استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون غالبيتهم من الأطفال والنساء، اليوم الأربعاء، في غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت أحياء سكنية في قطاع غزة.

وزير الخارجية: مصر لا تقبل باستهداف المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين سامح شكري يشدد على رفض مصر مخطط تهجير الفلسطينيين: جريمة حرب

وأكدت مصادر بالقطاع استشهاد 16 شخصا في قصف عدد من المنازل في حي تل الهوى، جنوب شرق مدينة غزة، وفي مخيم جباليا والنصيرات، ومنطقة قيزان النجار في خان يونس.

وقالت المصادر إن امرأة استشهدت، وأصيب آخرون في غارة شنتها طائرات الاحتلال الحربية، استهدفت منزلا، في مخيم خان يونس، جنوب القطاع.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في حي النجمة بمدينة رفح، جنوب القطاع؛ ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى، تم نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار بالمدينة، مشيرة إلى ارتقاء عدد من الشُهداء ووقوع جرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

كما استشهد 9 أشخاص، وأصيب 15 آخرين، بينهم نساء وأطفال جراء قصف الاحتلال بناية سكنية قرب مُستشفى القدس في حي تل الهوى، جنوب غرب مدينة غزة.

ودمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية عددًا من المنازل في منطقة بئر النعجة شمال القطاع، وفي حي النصر، موقعة عددا من الشهداء والجرحى.

ولفتت المصادر إلى استشهاد عدد من الأشخاص، وإصابة آخرين، في غارة على منزل مأهول في مُخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، موضحة أن طائرات الاحتلال قصفت بعشرات الصواريخ بما يشبه الحزام الناري الطريق الرئيس شرق مدينة غزة، وتحديدًا شرق حيي الزيتون والشجاعية، شرقًا. 

ويتواصل العدوان لليوم الـ19 على التوالي موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين، الذين تقصف منازلهم على رؤسهم، إضافة إلى الدمار المهول في المنازل، والبنايات، والأبراج والشقق السكنية، وفي البنية التحتية.

وكان قد ارتقى أمس الثلاثاء أكثر من 800 شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال، في 47 مجزرة، نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي، ووصل عدد الشهداء منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر إلى أكثر من 6000 شهيد، وأكثر من 18 ألف مصاب.

وفي سياق متصل اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المُبارك فى القدس الشرقية المحتلة، بحماية قوات الاحتلال التى منعت الكثير من القادمين للأقصى من المسلمين من دخوله.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أبقت أبواب الأقصى مفتوحة للإيحاء بأن الوضع يسير بشكل طبيعي في المسجد، رغم منعها للمصلين المسلمين من الدخول إليه، علما بأنها منذ فترة تسمح بدخول كبار السن والمسنين فقط. 

وذكرت مصادر فلسطينية بالمدينة المُحتلة أن مستوطنين اقتحموا باحات المسجد من جهة باب "المغاربة"، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا "تلمودية" في باحاته. 

وفي السياق ذاته، شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى، وأوقفت عند أبواب المسجد، الطلاب وفتشتهم، وأعاقت وصولهم إلى المدارس داخل المسجد.

كما نصبت شرطة الاحتلال حاجزاً قرب باب الأسباط بالقدس، وفتشت المركبات وتسببت في أزمة خانقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عشرات الشهداء مئات الجرحى استشهد عشرات الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)

قتل شاب فلسطيني وأصيب آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس، شمال الضفة الغربية صباح الاثنين.

القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة قلقيلية في الضفة الغربية

واقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي برفقة جرافات المخيم بعد منتصف الليل، واندلعت اشتباكات عنيفة.

واستمر الاقتحام لساعات تخلله تخريب للبنية التحتية وتدمير لممتلكات الأهالي، وانسحب الجيش الإسرائيلي بعد فجر اليوم من المخيم.

وبعد الانسحاب الكامل بساعة، اشتبهت مجموعة من الشبان بتحركات غريبة داخل بناية خدماتية لذوي الاحتياجات الخاصة في المخيم ليتبين أنها وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي.

واندلعت اشتباكات عنيفة ومستمرة مع الوحدة الخاصة وأصيب على أثرها شابان أحدهما بجراح خطيرة ليفارق الحياة بعدها، ودفع الجيش الإسرئيلي بتعزيزات للمخيم، وفق وكالة "شهاب".

فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن أربعة شبان أصيبوا فجر اليوم بالرصاص الإسرائيلي خلال اقتحام المخيم.

واعتقلت القوات الإسرائيلية المحامي طارق الخراز بعد اقتحام منزله في مدينة طوباس.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي مكثف على عدة بلدات جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى ومفقودون وسط قصف إسرائيلي مكثف لمختلف مناطق قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 6 أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين
  • استشهاد مزارعين وإصابة آخر بغارات طائرات الاحتلال غربي رفح الفلسطينية
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • استشهاد 3 أشقاء في قصف إسرائيلي لمخيم 2 بالنصيرات