رحبت السفارة الأمريكية بالقاهرة، بتعيين السفيرة هيرو مصطفى جارج سفيرة جديدة للولايات المتحدة الأمريكية في مصر.

وكتبت السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «تهانينا لهيرو مصطفى جارج على تعيينها سفيرتنا في مصر من قبل مجلس الشيوخ، ونتطلع إلى الترحيب بالسفيرة مصطفى جارج في القاهرة»، مضيفة، «إن شراكتنا الإستراتيجية مع مصر أمرًا بالغ الأهمية للسلام والأمن والازدهار الإقليمي، الآن أكثر من أي وقت مضى».

من أصول عراقية وعائلتها لجأت للولايات المتحدة في السبعينات

والسفيرة الأمريكية الجديدة هيرو مصطفى من أصول عراقية وتتحدث العربية بطلاقة بالاضافة لـ8 لغات أخرى الإنجليزية والروسية والهندية والفارسية واليونانية والإسبانية والبرتغالية والتركية.

والسفيرة الأمريكية من مواليد عام 1973 في أربيل بإقليم كردستان العراق، وطلبت عائلتها اللجوء السياسي في أمريكا عام 1976.

حصلت السفيرة الأمريكية على شهادتها الجامعية الأولى من جامعة جورج تاون في عام 1995، وحصلت على ماجستير العلاقات الدولية من كلية «وودرو ويلسون» للشؤون العامة والدولية في جامعة برينستن.

وبحسب مواقع السفارة الأمريكية في البرتغال التي عملت فيها قائم بأعمال السفير فإن هيرو مصطفى جارج عملت في بداية حياتها في إدارة منظمة غير حكومية للدراسات الكردية في الولايات المتحدة بعد تخرجها، وعملت كـ مشرف على الانتخابات لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في البوسنة وشغلت منصب رئيس تحرير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبو ظبي.

أول كردية تصل لمنصب سفير للولايات المتحدة وزوجها هندي

انضمت هيرو للخارجية الأمريكية عام 1999 وعملت مستشارة للقنصلية الأمريكية في بيروت، ثم شغلت منصب كبير المستشارين لنائب الرئيس السابق جو بايدن من مارس 2009 حتى 2011، وحصلت على جائزة وزارة الخارجية لحقوق الإنسان وتحقيق الديمقراطية، فضلًا عن جائزة الشرف العليا وجائزة الشرف التقديرية عن مجمل مسيرتها المهنية، قبل أن يوافق مجلس الشيوخ على تعيينها سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

هيرو مصطفى أول أمريكية من أصل كردي يتم ترشيحها لمنصب السفير وهي متزوجة من رافنيش جارج، والذي ينحدر من أصول هندية ولديها ابنة تدعى أريانا البالغة من العمر 8 سنوات وأشنا البالغة من العمر 4 سنوات.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة الأمريكية السفارة الأمريكية بالقاهرة السفيرة الأمريكية الجديدة سفيرة أمريكا للولایات المتحدة من أصول

إقرأ أيضاً:

الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا

15 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: عد عضو تحالف الفتح خالد السراي، تصريحات السفيرة الامريكية الجديدة لدى بغداد بمثابة تهديد خطير للعراق.

وقال السراي في تصريح تابعته المسلة، إن العراق يرفض أي تهديد سواء كان من الاحتلال الامريكي او من سفيرته التي تتبنى افكارا تحريضية وكيدية ضد الحشد الشعبي الذي يمثل صمام امان للشعب العراقي.

واضاف: يجب ان تكون هناك مواقف رسمية من وزارة الخارجية والقوى السياسية تنديدا بهذه التصريحات التي ما زالت تستهدف الامن القومي العراقي، مبينا ان الاحتلال الامريكي مستمر في انتهاك سيادة واستقرار العراق.

واوضح ان السفيرة تجرأت على ذكر الامن والاقتصاد من اجل التلويح بهما كورقة ضغط على الجهات السياسية التي تقف بجانب الحشد الشعبي، مشير الى ان عدم الرد على هذه التصريحات بمثابة إعطاء الضوء الاخضر لهم.

وكانت تريسي جاكوبسون مرشحة الرئيس الأميركي جو بايدن لمنصب السفيرة الجديدة للولايات المتحدة في العراق قد حضرت جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي وطرحت خطط العمل المرتقبة لها في بغداد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • صنعاءُ تشاركُ روسيا أو الصين معلوماتٍ استخباريةً عن أنشطة أمريكا
  • العراق للولايات المتحدة: حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي
  • تفاصيل الزيارة المُرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه للولايات المتحدة
  • الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا
  • السفيرة الامريكية “الجديدة “ في العراق تهاجم الفصائل: سأحارب نفوذها في العراق
  • السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا
  • بلومبرغ: غرامة أمريكية على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • السفيرة الأمريكية الجديدة: إيران التهديد الأكبر للعراق
  • واشنطن تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن موظفي السفارة الأمريكية والوكالات الدولية