يبدأ اليوم تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20% للعائل، بحد أقصى يصل إلى 5 آلاف ريال للأسرة الواحدة، ليصبح معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد الزيادة 1320 ريالًا بدلًا من 1100 ريال، وللتابع 660 ريالًا بدلًا من 550 ريالًا.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ستكون الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي ابتداءً من الدفعة القادمة "23" وسيتم تطبيق الزيادة لجميع المستفيدين بشكل تلقائي دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء، وتشمل الزيادةُ جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ 5000 ريال، وستكون الزيادة للحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20% يسهم بشكل مباشر في تلبية أهم الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد.

أخبار متعلقة يصل إلى 5000 ريال.. تطبيق زيادة الحد الأدني لمعاش الضمان الاجتماعي الأربعاءخطوات تعديل رقم الهاتف في الضمان الاجتماعي المطوراليوم العالمي للمدن.. وعي مستدام بتوجهات التحضر وتحقيق التنمية الحضرية

https://twitter.com/Hrsd_Tamkeen/status/1710985544547578352/photo/1

وأشارت الوزارة إلى الزيادة بهدف المساهمة في إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة الحالات الأشد احتياجا في المجتمع، وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية للمستفيدين، وتقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجاً والأكثر استحقاقاً، وتمكين المستفيدين من الوصول للاستقلال المالي من خلال التمكين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة معاش الضمان الاجتماعي لمعاش الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

بدء صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة الجديدة الدفعة الرابعة غدا

يبدأ صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة الجديدة الدفعة الرابعة غداً، في البنوك وماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد، لذا قررت وزارة التضامن الاجتماعي، فتح جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي على مستوى الجمهورية لصرف المعاشات تيسيراً على أصحاب المعاشات.

زيادة المعاشات 2024 

المعاشات تُصرف بالزيادة التي سبق وأعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن أكبر حزمة حماية اجتماعية، أقرتها الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وذلك بقيمة 15%.

ووفق الجريدة الرسمية، في عددها المنشور رقم 21 في 25 مايو 2024، فإن المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة هو مجموع المعاش المستحق لصحاب المعاش، وما أضيف إليه من زيادات حتى 29/2/2024، وتربط الزيادة المستحقة لصحاب المعاش بنسبة 15% أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات الحد الأدنى المنصوص عليه بالفقرة الأخيرة من المادة 24 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبما لا يقل عن 195 جنيهاً ولا تزيد قيمة الزيادة عن نسبتها إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 29/2/2024.

موقف إعانة العجز من زيادة المعاشات 

وأوضحت أنه لا تعتبر إعانة العجز المنصوص عليها بالفقرة الأخيرة من المادة 35 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات والمنحة الاستثنائية المقرر بموجب القانونين رقمي 166 لسنة 2022 و172 لسنة 2023 جزءًا من المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة.

كما أنه تسرى زيادة المعاشات على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد إلى انهاء الخدمة، وكذا المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي على أن يتم حساب الزيادة على قيمة المعاش في 29/2/2024 دون تطبيق أحكام الفقرة الأخيرة من المادة 24 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • مع أول أيام التطبيق.. كيف ستتأثر حصص المواطنين من منظومة زيادة سعر الخبز المدعم في مصر؟
  • 20قرشًا.. بدء تطبيق قرار الزيادة الجديدة لسعر رغيف العيش بالمنوفية
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • بدء صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة الجديدة الدفعة الرابعة غدا
  • غدًا صرف معاشات يونيو لـ11 مليون مستفيد.. أماكن الصرف وجدول الزيادة