وجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، الشكر لكل أعضاء المركز المصري الألماني، لافته أنه يلعب دورا مهما لتنظيم دورات تدريبية لأصحاب الشهادات والعمال من أجل التوظيف، في إطار تأهيل الشباب ضمن مبادرة «مراكب النجاة» بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

 

وشددت وزيرة الهجرة، على حرص وزارة الهجرة على إعطاء كل الدعم الممكن للمركز ليتمكن من أداء المهام المنوط بها على أكمل وجه، مؤكدة على أن هناك أهمية قصوى للتوسع في أنشطة المركز والترويج الكبير له بين مختلف أوساط المصريين بمختلف اتجاهاتهم، سواء خريجي الجامعات وأصحاب المؤهلات العليا أو أصحاب المهن والحرف المختلفة، بل وإنشاء نماذج مماثلة له مع أكثر من دولة وذلك ليكون المركز دليلا إرشاديا لهم للهجرة إلى ألمانيا والتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

 

دورات تدريبية لتأهيل وإعداد المصريين الذين يريدون الهجرة 

 

وتابعت: “ إضافة إلى عقد دورات تدريبية لتأهيل وإعداد المصريين الذين يريدون الهجرة حتى يتمكنوا من التأقلم بشكل سريع مع تلك المجتمعات الجديدة، وتنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات”.

 

وقد استعرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تقريرًا حول منجزات المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، منذ إنطلاق أعمال المركز في نوفمبر ٢٠٢٠ - وحتى أغسطس ٢٠٢٣، يتضمن عدد المستفيدين ونوع الخدمات التي يقدمها المركز، ومن بينها النصح والإرشاد لإيجاد المسار الوظيفي الصحيح لهم في أسواق العمل بالداخل والخارج خاصة سوق العمل الألماني، وإدماج العائدين من الخارج في المجتمع المصري اقتصادياً واجتماعياً.
 

وتضمن التقرير إجمالي المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، ووصل عدد المستفيدين من إجمالي الخدمات المقدمة إلى 28.800، منهم 2949 تلقوا تدريبات مهنية مختلفة، وعدد 5757 حصلوا على إرشادات وظيفية، بجانب 2243 تلقوا إرشادات عامة، وعدد 1154 تلقوا إرشادات شخصية، وتلقى نحو 12,857 جلسات إرشادية أولية، وتقديم خدمات إعادة إدماج لعدد 608 فرد. 
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز المصري الألماني الهجرة مراكب النجاة دورات تدريبية تأهيل الشباب مخاطر الهجرة غير الشرعية المرکز المصری الألمانی

إقرأ أيضاً:

مدير جمعية «هدية الحاج والمعتمر»: مبادرة «نسك» قدمت خدمات لأكثر من 2 مليون مستفيد

قال مدير فرع جمعية هدية الحاج والمعتمر م. أنس السهلي، إن مبادرة «نسك» قدمت خدمات لضيوف الرحمن لأكثر من 2 مليون مستفيد.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن المبادرة انطلقت بداية الموسم على جميع منافذ المملكة البرية والحدودية.

ولفت السهلي إلى أن المبادرة تقدم عدد من البرامج مثل التوجيه والإرشاد، موضحا أن دور المبادرة يشمل كذلك الترحيب بضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات الحجاج وتقديم الهدايا.

فيديو | مدير فرع جمعية هدية الحاج والمعتمر م. أنس السهلي" مبادرة نسك قدمت خدمات لضيوف الرحمن لأكثر من 2 مليون مستفيد#يسر_وطمأنينة#الحج_عبر_الإخبارية#برنامج_اليوم pic.twitter.com/7h8VRMJ65N

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: وفاة 49 مهاجراً وفقد 140 في غرق سفينة قبالة ساحل اليمن
  • سها جندي تستقبل سفير هولندا بالقاهرة لبحث التعاون في تدشين المركز "المصري الهولندي للهجرة"
  • وزيرة الهجرة: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • سها جندي: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني ونبني على ثمار نجاح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • كواليس مؤتمر "ام جي للهجرة" للحد من الهجرة غير الشرعية.. صور
  • وزيرة الهجرة: نعمل على تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف
  • وزيرة الهجرة تعلن تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف والهجرة
  • مدير جمعية «هدية الحاج والمعتمر»: مبادرة «نسك» قدمت خدمات لأكثر من 2 مليون مستفيد