انطلقت صباح اليوم الإثنين فعاليات تدشين مبادرة «وطن يجمعنا» تحت شعار «محبة.. سلام»، بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، بمقر مشيخة الأزهر، بحضور  الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الأزهر والوزارة وشباب وخريجي الجامعات المصرية.

وأوضحت الدكتورة ريهام سلامة، المدير التنفيذي المرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أنَّ المبادرة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى اليوم في محور «إعداد قيادات وسفراء المبادرة»، حيث يشارك اليوم أكثر من مئة شاب من 44 قرية بمحافظة المنيا، في إطار الدور التثقيفي والتوعوي للأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

ويحضر تدشين المبادرة فضيلة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، المنسق العام لبيت العائلة المصرية، وحضور عدد من قيادات الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

جانب من الحضور أثناء المؤتمر جانب من الحضور 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انطلاق فعاليات تدشين مبادرة وطن يجمعنا بالتعاون بين الأزهر ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي اليوم الدكتور أشرف صبحي بأعضاء اللجنة العليا المختصة بالإشراف وتنفيذ فاعليات صيف شبابنا والتي تطلقها وزارة الشباب والرياضة في عامها الثاني وبثوبها الجديد والتي تنظمها الوزارة في الأندية ومراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية وتنطلق الفاعليات في الفترة من ا يوليو المقبل حتي ٣٠ سبتمبر 2024.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان  البرنامج هدفه شغل أوقـات الفراغ  الشباب والفتيات من خــلال  ممارسة  مختلف والعديد من  الأنشطة الرياضية التي تعود بالنفــع والفــائدة على المشـاركة وتساهم في صقـــل مــواهبهـم وبنــاء شـخصيــاتهـم .

وتتضمن مبادرة صيف شبابنا والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة كل عام وعلي وجه الخصوص الفترة الصيفية لإجازات الطلبة والطالبات  وتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.

وأشار صبحي إلى أنه من المستهدف مشاركة ما يفوق "٥ "ملايين مشاركة في مراكز الشباب والأندية التابعة لوزارة الشباب والرياضة

وخلال اللقاء كلف وزير الشباب والرياضة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات والتنسيق الكامل بشأن تنفيذ فاعليات المبادرة.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس بدوري الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزير الرياضة يعلن إطلاق الدفعة الثالثة من مبادرة «دراجتك.. صحتك» 
  • شباب القليوبية تدشن مبادرة "أسرة مثالية في بيئة صحية"
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • فيديو لأغرب درس خصوصي في مصر.. ووزارة الشباب والرياضة تتدخل
  • توافد نحوم الفن على حفل افتتاح فعاليات سيتي جونة بالقاهرة.. فيديو