قدمت القافلة التي أطلقتها وزارة الزراعة خدمات الفحص والعلاج لأكثر من 4400 رأس ماشية، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

خدمات لجميع المناطق


وأوضح الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، أن القافلة جابت جميع قرى ونواحي محافظة المنيا، وقامت بفحص وعلاج ماشية وأغنام وماعز وإبل ودواب صغار المربين.

النائب العام يبحث مع وزيرا الزراعة والتنمية المحلية سبل مواجهة التعدي على الأراضي الزراعية

 شملت أعمال القافلة اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار بعدد 524 حالة، كذلك تم الكشف وتقديم العلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 656، وعلاج الطفيليات الداخلية لعدد 963 حالة، وتم عمل 130 عملية جراحية، وتم تحصين 234 بالتحصينات غير سيادية، وتم تجريع 1198 من الأغنام، وتم علاج الطفيليات الخارجية ورش 769، بعدد إجمالي 4474 حالة لخدمة صغار مربي الماشية والدواب والاغنام والماعز بالمحافظة.

النائب العام يبحث مع وزيرا الزراعة والتنمية المحلية سبل مواجهة التعدي على الأراضي الزراعية


وتأتي هذه القافلة في إطار حرص وزارة الزراعة على دعم صغار المزارعين والمربين، وتوفير الرعاية البيطرية اللازمة لحيواناتهم، وذلك من أجل النهوض بقطاع الثروة الحيوانية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القافلة كريمة حياة حياة كريمة الثروة الحيوانية

إقرأ أيضاً:

مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بقنا

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن مديرية الطب البيطرى نظمت قافلة بيطرية علاجية مجانية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية لخدمة صغار المربيين وتنمية الثروة الحيوانية بقرية الخوالدة بمركز أبوتشت.

وأضاف عبد الباقي أن القافلة نجحت فى علاج عدد 250 رأس ماشية ضد الطفيليات الداخلية والخارجية وعدد 15 حالة تناسلية وسونار، بالإضافة إلى علاج عدد 100 حالات باطنة و تم عمل عمليات جراحية لعدد 2 حالات، فضلا عن علاج 700 طائر وعلاج جماعي لعدد 90 حيوان.

و من جانبه قال الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطرى بقنا، بأنه إلى جانب القافلة تم عقد ندوات إرشادية عن أهمية التأمين على الماشية وأهمية التحصينات ضد الأمراض الوبائية والمعدية و اهمية التلقيح الصناعي، بالإضافة إلى التأكد أهمية التعرف على الأمراض المشتركة وصحة وجودة اللحوم و شروط الاضحية وضرورة الذبح داخل المجازر، مشيرًا إلى أن المديرية مستمرة في التعاون مع جميع الجهات المعنية لتنفيذ قوافل بيطرية لتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • بيطري قنا يدفع بقافلة لخدمة صغار مربي الماشية بمركز أبوتشت
  • مناظرة 457 رأس ماشية في قافلة بيطرية مجانية بقنا
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين