أخبارنا المغربية ــ طنجة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، اليوم الخميس، متهما بالسجن 20 سنة نافذة، على خلفية قضية التخابر مع جبهة البوليساريو الانفصالية. 

وتابعت النيابة العامة بالمحكمة نفسها المدعو "سالم.أ" البالغ من العمر 40 سنة، بالجناية والجنح ضد سلامة الدولة الداخلية وأمن الدولة الخارجي والمشاركة في ذلك، بالاضافة إلى  حيازة بضاعة أجنبية بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والاستيراد بدون تصریح مفصل عن طريق مكتب الجمرك، والتحويل غير قانوني للعملة الأجنبية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن عملية تفتيش الانفصالي، أسفرت على العثور بحوزته على بطاقة هوية الخاصة والتابعة لجبهة البوليساريو، كما أنه ومن خلال الاطلاع على محتوى هاتفه النقل اتضح أن المعني يتواصل بشكل يومي مع قيادي الجبهة والتابعين لها عبر مجموعة تحمل إسم "الشعب يريد استقلال 1970" على الواتساب، والتي تشيد بالانفصال وجبهة البوليساريو.

كما كشفت التحقيقات الأولية التي وقفت عليها عناصر الضابطة القضائية، على أن المتهم في قضية المساس بأمن المملكة المغربية زار مخيمات تندوف لأكثر من مرة.

وكانت عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة قد باشرت عملية تتبع المشتبه فيه الموريتاني الأصل والذي يعمل في مجال النقل الدولي للبضائع، قبل أن يتم توقيفه على خلفية إحباط محاولة تهريبه لعدد كبير من الأزياء العسكرية بميناء طنجة المتوسط.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الحجاج المغاربة بدون أكل ويشتكون غياب رئيس البعثة الوزير رياض مزور

زنقة 20 | علي التومي

علم موقع Rue20 ، أن الحجاج المغاربة وجدوا انفسهم امام تدبير سيء دون تدخل يذكر للبعثة المغربية المكلفة بالحج إذ لم يتمكن بعض الحجاج من إيجاد اماكن داخل الخيام المخصصة بمخيم مينان.

وحسب مصادر موثوقة من عين المكان، فإن هذا الوضع السيء قد دفع ببعض الحجاج المغاربة إلى تقديم شكوى للسلطات السعودية التي وثقت الموضوع في وقت غابت فيه البعثة المغربية المكلفة بالحج.

كما تم وفق،ذات المصادر، تأخير تقديم وجبة الغذاء الى حدود صلاة العصر، وهو ماجعل العديد يتوجهون للمطعم المكلف الذي هو الآخر يعرف فوضى وعدم جاهزية الجهة المكلفة “المطوف “الالتزام التام باحترام حقوق الحجاج والمعتمرين.

ولازال الحجيج المغاربة بدون وجبة غذاء لحد الساعة في انتظار تدخل رئيس البعثة المغربية الوزير رياض مزور، لإيجاد حل فوري ومناسب يعيد ترتيب الألويات ومحاسبة الجهة المسؤولة عن هذا التقصير.

مقالات مشابهة

  • صفقة العيد.. ضبط 286 قضية مخدرات بالمحافظات
  • طنجة المغربية تصدر قرارا بشأن “شوي رؤوس الأضاحي” في أيام العيد
  • طنجة المغربية تصدر قرارا بشأن "شوي رؤوس الأضاحي" في أيام العيد
  • الحجاج المغاربة بدون أكل ويشتكون غياب رئيس البعثة الوزير رياض مزور
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • السنغال تجدد بالأمم المتحدة دعمها الثابت للوحدة الترابية المغربية ولمبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • “التوظيف مقابل المال”.. تخفيض الحكم الصادر في حق مستشار وزير العدل الأسبق
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط 1221 مخالفة للسير بدون تراخيص