قالت جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، اليوم السبت، إن هناك شخصًا ما أو كيانًا يحاول القيام بعمل حرب دينية وتصديرها للمشهد، وهذا الأمر لا أحد يريده.

جورجيا ميلوني: ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة جورجيا ميلوني: لن أسمح بأن تصبح إيطاليا مخيماً للاجئين في الاتحاد الأوروبي

وأضافت ميلوني في تصريحات صحفية ، أنه يجب الحفاظ على الدعم ومنع التصعيد وإيجاد حلول بعيدة المدى لفلسطين وإسرائيل.

 

وأوضحت  ميلوني أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يبدأ في تنفيذ بعض الأعمال التي قد أجريت بالفعل بحيث يكون كلا البلدين على الطاولة نفسها.

 

وحول اتهام الاتحاد الأوروبي بالوقوف في صف الجانب الفلسطيني، قالت رئيسة وزراء بريطانيا، إنه يدافع عن حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ووجودها، وكان يجب أن يقف بجانبها الاتحاد في البداية على الأقل عقب ما فعلته فصائل المقاومة الفلسطينية، لكن في النهاية نريد حل للدولتين.

 

وفي سياق متصل أعلنت الجزائر إرسال مساعدات إنسانية هامة وعاجلة إلى مطار العريش لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية  في بيان اليوم السبت أنه "بأمر من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون؛ قررت الجزائر إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية الشقيقة؛ لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، متمثلة في مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم، عن طريق جسر جوي مكون من العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الجزائري".

وأوضح البيان أن هذه المساعدات العاجلة تعبر عن التزام الجزائر، قيادة وشعبا، بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض إلى عدوان متواصل لاسيما في قطاع غزة، من قبل قوات الاحتلال في ظل حصار شامل جائر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيسة الوزراء الإيطالية وقف التصعيد حرب دينية منع التصعيد الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد وتميم بن حمد: ندعم مساعي وقف التصعيد في المنطقة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، أمس الأحد، العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين ورؤاهما تجاه التنمية والازدهار المستدام.

الصورة

كما استعرض سموه وأمير قطر، خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدين أهمية تكثيف الجهود من أجل الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في غزة.

الصورة

وتطرق الجانبان، في هذا السياق، إلى المقترحات التي قدمها جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الأزمة في القطاع.

الصورة

وأكد سموهما، دعم الإمارات وقطر جميع المبادرات والمساعي الجادة التي تدفع نحو وقف التصعيد في المنطقة وحماية أرواح المدنيين كافة وإنهاء معاناتهم في قطاع غزة والدفع تجاه أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والدائم الذي يقوم على أساس «حل الدولتين» ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها. حضر اللقاء، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

الصورة

كما حضر اللقاء، الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وجاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس دائرة المالية - أبوظبي، وحميد سعيد النيادي، مدير مكتب رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، والدكتور سلطان بن سالمين المنصوري سفير قطر لدى الدولة.

الصورة

كما حضره، الوفد المرافق لأمير قطر، والذي يضم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي للأمير، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وعدداً من الوزراء وكبار المسؤولين.

الصورة

وغادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني البلاد، حيث كان في وداعه في المطار صاحب السمو رئيس الدولة وعدد من سمو الشيوخ وكبار المسؤولين.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد وصل إلى العاصمة أبوظبي، أمس، في زيارة أخوية إلى دولة الإمارات.

الصورة

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، في مقدمة مستقبلي أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار الرئاسة في أبوظبي.

كما كان في الاستقبال كل من، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان.

الصورة

كما كان في الاستقبال، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، والشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، والدكتور سلطان بن سالمين المنصوري، سفير قطر لدى الدولة.

ويرافق أمير قطر خلال الزيارة، جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي للأمير، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

(وام)

الصورة الصورة

 

الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: ندعم مساعي وقف التصعيد في المنطقة
  • سيدة أعمال تقترب من الفوز بالانتخابات الرئاسية في أيسلندا
  • ميلوني: الانتخابات المقبلة قد تشكل نقطة تحول نحو حكومة يمينية بأوروبا
  • رئيسة الوزراء الإيطالية: نريد أن نفعل في بروكسل ما فعلناه في روما
  • ميلوني: نريد أن نفعل في بروكسل ما فعلناه في روما
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • رئيس الوزراء الجورجي يتهم واشنطن بدعم منظمات غير حكومية لافتعال "ثورة ملونة" في بلاده
  • مجلس الوزراء النمساوي يعلن تسهيلات في عملية التصويت بانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي
  • خارجية جورجيا تستدعي سفير ليتوانيا للاحتجاج على تدخل فيلنيوس الصارخ في شؤون البلاد
  • الاتحاد الأوروبي يعزز وجوده البحري بمدمرة فرنسية في البحر الأحمر وسط تصاعد هجمات صنعاء