المشهد اليمني:
2024-06-02@23:17:28 GMT

كيف تحمي شعرك من القشرة في فصل الشتاء؟

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

كيف تحمي شعرك من القشرة في فصل الشتاء؟

تعد قشرة الرأس من المشكلات المزعجة والشائعة لدى كثير من الأشخاص، ويبحث الكثيرعن علاج قشرة الشعر، فهي تكون عبارة عن التهاب الجلد الدهني بشكل بسيط، مع العلم أن القشرة ليست معدية أو خطيرة، إلا أنه من كثرة الحك في الشعر تسبب في إصابة فروة الشعر وتكون صعبة في العلاج.

فإن العديد من الأطباء يصفون بعض أنواع الشامبو التي تساهم في الحد من ظهور القشرة في الرأس، ولكن مع توقف الشامبو ربما تعود مرة أخرى، وفي هذه الحالة يجب اتباع ما يلي:

- إذا استخدمت شامبو لفترة محددة وبعد فترة لم يحقق نتيجة فإن في هذه الحالة يمكن استبداله بنوع شامبو جديد.

- مع العلم أن استخدام الشامبو الدوائي يكون أفضل عند بعض الحالات ويصل إلى نتائج جيدة.

اقرأ أيضاً وفاة 3 أطفال بالهند.. بسبب أعراض الإصابة بالدفتيريا منهم عصير التفاح والقرفة.. أفضل مشروبات لعلاج ألم البطن وجع المعدة والقولون حين حسد صحابيٌ صحابيًا.. كيف كان رد فعل النبي ﷺ؟ وراثة ولا هرمونات.. أسباب فقدان الشعر عند الرجال لعلاج الاكتئاب وفقدان الوزن.. فوائد عديدة للزعفران صحتك تهمنا.. فوائد الدوم لعلاج مرضى السكري هل تعاني من ضعف الذاكرة والإرهاق المستمر؟ هذا الفيتامين هو السبب صحتك تهمنا..فوائد الزنجبيل وطريقة تناوله لعلاج نزلات البرد 5 نصائح تساعد على علاج حموضة المعدة في المنزل.. تعرف عليهم أدوية مغشوشة وعقاقير منتهية الصلاحية تباع في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي ”تفاصيل صادمة” احتجاز مريض في مستشفى حكومي لأكثر من شهر ونصف بسبب عجز أسرته عن دفع فواتير العلاج يقتل 75% من المصابين ولا علاج له .. فيروس جديد يتفشى في ولاية هندية والسلطات تغلق المدارس

- لابد قبل استخدام الشامبو أن تقرأ الإرشادات التي توجد على الزجاجة.

- عند غسل الشعر يجب أن يكون الشعر مبللا، وأيضا يوضع الشامبو على فروة الرأس مع التدليك بشكل جيد، ثم يشطف جيدا بعدها.

- من الضروري قبل استخدام أي وصفة شامبو استشارة الطبيب أولا.

وفيما يخص علاج قشرة الرأس والحكة، هناك العديد من الوسائل التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس، والتي تكون منها تنظيف الشعر بواسطة شامبو يساعد على الحد من تراكم الدهون في فروة الشعر، على أن يكون غسل الشعر مرتين أو 3 في الأسبوع، بشرط استمرار الغسل بشكل مستمر حتى تنتهي القشرة بشكل نهائي.

- هناك شامبو يتضمن على مادة بيريثيون الزنك والتي تكون مضادة للبكتيريا والفطريات.

- كما هناك شامبو يتضمن على قطران الفحم فهو يستهدف موت خلايا الجلد في فروة الرأس وتقشيرها، وهذا النوع يكون مفيدا مع الأشخاص ذات لون فاتح.. لكن من عيوبه أنه يجعل فروة الشعر شديدة الحساسية من أشعة الشمس.

- كما أن الشامبو الذي يتضمن على حمض الساليسيليك فهي تساعد على القضاء على القشرة.

- وكذلك يكون هناك الشامبو التي تتضمن على مادة سلفيد السلينيوم تساعد على مُضاد للفطريات.

- وأيضا الشامبو التي تتضمن الكيتوكونازول والذي يهدف القضاء على الفطريات المسببة للقشرة التي تعيش على فروة رأسك.

- بالإضافة إلى الشامبو الذي يتضمن على مادة الفلوسينولون حيث يكون لها دور في تخفيف الحكة وتقشر الجلد والتهيج.

