حطمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، النصب التذكاري، للصحيفة الفلسطينية الراحلة، شيرين أبو عاقلة، على مدخل مخيم جنين.

وذكر شهود عيان، أن "قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين، وأطراف مخيمها، وشرعت جرافة عسكرية بتدمير شارع الشهيدة أبو عاقلة، ونصبها التذكاري".



"جيش الاحتلال يدمر النصب التذكاري للصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في جنين فجر اليوم.

" pic.twitter.com/HT9pj7yvEm — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 27, 2023

وأوضح الشهود أن "الجيش تعمد تخريب الشارع وحطم النصب التذكاري لأبو عاقلة" التي كانت تعمل مراسلة في قناة الجزيرة .

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن 4 فلسطينيين قتلوا فجرا برصاص الجيش الإسرائيلي، بينهم 3 في مدينة جنين.

وقتلت أبو عاقلة أثناء تأديتها مهامّها بتغطية اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، في 11 أيار/ مايو 2022.



وللمرة الثانية يتم تحطيم النصب التذكاري خلال 4 أشهر بعدما دشن يوم 11 أيار/ مايو 2023، تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لمقتلها، والذي أقيم في مكان الحادثة.

وقبل يومين، أقرت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بأن القوات الإسرائيلية استخدمت "القوة المميتة دون مبرر" في استهدافها لشيرين أبو عاقلة.

وسلطت الضوء على الحاجة الملحة لمحاسبة قتلة أبو عاقلة والمتورطين في استهدافها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة النصب التذکاری أبو عاقلة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ26 على التوالي

غزة - صفا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ26 على التوالي، مما يُنذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكية.

احتلال معبر رفح البري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ26 على التوالي، أدى إلى وقوع أزمات إنسانية مركّبة بمنع 22,000 جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج خارج قطاع غزة، وكذلك بمنع إدخال المساعدات الإنسانية والإمدادات التموينية لقطاع غزة الذي يعيش فيه قرابة 2,4 مليون إنسان، بينهم أكثر من 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد، وفي ظل فقدان ربع مليون رب أسرة لأعمالهم ووظائفهم بسبب حرب الإبادة الجماعية، وهو ما خلّف انعدام السيولة النقدية لديهم مما يعزز فرص تعميق المجاعة بشكل واضح.

وفي جريمة ضد الإنسانية، يمنع الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود وغاز الطهي والدواء ضمن سياسة الضغط على المدنيين والأطفال والنساء، مما أدى إلى توقف أكثر من 98% من مخابز قطاع غزة عن العمل بسبب انعدام غاز الطهي، وكذلك تم توقف أكثر من 700 بئرٍ للمياه عن العمل بسبب الاستهداف الإسرائيلي ومنع إدخال الوقود، مما يُعزز فرص تعميق المجاعة والعطش ضد المدنيين وخاصة ضد الأطفال والنساء.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم الذي يعتبر "شريان الحياة" لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، وكذلك رغم دعوات دولية لفتح معبر رفح لإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وقال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في وقت سابق، إن إغلاق الاحتلال معابر غزة وعمليته البرية في رفح يقفان عائقًا أمام وصول المساعدات إلى غزة، مشيرًا إلى أن "الأمم المتحدة تنتقد وتضغط على الدول الكبرى للعب دور بشأن فتح معابر القطاع"، معبرا عن قلقه من عودة المجاعة إلى وسط وشمال قطاع غزة.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، مسبقا، من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة حذّر المجتمع الدولي وكل دول العالم من تفاقم الأزمة الإنسانية بشكل كارثي في قطاع غزة، محملاً الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والدول المنخرطة في جريمة الإبادة الجماعية كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية لهذه الحرب المستمرة ضد شعبنا الفلسطيني والتي راح ضحيتها أكثر من 130,000 ضحية من شهداء وجرحى ومفقودين ومعتقلين تم إخفاؤهم إخفاءٌ قصري.

ودعا المكتب الحكومي المحكمة الجنائية الدولية وكل المحاكم الدولية الأخرى وكل القضاة الأحرار في العالم، إلى ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين والأمريكيان الذين قتلوا أكثر من 46,000 إنسان في محرقة تاريخية لم يشهد العالم لها مثيل، مطالبهم بتقديمهم إلى محكمة عادلة كمجرمي حرب ومحاسبتهم وإيقاع بحقهم أقسى العقوبات على هذه الجرائم الفظيعة.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا همجيًا على قطاع غزة خلف أزيد من 36 ألف شهيدًا و81 ألف مصابًا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزلين في عين جويزة بقرية الولجة بالقدس
  • الاحتلال يهدم منزلاً في قرية الولجة غرب بيت لحم
  • الاحتلال يهدم منزلًا في الولجة غرب بيت لحم
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ26 على التوالي
  • بالفيديو | محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • رئيس الدولة يزور النصب التذكاري في بكين
  • محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين
  • انسحاب القوات الإسرائيلية من «جباليا»
  • شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في البيرة وجنين.. واشتباكات ضارية (شاهد)