صحيفة الخليج:
2024-05-20@03:00:20 GMT

«إسلامية دبي» تشارك في مؤتمر عالمي بالقاهرة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

«إسلامية دبي» تشارك في مؤتمر عالمي بالقاهرة

دبي: «الخليج»

شاركت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، في المؤتمر العالمي الثامن للإفتاء بعنوان «الفتوى وتحديات الألفية الثالثة»، بمشاركة أممية وعلماء ومفتين من 100 دولة، وتحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، والذي استمرت فعالياته على مدار يومَي 18 و19 أكتوبر الجاري.

وتلقت الدائرة دعوة من مفتي جمهورية مصر العربية، الدكتور شوقي علام، للمشاركة في المؤتمر، وشاركت الدائرة بوفد رسمي برئاسة الدكتور عمر محمد الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية، وعضوية كل من الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد، كبير المفتين مدير إدارة الإفتاء، والدكتور عبد الرحمن الملا كبير وعاظ.

وقدم الدكتور أحمد الحداد، ورقة بحثية بعنوان «إسهامات الفتوى في بيان المقصد الشرعي بمنع الإضرار بالمال»، تناولت اهتمام الشريعة الإسلامية بالمال من حيث كسبه وإنفاقه والحفاظ عليه وتنميته ومنع الإضرار به، لكونه قوام الحياة ومن المقاصد الشرعية الخمسة التي أوجبت الحفاظ عليها، وقد أشاد الحاضرون في الجلسات بالبحث المقدم من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وتناولته بعض وسائل الإعلام في القاهرة.

ومن جانبه شكر الدكتور عمر الخطيب، القائمين على المؤتمر على حسن التنظيم والاستقبال والحفاوة، وما يمثله المؤتمر من أهمية بالغة للفتوى في الوقت الحالي، حيث يشكّل هذا المؤتمر وبحوثه نقلة نوعية في مجال الفتاوى وتحديات العصر.

وأشار إلى أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، تسعى دائماً للمشاركة في المؤتمرات العالمية والدولية، لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح على المستوى العالمي، باتجاه رسالة إسلامية سامية ونشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم ومجابهة الأفكار المتطرفة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري إمارة دبي الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

إشادة ماليزية بدور المملكة في خدمة القرآن الكريم وحفظته

ثمن عدد من الشخصيات الإسلامية في مملكة ماليزيا ما تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من دعم المسلمين وخدمتهم وتشجيع أبنائهم لحفظ القرآن الكريم ونشر الإسلام الوسطي المعتدل.

جاء ذلك في تصريحات لهم عقب الحفل الختامي لتكريم الفائزين والفائزات بمسابقة إتقان الوطنية لحفظ القرآن الكريم في دورتها 16، التي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين الشريفين بمملكة ماليزيا، يوم أمس السبت، بالتعاون مع مؤسسة إتقان لتعليم القرآن الكريم بماليزيا.

أخبار متعلقة "طريق مكة".. دعم راحة الحجاج في مطار أديسومارمو بإندونيسياالمؤتمر العام للألكسو يوصي يإنشاء المرصد العربي للترجمة بالرياض

وأقيم الحفل في الجامعة الإسلامية العالمية بالعاصمة كوالالمبور.

173 متسابقًا

شارك في التصفيات النهائية 173 متسابقًا ومتسابقة من أصل 1200 متسابق ومتسابقة من مختلف ولاياتها الماليزية، فاز منهم 54 فائزًا وفائزة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تكريم الفائزين بمسابقة إتقان الوطنية السنوية لحفظ القرآن الكريم بماليزيا - إكس الشؤون الإسلامية (2)
وأوضح مفتي ولاية برليس بمملكة ماليزيا د. محمد عصري زين العابدين، أن حفظ القرآن الكريم أمر عظيم، ولا يحفظ كتاب الله إلى من أكرمه الله سبحانه وتعالى وفضّله على كثير من خلقه.
وأكد أن دور المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين وفق المنهج الوسطي المعتدل، وخدمة كتاب الله ريادي وكبير، مشيرًا إلى جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في دعم وتنظيم لمثل هذه المسابقات القرآنية التي تتسق مع جهود المملكة في العناية بالقرآن الكريم وتحفيز الشباب على حفظه.

خدمة القرآن الكريم

كما أشاد المدير المؤسس لمؤسسة إتقان للتعليم رئيس قسم القرآن والسنة في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا د. نشوان بن عبده بجهود المملكة ممثلة في قيادتها الرشيدة لخدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم، وخدمة القرآن الكريم وحفظته.
وثمن لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة الشيخ د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على تنظيم ودعم هذه المسابقة وغيرها من الأعمال، والبرامج التي لها دور كبير في تعزيز وتوطيد العلاقة بين المملكة وماليزيا.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تكريم الفائزين بمسابقة إتقان الوطنية السنوية لحفظ القرآن الكريم بماليزيا - إكس الشؤون الإسلامية (3)
خادم للأمة الإسلامية

من ناحية أخرى قدم المحاضر في قسم الدرسات القرآنية والسنة بالجامعة الإسلامية بماليزيا أبوحافظ بن صلاح الدين، شكره وتقديره للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين.
وقال: خادم الحرمين الشريفين لنا كمسلمين، خادم للأمة الإسلامية على ما يقدمه من خدمات عظيمة للإسلام والمسلمين، ولوزارة الشؤون الإسلامية بقيادة الشيخ د. عبداللطيف آل الشيخ على تنظيم ودعم هذه المسابقة القرآنية، وفي نشر الإسلام السمحة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تكريم الفائزين بمسابقة إتقان الوطنية السنوية لحفظ القرآن الكريم بماليزيا - إكس الشؤون الإسلامية (1)
خدمة الإسلام والمسلمين

ويجسد تنظيم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لمثل هذه المسابقات القرآنية والبرامج المتنوعة في مختلف دول العالم، عناية المملكة ممثلة بقيادتها الرشيدة لخدمة الإسلام والمسلمين.
كما تحظى باهتمام وعناية معالي الشيخ د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لتعكس رسالة المملكة في نشر المنهج الإسلامي الصحيح المعتدل القائم على الكتاب والسنة، وخدمة القرآن الكريم وحفظته.

مقالات مشابهة

  • شخصيات إسلامية ماليزية يشيدون بدور المملكة الريادي في خدمة القرآن الكريم وحفظته
  • إشادة ماليزية بدور المملكة في خدمة القرآن الكريم وحفظته
  • “الشؤون الإسلامية” تقيم الحفل الختامي لمسابقة إتقان الوطنية لحفظ القرآن الكريم السنوية في ماليزيا
  • "الشؤون الإسلامية" تكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم السنوية في ماليزيا
  • 5 توصيات في ختام فعاليات مؤتمر البحيرة السابع للقلب والصدر.. تعرف عليها
  • مؤتمر صحفي عالمي.. نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم "4"
  • “تينكوف” الروسي يطلق بطاقة مصرفية إسلامية
  • وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر
  • الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص
  • "تينكوف" الروسي يطلق بطاقة مصرفية إسلامية