مراكش الان:
2024-06-11@19:33:46 GMT

توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الخميس بالمغرب

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الخميس بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن يظل الطقس باردا، نسبيا، فوق الجبال، مع تشكل كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما يرتقب نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق مناطق طنجة واللوكوس، خلال الليلة المقبلة، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما محليا فوق السواحل الجنوبية وشرق منطقة طنجة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 10 و13 درجة بهضاب الفوسفاط، وستكون ما بين 12 و 17 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة .

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا على العموم.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا شمال طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء سيشهد بداية موجة حارة جديدة، مشيرًا إلى أن التنبؤات تشير إلى استمرارها لمدة أسبوع على الأقل، وتبدأ اليوم بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، أن اليوم تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع بمعدل من درجة إلى درجتين على كافة مناطق الجمهورية، حيث سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وشمال الصعيد 37 درجة وجنوب الصعيد من 40 إلى 41 درجة مئوية.

وتابع، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة تصل إلى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار وتصل إلى 42 على محافظات جنوب الصعيد، موضحا أنه خلال ساعات الليل ترتفع درجات الحرارة بمعدل درجة مئوية تقريبا، وتصل الصغرى على القاهرة إلى 25 درجة.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس بداية من اليوم سيكون شديد الحرارة على كافة الأنحاء، ما عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، ومعتدل على جميع مناطق الجمهورية خلال ساعات الليل، لافتا إلى أنه بداية من يوم الخميس ستصل البلاد إلى ذورة هذه الموجة، وستكون ما بين الخميس إلى السبت، والعظمى تصل خلالها إلى 40 درجة مئوية يوم الخميس على القاهرة الكبرى، وحوالي 47 إلى 48 فى بعض المناطق من جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • الأرصاد عن الموجة الحارة: "متخرجوش من الخميس إلى السبت بسبب درجات الحرارة"
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 38
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • الأرصاد تتوقع أمطاراً بالمملكة غدا الإثنين
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد
  • «الأرصاد»: انخفاض في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة.. والعظمى على القاهرة 36