وعن أسباب قشرة الشعر عند النساء، فهناك العديد من الأسباب التي تسبب الإصابة بقشرة الشعر، مع العلم أن قشرة الشعر ليست معدية، ولكن هناك أسباب تسبب في ظهور القشرة، والتي من ضمنها ما يلي:

- ربما يكون السبب جفاف فروة الشعر خاصة في موسم الشتاء مما يتسبب في ظهور القشرة.

- وكذلك ارتداء غطاء للرأس في فصل الشتاء يسبب في تفاقم ظهور القشر، خاصة إذا تعرض للمطر والكتمة.

- وأيضا قلة الاستحمام يتسبب في ظهور الجلد الميت والدهون خاصة في فصل الشتاء، لذا لابد الاستحمام في فصل الشتاء على الأقل مرتين أسبوعيا.

ويمكن علاج قشرة الشعر بالخل، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا فربما يتسبب تهيج في الرأس، خاصة وأن الخل يكون قويا وله قدرة على الحد من ظهور قشرة الشعر، ومن وسائل استخدام الخل للتخلص من قشرة الشعر ما يلي:

- يمكن خلط قطرات من الخل مع الشامبو وغسل فروة الشعر جيدا.

- وهناك من يقوم بعد غسل الشعر بالشامبو يضع قطرات من الخل على الراس ويفرك الفروة بشكل جيد، ثم يغسل الشعر مرة ثانية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی فصل الشتاء فروة الشعر قشرة الشعر تساعد على یتضمن على

إقرأ أيضاً:

رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية: مشاريع جديدة وفصلنا مياه الأمطار عن الصرف

قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية، إن قطاع الصرف الصحى شهد طفرة وتقدم فى الاداء والمشروعات وأهم هذه المشاريع هو مشروع فصل مياه الأمطار، حيث بداءنا فى 9 مشروعات تم تنفيد 3 مشروعات الشتاء الماضى عام 2023 بمنطقة سبورتنج و الشاطبي بجوار المكتبة و منطقة لوران، وتم بالفعل حل مشكلة تجمع المياه على الكورنيش نهائيًا .

وأضاف خلال تصريحات خاصة للوفد، نقوم حاليا بتنفيذ 3 مشروعات بدأت فى شتاء عام 2024، وهى مشروع فيكتور عما نويل ومشروع النقل والهندسية ومنطقة محمد نجيب، ونقوم بالعمل على قدم وساق للانتهاء منها، وساهم هذا المشروع فى استيعاب كمية الأمطار التى تساقطت بغزارة الشهور الماضية بفصل الشتاء، ولم تتسبب فى غرق المحافظة مثلما حدث فى عام 2015 التي غرقت فيه الاسكندرية، وتوقفت حركة المرور لمدة 4 ساعات، على الرغم ان هذا الشتاء شهدنا إحدى النوات استمرت 15 يوم متواصلة وبالفعل تمكنا من السيطرة على المياه ولم توجد اى شكاوى بهذه المناطق بتجمعات للمياه أو غرق بالشوارع، وذلك بسبب مشروع فصل مياه الأمطار عن الصرف الصحى ويتم على الفور سحب مياه الأمطار إلى البحر أو للدلتا الجديدة.

 

وأوضح «نافع» أنه يتم التجهيز لـ  3 مشاريع اخرى  للاستعداد للشتاء القادم وهى مناطق قناة السويس وسبورتنج والصفوانى وسوق شيديا وذلك للقضاء على تجمعات مياه الأمطار نهائى، عقب الانتهاء من هذه المشاريع سوف تنتهى الشركة من حل 50% من مشاكل المواطنين من غرق الشوارع بسبب مياه الأمطار  .

مقالات مشابهة

  • رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية: مشاريع جديدة وفصلنا مياه الأمطار عن الصرف
  • أطباء يكشفون 5 حقائق مثيرة حول الصداع
  • احذروا.. 5 علامات في فروة الرأس تشير إلى الإصابة بالسرطان
  • الذكاء الاصطناعي يقلد أعمال الدماغ
  • 3 علامات على فروة الرأس تدل على الإصابة بالسرطان.. احذر ظهورها
  • هل تحمي رسوم بايدن الجمركية الصناعة الأمريكية؟
  • حيلة بسيطة تحمي صحة القلب.. ما علاقة اللحوم؟
  • ببذور الحلبة.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب
  • كل ما تحتاج لمعرفته عن أفضل زيوت الشعر وطريقة استخدامها
  • هل تطبيق ماسك الشعر يومياَ "ضار أم نافع"؟