قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن بلاده تعارض استخدام التجويع كسلاح ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مواصلا: "علينا ألا نخذل الشعب الفلسطيني المحاصر والمحتل".

 

فلسطين 

وأضاف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في كلمته أمام في الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث الأوضاع في غزة، والتي نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "العنف غير مجدٍ وعلينا أن نبقى واعين بمعاناة البشر ونندد بكل المدنيين بغض النظر عن عرضهم ودينهم وجنسيتهم لأن هذه هي قيمنا الإنسانية والأخلاقية".

 

 

وتابع، أن ضحايا عدوان دولة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ليسوا جنودا وإنما مدنيون أبرياء، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي حولت غزة لجحيم دائم على الأرض. 

 

وشدد، على أن العنف لم ولن يضمن أمن إسرائيل، لافتًا إلى أن حق الدفاع عن النفس لا يعني رخصة القتل دون حسيب، فالعقوبة الجماعية ليست دفاعا عن النفس ولكنها جريمة حرب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي التجويع الشعب الفلسطيني غزة الشعب الفلسطيني المحاصر المحتل المدنيين دولة الإحتلال الإسرائيلي قطاع غزة الأرض

إقرأ أيضاً:

قطر تجدد دعمها الكامل لأمن ووحدة اليمن

جددت دولة قطر، الأحد موقفها الداعم لكل ما يضمن أمن ووحدة واستقرار اليمن ويحقق آمال الشعب اليمني وتقدمه.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية شائع الزنداني، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني،.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

واشاد الزنداني خلال اللقاء على هامش الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، بمواقف دولة قطر الثابتة والداعمة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، مثمناً تدخلات قطر التنموية والاغاثية التي تساهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال أصبح دولة منبوذة ومدانة من المجتمع الدولي
  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية
  • ممثل سمو أمير البلاد وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني
  • الصفدي يشدد على ضرورة وقف العدوان على غزة وتكثيف المساعدات الإنسانية
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • الأردن يستضيف غدا الثلاثاء مؤتمرا دوليا للاستجابة الانسانية الطارئة لغزة
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • قطر تجدد دعمها الكامل لأمن ووحدة اليمن
  • هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن