ترأس نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، صباح يومه الأربعاء فاتح نونبر 2023 بالمركز العام للحزب بالرباط، لقاء توصليا هاما جمعه ببرلمانيي ورؤساء الجماعات ومنتخبي ومفتشي الحزب، حول البرنامج الملكي للدعم الاجتماعي المباشر، وذلك في ظل حضور وازن لأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار التعريف بالبرنامج الملكي للدعم الاجتماعي المباشر، ومساهمة من حزبنا في تقريب مضامينه الاجتماعية على نطاق واسع، لما يشكله من ثورة اجتماعية حقيقية يقودها جلالة الملك محمد السادس، سيكون لها الوقع الإيجابي لتحصين الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة والأسر الفقيرة والمعوزة المعنية بالدعم وتحسين ظروف عيشها وصيانة كرامتها.

وأبرز نزار بركة في تصريح لوسائل الإعلام، أن الأسر المستهدفة خاصة تلك التي لديها أطفال أو التي ليست لديها أو أطفال في وضعية إعاقة وكبار السن، ستستفيد من الدعم الاجتماعي المباشر حده الأدنى هو 500 درهم.

وأعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال أن بلادنا بعد كل التراكمات الإيجابية التي حققتها في إطار برامج الدعم الاجتماعي، وصلت إلى مرحلة النضج وتجميع برامج الدعم وضمان الاستهداف ومنح الدعم لمن يستحقه وإنصاف الأسر التي لم تستفد من أي دعم في السابق.

مؤكدا أن فئات عريضة من الأسر المعوزة والهشة التي لم تستفد بالقدر الكافي من ثمار التنمية، اليوم سيكون لها الحق في الاستفادة وتحسين ظروفها المعيشية وقدرتها الشرائية ومساعدتها على القيام بواجبها تجاه أبناءها.

وعلى هامش أشغال هذا اللقاء التواصلي، عقد نزار بركة الأمين العام للحزب بمعية أعضاء اللجنة التنفيذية، لقاء مع جهاز المفتشين، وذلك لتفعيل خارطة الطريق الهادفة للتواصل والتعريف بالبرنامج الملكي للدعم الاجتماعي المباشر، وتقريب مضامينه الاجتماعية للمواطنات والمواطنين على الصعيدين الإقليمي والمحلي، وذلك بتنسيق مع الأخوات والإخوة المنسقين الجهويين للحزب.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

بعد عرض أول حلقتين.. مسلسل " مفترق طرق" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر مسلسل “مفترق طرق” للنجمة هند صبري، محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بعد عرض أول حلقتين اليوم الأحد عبر منصة شاهد الالكترونية، وذلك بعد تأجيله أكثر من مرة.

 

صناع مسلسل مفترق طرق

 

يشارك في بطولة مسلسل “ مفترق طرق” كوكبة من النجوم منهم  هند صبري  وإياد نصار وجومانا مراد وماجد المصري وهدى المفتي وعلي الطيب ونهى عابدين، والعمل من إخراج محمد يحيى، إشراف فني أحمد خالد موسى، ومن إنتاج محمد مشيش.
 

قصة مسلسل مفترق طرق 
 

تدور أحداث المسلسل حول السيدة أميرة التي تفاجأ بعد مضي 15 عامًا من تكريس حياتها لأسرتها، بفضيحةٍ من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد منصبه العام الذي يشغله ويهزّ كذلك أركان حياتها الزوجية والعائلية على حدٍّ سواء، وهنا تتجلى صلابة أميرة كزوجة مخلصة وأم متفانية فتبرز مرونتها في تحمل الأعباء التي تلقى على عاتقها فجأةً، وذلك في خضم رحلةٍ نفسية وعاطفية عميقة تخوضها لإعادة اكتشاف ذاتها، وسط أمواج متلاطمة من المفاجآت والصراعات التي تقلب حياتها رأسًا على عقب. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف عن مقترح لزيادة سعر السكر على بطاقة التموين
  • خلال مناقشة الموازنة.. أمين سر عربية النواب يطالب بالالتفات إلى ملف الأمن الغذائي
  • بعد عرض أول حلقتين.. مسلسل " مفترق طرق" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • رونالدو : حان وقت “اليورو “
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • "الحوار الوطني": نرحب بطلب رئيس الوزراء بإدراج مناقشة مقترحات تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين
  • الاستوزار واللجنة التنفيذية يجران على بركة غضبا كبيرا ينذر باندلاع صراعات جديدة بين تيارات حزب الاستقلال
  • هل يمنع إصدار رخصة الأسر المنتجة الاستفادة من حساب المواطن؟.. «البرنامج» يرد