصر رفضت التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي لإدخال المساعدات عبر معبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا
  • مراهنات خاسرة لفرض الوصاية على الفلسطينيين
  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • السفيرة الأميركية تشيد بجهود الشيخة فاطمة في مجال تمكين المرأة
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • “خوري” تشيد بجهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وتؤكد التزام البعثة بدعم استقرار ليبيا
  • السفارة الألمانية بالقاهرة تتحول إلى مركز تحقيق مع أهالي قطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24