أعلنت وزارة العدل تعميم خدمة إثبات التاريخ لعقود الإيجار التي تخضع لأحكام القانون رقم (4) لسنة 1996 وتعديلاته بكافة فروع التوثيق المربوطة على شبكة المعلومات الموحدة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق دون التقيد بمحل إقامة المواطن وخصصت عدد من الفروع بمكاتب توثيق مدن البحر الأحمر لأداء الخدمة للمواطنين. 

عناوين مكاتب توثيق البحر الأحمر

وخصصت وزارة العدل عدد 10 فروع بمكاتب توثيق محافظة البحر الأحمر لأداء خدمة إثبات التاريخ لعقود الإيجار التي تخضع لأحكام القانون رقم (4) لسنة 1996 وتعديلاته في مدن رأس غارب والغردقة والقصير وسفاجا ومرسى علم وشلاتين.

 

وتنشر «الوطن» خدمة معرفة عناوين مكاتب توثيق الشهر العقاري بمدن البحر الأحمر وهي:

مكتب مرور الغردقة بمبنى المرور

مكتب مرسى علم بشاطئ البحر بلوكات مجلس المدينة 

مكتب الشلاتين بمساكن الوحدة المحلية 

مكتب سفاجا بمجمع محاكم سفاجا 

مكتب راس غارب بلوكات مجلس المدينة شارع 32 وحدة 

مكتب المستقبل بالغردقة شارع النصر

مكتب ثان سفاجا بمدينة سفاجا 

مكتب بريد القصير بجوار البنك الأهلي 

مكتب الجونة بمنتجع الجونة شمال الغردقة 

مكتب اتصالات الغردقة سنترال الدهار بالغردقة 

وكشف محمد عبد الله مدير مكتب توثيق الغردقة في تصريحات لـ«الوطن»، أن الخدمة تقدم دون التقيد بمحل إقامة المواطن أو عنوان العقار المستأجر وذلك اعتباراً من الأول من شهر نوفمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الشهر العقاري مكاتب توثيق توثيق الشهر العقاري البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تخصيص مكاتب للصحة تعمل 24 ساعة بمركزي إسنا و أرمنت جنوب الأقصر

أعلن الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، عن تفعيل مكتب صحة بمركز إسنا، ومكتب صحة آخر بمركز أرمنت كلا منهما يعمل على مدار ٢٤ ساعة لتكون مكاتب الصحة المختارة بالمحافظة والتي تعمل علي مدار اليوم.

وأوضح وكيل الوزارة، أن المكاتب هي مكتب صحة ثان "شارع الخليج متفرع من شارع التليفزيون بجوار مديرية الشئون الصحية " ويقدم خدمات لإدارة البندر، الطود، الزينية، البياضية، القرنة مكتب صحة أرمنت " الجديد" بأرمنت الوابورات بشارع الشهيد عبد الرحمن بجوار بريد رمنت ويقدم خدمات لإدارة أرمنت مكتب صحة إسنا بمقر مستشفى الرمد سابقا أمام معهد فني صحى إسنا ويقدم خدمات إدارة إسنا.

يأتي ذلك فى إطار في إطار حرص مديرية الصحة بالأقصر على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بجودة عالية، وتيسيراً على المواطنين بمركزى أرمنت وإسنا وتنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والمستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر.

وشهد مركز إسنا أزمة بسبب تأخير استخراج تصريح دفن سيدة متوفاة وفاة طبيعية بقرية الغريرة التابعة للوحدة المحلية لقرية كيمان المطاعنة.

الأمر الذي جعل وزارة الصحة تخصص مكاتب تعمل على مدار 24 ساعة لاستخراج تصاريح الدفن في أي وقت من اليوم، وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

وتتطلب إجراءات استخراج تصريح الدفن أن يتوجه المُبلغ إلى أقرب مكتب صحة لمكان الوفاة ومعه أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة به وبالمتوفي، ويخطر مفتش الصحة بالوفاة، لكي ينتقل إلى مكان المتوفي ويكشف على الجثة للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية، ثم يعود لمكتب الصحة لعمل التقرير وإصدار تصريح الدفن باسم الجبانة التي ترغب أسرة المتوفى في دفنها بها، أما بالنسبة لاستخراج شهادة الوفاة، يمكن استلامها بعد دفن المتوفي بعدة أيام، ويستلمها أقارب المتوفى من الدرجة الأولى، حيث إن شهادة الوفاة تعامل معاملة الميراث في استلامها.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تفتتح 3 مكاتب توثيق وشهر عقارى بقنا
  • “أرحومة” يفتتح مقر مكتب العمل والتأهيل الزويتينة سلطان
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي مزاعم مليشيا الارهابية بشأن استهداف المدمرة "دايموند" في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة دايموند وسفينتين ردا على مجزرة النصيرات
  • الصحة: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • وفد وزارة العدل يصل قنا لافتتاح عدد من فروع مكاتب الشهر العقاري
  • تخصيص مكاتب للصحة تعمل 24 ساعة بمركزي إسنا و أرمنت جنوب الأقصر