تباينت أسعار النفط، الثلاثاء، عقب خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة، بعدما رسمت سلسلة من البيانات الاقتصادية من ألمانيا ومنطقة اليورو وبريطانيا صورة لاتجاه هبوطي، قد تؤثر على الطلب على النفط.

وأظهرت بيانات الأربعاء، أن نشاط الأعمال في منطقة اليورو اتخذ منعطفا مفاجئا نحو الأسوأ هذا الشهر، مما يشير إلى أن التكتل قد ينزلق إلى الركود.

وأشارت بيانات ألمانية إلى أن البلاد ستشهد موجة من الركود، في حين أعلنت شركات بريطانية عن انخفاض آخر في النشاط هذا الشهر، مما يؤكد خطر التعرض لركود قبل قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وهبط الخامان القياسيان أكثر من اثنين بالمئة، الاثنين، مع تكثيف الجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط، أكبر منطقة لإمدادات النفط في العالم، لاحتواء الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز الاثنين، أنه من المتوقع أن ترتفع مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي، بينما تنخفض مخزونات نواتج التقطير والبنزين.

وأُجري الاستطلاع قبل صدور تقارير من مجموعة معهد البترول الأميركي الصناعية، المقرر صدورها في الساعة 2030 بتوقيت غرينتش، الثلاثاء، وإدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية، في الساعة 1430 بتوقيت غرينتش، الأربعاء.

تحركات الأسواق

وبحلول الساعة 10:51 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 41 سنتا، بما يعادل 0.43 بالمئة، إلى 90.22 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتا، أو 0.46 بالمئة، إلى 85.88 دولار للبرميل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات منطقة اليورو الركود شركات بريطانية الشرق الأوسط مخزونات الخام الأميركية إدارة معلومات الطاقة برنت خام غرب تكساس النفط سوق النفط ملف النفط عقود النفط قطاع النفط إنتاج النفط منطقة اليورو الركود شركات بريطانية الشرق الأوسط مخزونات الخام الأميركية إدارة معلومات الطاقة برنت خام غرب تكساس نفط

إقرأ أيضاً:

تحسن في آفاق الطلب يقود أسعار النفط للارتفاع

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة الأربعاء، مدعومة بتوقعات متفائلة من إدارة معلومات الطاقة الأميركية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن زيادة الطلب.

تحرك الأسعار

بحلول الساعة 0016 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا، بما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 82.04 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 18 سنتا، أو 0.2 بالمئة، لتبلغ 78.10 دولار.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 إلى 1.10 مليون برميل يوميا، مقارنة بالتقدير السابق البالغ 900 ألف برميل، في حين أبقت أوبك على توقعاتها لعام 2024 بنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على الخام، مستشهدة بتوقعات السفر والسياحة في النصف الثاني من العام.

وكانت الأسعار قد تراجعت بأكثر من 2 بالمئة الأسبوع الماضي، بعد أن أعلنت أوبك وحلفاؤها أنهم سيتخلصون تدريجيا من تخفيضات الإنتاج بدءا من أكتوبر.

وقال محللو بنك ANZ في مذكرة للعملاء إن الطلب على النفط من المرجح أن يقوده كل من الصين والاقتصادات الناشئة الأخرى.

انخفضت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 2.428 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 يونيو، وفقًا لأرقام معهد البترول الأميركي. وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أن من المتوقع انخفاض المخزونات بما يزيد قليلا على مليون برميل الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع صدور بيانات من إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية للحكومة الأميركية، في وقت لاحق الأربعاء.

ويتطلع المستثمرون أيضًا إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا، والذي سيتم إصداره قبل افتتاح وول ستريت، الأربعاء، وأيضا قرار البنك المركزي الأميركي، المقرر صدوره في وقت لاحق من نفس اليوم.

وجاءت أرقام تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة الجمعة أقوى من المتوقع. واستنادًا إلى أداة FedWatch، قللت الأسواق من توقعاتها بشأن خفض أسعار الفائدة لأول مرة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في سبتمبر، حيث يتم حاليًا تسعير احتمال حدوث ذلك بنسبة 50 بالمئة تقريبًا.

ومن المقرر أيضًا صدور أرقام التضخم في أسعار المنتجين والمستهلكين الصينيين صباح الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • تحسن في آفاق الطلب يقود أسعار النفط للارتفاع
  • أسواق الخليج تغلق على تباين والبورصة المصرية ترتفع
  • ارتفاع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط عالمياً
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 12 سنتا ليبلغ 82.56 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية
  • ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي
  • النفط يواصل المكاسب
  • نسبة ارتفاع أسعار الأغذية في مصر!