أصدرت الشعبة الجزائية الأولى في محكمة الاستئناف بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الأحد 22 أكتوبر / تشرين الأول 2023م، حكمها في قضية مقتل الطفلة حنين إبراهيم البكري.

وأيدت محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية بتاريخ ٢٠٢٣/٨/٧م بكافة فقراته الذي قضى بإعدام حسين محمد حسين هرهرة رمياً بالرصاص حتى الموت قصاصاً شرعياً لقتله عمداً وعدواناً المجني عليها حنين إبراهيم سالم البكري.

وحسب ما نشرته النيابة العامة على صفحتها بـ"فيسبوك" فإن الحكم الصادر من الشعبة الجزائية الأولى في محكمة استئناف محافظة عدن صباح هذا اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/١٠/٢٢ قضي بالآتي: "قبول الطعن الاستئناف المقدم من المستأنف حسين محمد حسين هرهره بواسطه محاميه د/ علي بارحم، في الموضوع تأييد الحكم الابتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية لعام ٤٥ بتاريخ ٢٠ محرم ٤٥ الموافق ٢٠٢٣/٨/٧م بكافة فقراته لموافقة لصحيح الشرع والقانون".

كما قضي الحكم على المستأنف المحكوم عليه "دفع اتعاب المحاماة ومخاسر التقاضي في هذه المرحلة مبلغ مليون ومائتا الف ريال يمني".

وفي السابع من أغسطس الفائت أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية، حكما يقضي بإعدام المتهم بقتل الطفلة "حنين البكري"، عقب جلسات محاكمات مستعجلة استمرت لأيام، فيما تتجه القضية نحو الاستئناف.

وحسب منطوق الحكم الذي أصدرته المحكمة في جلستها اليوم برئاسة القاضي عصام صالح جرز عضو محكمة المنصورة، فقد أدانت المحكمة "حسين محمد حسين هرهرة" بجريمة القتل العمد للطفلة حنين ابراهيم سالم البكري" ومعاقبته "بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت قصاصا شرعيا لقتله عمدا وعدوانا نفسا معصومة الدم.

كما أدانت محكمة المنصورة "هرهرة" بتهمة الشروع في قتل المجني عليها راوية ابراهيم سالم البكري (شقيقة حنين)، ويعاقب عليها بالحبس ثلاث سنوات، حقا عاما، مع مراعاة تطبيق العقوبة الأشد.

ووفق منطوق الحكم فقد حكمت المحكمة بـ"مصادرة أداة الجريمة، وهو سلاح آلي روسي عطفة الى خزينة الدولة"، كما حكمت بـ"الزام المحكوم عليه بدفع مخاسير واتعاب المحاماة مبلغ وقدره مليون ريال يمني تسلم لوالد المجني عليهما".

وقبلت المحكمة حينها "الدفوع والطلبات من المتهم ومحامياه شكلا ورفضها موضوعا لعدم قانونيتها"، حسب منطوق الحكم الذي أشار الى أن حق الطعن "مكفول للأطراف خلال المدة القانونية خمسة عشر يوما تبدا من تاريخ النطق بالحكم"، وحكمت محكمة المنصورة أيضا بإعادة "ملف القضية الى النيابة العامة للتصرف وفقا للقانون".

وقُتِلت الطفلة حنين البكري برصاص المتهم (حسين هرهرة) قبيل يوم واحد من عيد الأضحى إثر خلاف عقب حادث تصادم خفيف مع مركبة كانت على متنها برفقة والدها وشقيقتها راوية التي أصيب في الحادثة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: محکمة المنصورة

إقرأ أيضاً:

إحالة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات إلى محكمة الجنايات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر وذلك في القضية رقم ٣٩٦٢ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم ٢٩٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري الجنوب ثان بور سعيد .

إحالة سفاح التجمع لمحكمة الجنايات 


وكان قد ورد للنيابة العامة -يوم الخميس الموافق السادس عشَر من شهرِ مايو الجاري- إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق ٣٠ يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، فبادرت النيابة العامة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره. ونفاذًا لذلكَ أُلقِيَ القبض عليه من مسكنه والسيارة التي استخدمها في نقل الجثمان وكذا هاتفيْه الخلوييْن.

 وباستجوابه أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه آنفي البيان، وأقر بواقعة قتل المجني عليها التي أيدها فحص وتفريغ النيابة العامة للهاتفيْن؛ حيث أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليها، كما أسفر عن ارتكاب المتهم لواقعة مماثلة مع سيدة أخرى، كان قد عُثر على جثمانها يوم السبت الموافق الثالث عشَر من شهرِ إبريل الماضي على جانب الطريق آنف البيان -في اتجاه محافظة الإسماعيلية-، وقد حرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، وإذ قامت النيابة العامة بمطابقة ما أسفر عنه ذلك الفحص من صور لتلك السيدة وما بجسدها من علامات مميزة توصلت النيابة العامة لشخص تلك السيدة، وبمواجهة المتهم أقر تفصيليا بواقعة قتلها، فانتقلت النيابة العامة رفقته إلى مسكنه حيث أجرَى محاكاة تمثيلية لكيفية ارتكاب الواقعتيْن، وأرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطى المواد المخدرة، وكميات من العقاقير الطبية آنفة البيان، كما  عُثر على المتعلقات الشخصية لإحدى المجني عليهما. 

هذا وقد قامت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتيْن آنفتيْ البيان، وفي محيط مسكن المتهم، فوقفت على واحدة منها -حرر عنها المحضر الرقيم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- تتشابه معهما في ذات ظروفهما؛ حيث ثبت بتقرير الطب الشرعي؛ العثور بأحشاء المجني عليها -في تلك الواقعة- على ذات العقار الطبي الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجني عليهن والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه، فطلبت التحريات بشأنها فجاءت مؤكدة ارتكاب المتهم لواقعة قتل المجني عليها الثالثة، وبمواجهة النيابة العامة له أقر بارتكابها على غرار سابقتيْها. وهو ما تأكد بنتيجة الاستعلام الصادر من النيابة العامة عن الأرقام الصادرة والواردة من وإلى هاتفيْ المتهم وهواتف المجني عليهن وتحديد نطاقها الجغرافي بالتزامن مع واقعات العثور على جثامينهن، الذي بتحليله أسفر عن وجود المتهم والمجني عليهن بمسكنه وبمحل العثور على الجثامين في زمان ارتكاب الواقعات الثلاث، كما تأكد أيضًا بفحص النيابة العامة لآلات المراقبة المثبتة بمحطات تحصيل الرسوم بطريق 30 يونيو في اتجاهيه، من عبور المتهم لها تزامنًا مع تخلصه من جثمانيْ المجني عليهما الأولى والثانية. فأمرت النيابة العامة بحبس المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر
  • تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على الغنوشي بتهمة تمجيد الإرهاب
  • فتاة الشروق .. الاستئناف تحدد جلسة محاكمة المتهم في قضية حبيبة الشماع
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • السعودية تنفذ حكم القتل قصاصا بأحد الجناة بالرياض
  • الكويت.. الحكم ببراءة حليمة بولند
  • إحالة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات إلى محكمة الجنايات
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة
  • اليوم.. الحكم على المتهم بقتل ابن معاون مباحث قسم المقطم