قال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مناطق في الجزء الغربي للحدود مع لبنان.

وأضاف "سنجاب" في رسالة على الهواء، أن العمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى نشوب عدد من الحرائق على الحدود اللبنانية، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني اللبناني يسعى بكل إمكانياته للسيطرة عليها.

وأوضح أن هناك 50 ضحية بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الحدود اللبنانية على مدار الـ 18 يومًا منذ بداية التوترات، مؤكدًا تزايد أعداد النازحين من القطاع الجنوبي ليصل العدد لـ45 ألف نازح.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن هناك أعدادًا كبيرة نزحت إلى مدينة صيدا والعاصمة اللبنانية بيروت، موضحًا أن هناك ما لا يقل عن 25 ألف نازح من الحدود الجنوبية بدون مأوى.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، في وقت سابق، بأن رقعة "التعديات الإسرائيلية" داخل لبنان اتسعت إلى عمق خمسة كيلومترات.

وقالت الوكالة الرسمية إن حركة نزوح السكان في القرى المتاخمة للخط الأزرق الحدودي تجاه المناطق الأكثر أمانًا آخذة في التزايد.

كذلك أشارت إلى أن أكثر من 1500 عائلة لبنانية وسورية تتواجد في مدينة صور بعدد من مراكز الإيواء في المدارس الرسمية والخاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحدود اللبنانية الإسرائيلية لبنان إسرائيل قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الخارجية رحّبت بتصريحات بايدن: نافذة لتطبيق حل الدولتين

 رحبت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، بتصريحات رئيس الولايات المتحدة الاميركية جو بايدن بشأن ضرورة وقف الحرب في غزة، وإنسحاب اسرائيل من القطاع، وتبادل الأسرى.

ورأت الوزارة في هذه التصريحات "فرصة ونافذة لتطبيق حل الدولتين المبني على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية الصادرة عن قمة بيروت للعام ٢٠٠٢". كما شجعت الوزارة مبادرات السلام كافة، المرتكزة الى العناصر المذكورة أعلاه".

كذلك دعت الوزارة الى "أهمية أن تتضمن  كافة المبادرات المتعلقة بإعادة الهدوء الى الحدود الجنوبية اللبنانية على التطبيق الشامل لقرار مجلس الأمن ١٧٠١".

وتابعت: "عانى اللبنانيون كثيرا، ودفعوا أثمانا غالية بسبب تطبيق أنصاف الحلول، بدل البحث عن حلول دائمة تحفظ السلم والأمن الإقليميين. كذلك، حان الوقت لانسحاب إسرائيل من ما تبقى من أراضٍ لبنانية محتلة بما فيها مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وإنسحابها الى الحدود اللبنانية المعترف بها دوليا، ووقف خروقاتها البرية، والبحرية، والجوية، من أجل الوصول الى مرحلة إستقرار مستدام في جنوب لبنان".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مقر قيادة الجولان على الحدود اللبنانية
  • بسبب الحزب.. فرار جماعي لمجموعة مستوطنين قرب الحدود اللبنانية (فيديو)
  • بالفيديو.. فرار جماعي لمجموعة مستوطنين قرب الحدود اللبنانية عقب دوي صافرات الإنذار
  • الأونروا: ملاجئ الوكالة الـ36 في رفح الفلسطينية أصبحت خالية من النازحين بسبب القصف الإسرائيلي
  • الملف الرئاسي محكوم بالاستعصاء.. ولودريان يبشّر بعودته ومفاجأة ميدانية على الحدود الجنوبية
  • حزب الله يعلن عن مهاجمة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية
  • لبنان ترحب بخطاب بايدن عن غزة وانسحاب إسرائيل من القطاع
  • الخارجية رحّبت بتصريحات بايدن: نافذة لتطبيق حل الدولتين
  • بايدن يتعهّد بالمساعدة في صياغة حلّ على الحدود اللبنانية
  • الهلال الأحمر: اكتشاف أعداد كبيرة من جثث الشهداء شمال غزة