أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن المجتمع الصهيوني يريد مشروعا صهيونيا جديدا، إذ أنهم يرون أنهم دولة منبوذة وتحتل أرضا ليست أرضهم.

معقبًا: "يريدون مشروع صهيوني جديد لبقاء إسرائيل لـ100 عام".

وأشار فهمي، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم السبت، إلى أن هناك تيارات صهيونية تنكر حق إسرائيل في الوجود بالإقليم وأن هذا ضد التوراة، مشددًا على أن إسرائيل دولة وفي أرض الإقليم يرون أنه يستحق المراجعة.

وأوضح أن المجتمع الإسرائيلي آخر 10 سنوات بدأ يتحدث عن إسرائيل الدينية والعسكرية، والدينية هي التي تدير من خلف الستار ويمنحون القرار للدولة السياسية، مشددًا على أن هناك تظاهر في إسرائيل منذ 41 أسبوع، والذي كشف أن المجتمع في حالة من الانقسام والانكسار.

وأضاف أن الجيل العسكري لم يختبر في مواجهات منذ الحرب مع مصر، ويريدون إثبات مجدهم الآن، حيث إنهم يرون أن حربهم ضد الميلشيات في الفترات الماضية ليست حربا ويريدون إثبات مجدهم في حرب غزة، متابعًا: "غزة ترمومتر الاستقرار في الإقليم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ العلوم السياسية الدكتور طارق فهمي القاهرة والناس المجتمع الإسرائيلي المجتمع الصهيوني برنامج حديث القاهرة

إقرأ أيضاً:

ابنة حنان ترك تخطف الأنظار: لازم تصلوا عشان ربنا يتبسط منكم

خطفت مريم، ابنة الفنانة المعتزلة حنان ترك، الأنظار فى أحدث ظهور لها، حيث تحدثت مع والدتها عن أهمية الصلاة، في لايف على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام».

ابنة حنان ترك

وقالت ابنة حنان ترك، أثناء ظهورها في اللايف مع والدتها: «الصلاة مهمة جدا لازم تصلوا كل الصلوات لأن ربنا يتبسط منكم، ولازم نقول لربنا شكرا على كل حاجة من خلال الصلاة».

حنان ترك وابنتها مريم

وقالت حنان ترك، إن المتابعين كتبوا تعليقات كثيرة إيجابية، وإنها يجب أن تتعلم العربية حتى تفهم ما كتبوه لها، قائلة: «تتعلمى العربى كمان».

وهنأت حنان ترك، جمهورها ومتابعيها بحلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدة أنها ستطل على متابعيها مع ابنتها مرة أخرى عبر «إنستجرام».

حنان تركحنان ترك

وكانت الفنانة حنان ترك، قد قررت الاعتزال منذ فترة طويلة، وأنّ تقضي معظم وقتها مع أولادها في الولايات المتحدة الأمريكية رفقة أبنائها الخمسة، يوسف وآدم خالد خطاب من زوجها الأول، ثم محمد يحيى من زيجة أخرى إضافة إلى ابنتيها الأصغر سنا مريم ومنى من زوجها الأخير محمود مالك.

حنان تركعودة حنان ترك للفن من جديد

وعادت الفنانة «حنان ترك» للفن بعد 12عام من خلال بعمل ديني بعنوان «صدق رسول الله»، الذي في عرض شهر رمضان الماضي، ويأتي ذلك بعد قرار اعتزالها الفن منذ عدة سنوات وارتدائها الحجاب ويشارك« الأسبوع »خلال السطور القادمة أبرز التفاصيل عن مسلسل «صدق رسول الله».

حنان ترك بمسلسل ديني برمضان 2024

وأعلنت الفنانة «حنان ترك» عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات« انستجرام» عن عودتها للدراما، من خلال مسلسل ديني بعنوان «صدق رسول الله» عبر شاشة قناة النهار.

اقرأ أيضاًبعد كورونا.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ حنان ترك وأسرتها

بعد الاعتزال.. حنان ترك تعلن عن تقديمها عمل ديني في رمضان 2024.. عبر« قناة النهار»

المخرجة منال الصيفي: زوجي الراحل أشرف مصيلحي كان «مدلعنا».. وحنان ترك قامت بغُسل والدتي

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية عن تطورات المشهد الفلسطيني: انفراجة جديدة بفضل توافق مجلس الأمن
  • جمال الكشكي: الرئيس السيسي حذر من اتساع الحرب في غزة منذ اللحظة الأولى
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • اعتقال "شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية" في اليمن
  • قطر تنتقد عجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب الهمجية على غزة
  • «مكافحة الإدمان»: محمد صلاح نفذ أكثر من 15 إعلانا للتوعية بخطورة المخدرات
  • قطر تنتقد عجز المجتمع الدولي عن وقف "الحرب الهمجية" على غزة
  • تكاليف الدراسة في ألمانيا للمصريين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • برلماني يطالب الحكومة بالتعامل مع الذكاء الاصطناعى بمنظور اجتماعى واقتصادي
  • ابنة حنان ترك تخطف الأنظار: لازم تصلوا عشان ربنا يتبسط منكم