قالت هيئة النقل في مدينة نيويورك إن مئات المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اغلقوا يوم الجمعة محطة غراند سنترال، أحد مراكز النقل الرئيسية في مدينة نيويورك.

وقالت هيئة النقل على موقعها الإلكتروني: 'محطة غراند سنترال مغلقة حتى إشعار آخر بسبب احتجاج'، وحثت الركاب على استخدام محطات بديلة والتخطيط لوقت سفر إضافي.

وكُتب على إحدى اللافتات المرفوعة داخل المبنى: 'احزنوا على الموتى، وقاتلوا كالجحيم من أجل الأحياء'.

وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي تدفق المتظاهرين من محطة القطار إلى الشارع 42 في وسط مانهاتن، واحتجاز حشد كبير من قبل سلطات إنفاذ القانون.

ونشرت مجموعة 'الصوت اليهودي من أجل السلام'، التي نظمت المظاهرة، مقطع فيديو على انستجرام يظهر الشرطة في المحطة ترافق طابورًا طويلًا من المتظاهرين، الذين كانوا يرتدون قمصانًا كتب عليها 'أوقف إطلاق النار الآن' و'ليس باسمنا' وأذرعهم مؤمنة. وراء ظهورهم.

وكتبت المجموعة في المنشور: 'يتم اعتقال المئات من اليهود والحلفاء فيما يُرجح أنه أكبر عصيان مدني جماعي تشهده مدينة نيويورك خلال عقدين من الزمن'.

ووسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضي، هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة الفلسطيني. وقالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، إن مقاتليها مستعدون لمواجهة الهجمات الإسرائيلية 'بكامل القوة'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وحركة حماس إطلاق النار في غزة سلطات إنفاذ القانون مدينة نيويورك وقف إطلاق النار في غزة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مرحلة طلب التأهيل لتطوير محطة الكهرباء بمنفذ الربع الخالي

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عن بدء مرحلة تقديم طلب التأهيل لمشروع تطوير محطة توليد الكهرباء الهجينة بمنفذ الربع الخالي البري، التي تهدف إلى تقليل استخدام وقود الديزل عن طريق استخدام الطاقة المتجددة، وتلبية احتياجات الكهرباء بمنفذ الربع الخالي البري عن طريق مشاركة القطاع الخاص بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
وأوضحت أن المشروع سينفذ بالشراكة مع القطاع الخاص بنموذج عقد (التصميم، والتشييد، والتمويل والتشغيل والصيانة والتحويل)، لمدة 25 عامًا إضافة إلى فترة الإنشاء بنطاق عمل تصميم وتطوير وتشغيل وصيانة محطة توليد الكهرباء وفقًا لمتطلبات الكهرباء والمواصفات الفنية المحددة من قبل الهيئة، بالإضافة إلى توليد الكهرباء والتوصيل حتى نقطة الالتقاء مع شبكة توزيع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.طلبات التأهيلودعت الهيئة والمركز المستثمرين الحصول على وثيقة طلب التأهيل، والتي تحتوي على معلومات المشروع من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص (www.ncp.gov.sa).
أخبار متعلقة رسالة الحرمين.. إثراء تجربة الحجاج بالشاشات التفاعلية"بالتي هي أحسن".. مبادرة تكرس قيم التسامح والاعتدال في موسم الحجوتستمر مرحلة تقديم طلبات التأهيل حتى 21 يوليو 2024م عند الساعة الـ 3 عصراً بتوقيت المملكة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مرحلة طلب التأهيل لتطوير محطة الكهرباء بمنفذ الربع الخالي
  • السيسي يبحث مع رئيسي وزراء سلوفينيا وإسبانيا جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يوافق على قرار أمريكي بوقف إطلاق النار في غزة
  • بالصور.. مظاهرات في عدة مدن تدعم غزة وتندد بالحرب
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • مظاهرة حاشدة في تشيلي تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مظاهرة في العاصمة لندن للمطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • دبي.. افتتاح جسر رئيسي ضمن مشروع تطوير تقاطع جرن السبخة مع شارع «محمد بن زايد»
  • مظاهرة أمام البيت الأبيض رفضا لموقف بايدن بعد مجزرة مخيم النصيرات