قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، المصلين في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، بعد أن منعتهم من الوصول للمسجد الأقصى المبارك، للجمعة الرابعة على التوالي، وأطلقت عليهم القنابل المسيلة للدموع.

 

بعد اعتقالهم في إسرائيل.. الاحتلال يعيد آلاف العمال الفلسطينيين إلى غزة في اليوم الـ 28 للحرب.. إسرائيل تطوق غزة والأنظار تتجه لحزب الله اللبناني

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع ولاحقت المصلين، واعتدت على عدد منهم بالضرب.

وتمكنت أعداد قليلة من المواطنين، من الوصول الى المسجد الأقصى المبارك، لأداء الصلاة، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال على مداخل البلدة وبوابات المسجد، فيما اضطر آخرون للصلاة في شوارع حي وادي الجوز المجاور للبلدة.

وأدى 5500 مواطن مقدسي، صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المشددة، عند مداخل البدة القديمة من القدس وبوابات المسجد.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان، إن قوات الاحتلال منعت المصلين من الدخول الى المسجد الأقصى المبارك، ما حال دون تمكن الآلاف من الصلاة.

وأد المواطنون صلاة الجمعة خارج البلدة القديمة، وتحديدا في وادي الجوز المجاور، وقمعهم الاحتلال بالرصاص الغاز السام، واعتدى عليهم بالضرب.

وللجمعة الرابعة على التوالي، لا يتمكن المصلون من الوصول الى الأقصى والصلاة فيه، بسبب الإجراءات العسكرية المشددة، في حين كان العدد يصل سابقا إلى أكثر من 50 ألف مواطن.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصى القدس إسرائيل قوات الاحتلال فلسطين الأقصى المبارک المسجد الأقصى قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويحشدون لمسيرة الأعلام التهويدية

مصادر: أكثر من 700 مستوطن موزعين على 14 مجموعة اقتحموا الأقصى

شن مئات المستوطنين حملة اقتحامات لساحات المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح الأربعاء، بحماية مشددة من قوات الاحتلال المنتشرة بكثافة على بوابات المسجد والبلدة القديمة من القدس المحتلة.

اقرأ أيضاً : وسط اشتباكات.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات بالضفة الغربية

وذكرت مصادر فلسطينية أن أكثر من 700 مستوطن موزعين على 14 مجموعة اقتحموا الأقصى، منذ صباح الأربعاء، في ما يسمى "يوم القدس"، وللمشاركة بمسيرة أعلام الاحتلال الاستفزازية.

وأكد المصادر أن المستوطنين رفعوا أعلام الاحتلال عند باب القطانين في باحات المسجد الأقصى المبارك.

اقرأ أيضاً : فراعنة: تل أبيب احتلت أراضٍ فلسطينية لكن فشلت بإجبار الفلسطينيين على التخلي عن أرضهم - فيديو

وأدى المستوطنون طقوساً تلمودية ورقصات خلال اقتحامهم للأقصى، في وقت منعت قوات الاحتلال الشبان الفلسطينيين من دخول المسجد وسمحت فقط لكبار السن.

ويشار إلى أن حشدت قوات الاحتلال نحو ثلاثة آلاف من عناصرها لتأمين المستوطنين خلال مسيرة الأعلام، وقالت إنها ستغلق المنطقة من باب العامود إلى باب الساهرة لتأمين مسيرات المستوطنين التي ستنطلق من باب الخليل وفندق الملك جورج وستمر بباب العامود وصولاً لحائط البراق.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات المسجد الأقصى
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام المسجد الأقصى
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام المسجد الأقصى ومسيرة المتطرفين في القدس المحتلة
  • بن غفير وآلاف المستوطنين يقتحمون منطقة باب العامود في القدس
  • “مؤسسات القدس” تحذر من تصاعد الاعتداءات العدو ومستوطنيه بحق “الأقصى”
  • بحماية من قوات الاحتلال.. اقتحام مئات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • الأردن يدين اقتحام أحد الوزراء المتطرفين بالحكومة الإسرائيلية وأعضاء بالكنيست للمسجد الأقصى
  • الخارجية الأردنية تدين اقتحام أحد وزراء حكومة الاحتلال وأعضاء من كنيست المسجد الأقصى المبارك
  • بالفيديو.. مستوطنون يستعدون لاقتحام المسجد الأقصى
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويحشدون لمسيرة الأعلام التهويدية