انتخبت اللجنة المعنية بحماية البيئة في مجال الطيران، في منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو، رئيس قسم البيئة في الهيئة العامة للطيران المدني المهندسة مريم البلوشي، نائباً لرئيس اللجنة، تقديراً لجهود الإمارات ودورها المؤثر في قيادة عدد من الملفات الرئيسية المرتبطة بالتغير المناخي وحماية البيئة في قطاع الطيران المدني على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجاء ذلك خلال أعمال الاجتماع الثاني للفريق التوجيهي للدورة الثالثة عشرة للجنة إيكاو لحماية البيئة في مجال الطيران، والذي عقد في مدينة تاكاماتسون، باليابان،  من 16 إلى 20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
وانتُخبت مدير قسم البيئة في الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس مفاوضي ملف التغير المناخي لقطاع الطيران المهندسة مريم البلوشي،  بإجماع الدول أعضاء اللجنة الـ 31. ثقة دولية

وقال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي ، إن اختيار ممثل دولة الإمارات لمنصب نائب رئيس اللجنة، شهادة ثقة دولية جديدة نعتز بها وتؤكد الدور الرائد للدولة في هذا الملف الحيوي، كما تُترجم التعاون الوثيق والمشاركة الفعالة للإمارات ضمن أعمال لجان منظمة الطيران المدني الدولي.
وأضاف أن المهندسة مريم البلوشي تتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 13 عاماً، من العمل ضمن أعضاء اللجنة والمشاركة في عدد من اللجان ذات الصلة محلياً وإقليمياً، والتعاون مع أكثر من 25 خبيراً من الدولة في مجالات مرتبطة بمستقبل قطاع الطيران والطاقة وملف التغير المناخي.





المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات البیئة فی

إقرأ أيضاً:

اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة

وافقت اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس في اجتماعها اليوم على تقـرير لجنة الخطة والموازنة  باعتبارها لجنة حسابات المجلس عن الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للسنة المالية 2024/2025.

مجلس النواب يحذف "محاكمة الحكومة "من المضبطة بعد تصويت نواب الأغلبية محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين

وأشادت اللجنة العامة بالقيادة الحكيمة للمجلس، وأمانته العامة، والتي ساعدت على الاستمرار في تحقيق الانضباط المالي لموازنة المجلس رغم العمل الدءوب والمستمر للمجلس فى عقد جلساته واجتماعات لجانه، وكافة أنشطته ومهامه الأخرى الدستورية واللائحية.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تجتاز تفتيش وكالة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران EASA
  • ماذا يعنى تصعيد الهادى ادريس نائبا لرئيس (تقدم)
  • «أكاديمية مصر للطيران للتدريب» تجتاز تفتيش وكالة الاتحاد الأوروبي للسلامة
  • اللجنة العامة بالنواب توافق علي موازنة المجلس
  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر قرارات جديدة.. تعرف عليها
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • الإمارات نائباً لرئيس الفريق العربي للأمن السيبراني